رياضة

بعد تصدره ميسي ونيمار.. سفيان بوفال يرفض أضخم العروض

كشف الدولي المغربي ولاعب ساوثهابتون الإنجليزي لكرة القدم، سفيان بوفال العلاقة التي تجمعه بلاعبي نادي ليل الفرنسي الحاليين والسابقين، متحدثًا عن مستقبله مع ناديه الحالي، بعدما تواردت أخبار عديدة أفصح فيها اللاعب عن رغبة أندية فرنسية كبيرة في التعاقد معه خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية.

جاء ذلك خلال إجراء الدولي المغربي سفيان بوفال، حوارًا مع الموقع الرسمي لنادي ليل الفرنسي، ناديه السابق، تحدث فيه عن الظروف الحالية التي يمر بها بعدما تم توقيف الدوري الإنجليزي، وفرض سياسة الحجر الصحي من طرف الحكومة الإنجليزية، بعد تفشي وباء كورونا القاتل كوفيد 19 بشكل كبير.

وتصدر في وقت سابق، لاعب فريق ساوثهامبتون الإنجليزي، قائمة أفضل عشر مراوغين في أوروبا خلال الموسم الحالي، متقوفًا على العديد من ألمع النجوم الكرويين؛ على رأسهم لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسى، ولاعب باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا.

يشار إلى أن بدايات ظهور مهاجم أسود الأطلس بوفال، في عالم كرة القدم، كانت من بوابة نادي ليل الفرنسي العريق قبل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي.

ليل تستقطب لاعبيها السابقين

وتدخل هذه الحوارات الصحفية في إطار استحضار جديد للاعبي ليل السابقين، وكل ما يتعلق بهم، حيث شملت هذه الحوارات مجموعة من ألمع نجوم الأندية الأوروبية الذين لمعت أسماؤهم في سماء النادي الفرنسي قبل الانتقال إلى أنديتهم الحالية. ويعتبر بوفال من أبرز الأسماء التي خرجت من النادي الأحمر خلال الفترة الأخيرة، بعد تراجع بريق حضوره محليًا وأوروبيًا.

وأكد الدولي المغربي، خلال تصريحه للموقع، أنه يلازم بيته ويحترم شروط الحجر الصحي، ويحرص بشكل كبير على القيام بتدريباته اليومية بالحجر الصحي بمنزله، حتى لا يفقد لياقته البدنية والتوهج الأخير الذي حققه مع النادي الإنجليزي، لافتًا إلى أنه يتبع توجيهات المعد البدني للفريق، مع الاطلاع على آخر المستجدات والأخبار الخاصة بهذا المرض عبر المجلات والصحف اليومية، كما أنه لا يخرج إلا ناذرًا مع أخذ الاحتياطات اللازمة، تجنبًا للإصابة بهذا المرض الذي انتشر بشكل كبير في المملكة المتحدة.

وبخصوص علاقته باللاعبين السابقين لنادي ليل الفرنسي، تحدث الدولي المغربي على أنه يحرص على التواصل ببعض زملائه الذين جاورهم بالفريق من قبل وتربطه علاقة جيدة معهم على غرار جميع مكونات الفريق، مشيرًا إلى أن الفترة التي قضاها بالنادي الفرنسي كانت مميزة بالنسبة له، كما أنه لم ينس اللحظات الجميلة التي قضاها داخل النادي الذي أتاح له فرصة إبراز مؤهلاته، واللعب بأفضل الدوريات الأوروبية والعالمية، كالليغا الإسبانية مع سيلتا فيغو، والإنجليزي مع ناديه الحالي سوثهابتون.

اقرأ أيضًا: القناص المغربي.. يوسف النصيري قصة نجاح كروي وإنساني

عروض كبيرة تلقاها: سفيان بوفال يكشف وجهته

وبخصوص العروض المقدمة له من أندية كبيرة بفرنسا على غرار فرق مارسيليا وبوردو وليل، ومن دوريات أوروبية أخرى، أكد المغربي سفيان بوفال على أنه مرتاح حاليًا مع فريقه الإنجليزي ساوثهامبتون، ولا يستعجل الرحيل في الوقت الراهن، وكل همه أن يلعب لأطول فترة ممكنة مع ناديه الحالي، و لم يخف تلقيه عروض من الدوري الفرنسي و الإنجليزي كذلك، لكنه لا يفضل مناقشتها في ظل ارتباطه بعقد مع النادي الأحمر الإنجليزي، و أنه يحترم العقد الذي يجمعه بالنادي.

و في ختام حواره مع موقع ناديه السابق، توجه الدولي المغربي بالشكر إلى كافة مكونات نادي ليل الفرنسي، الذين كان لهم الفضل الكبير فيما وصل إليه بوفال في الوقت الراهن، وأنهم لم ينسوا لاعبين فريقهم السابقين رغم ابتعادهم عن الدوري الفرنسي.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

عبد اللطيف ضمير

كاتب مغربي مهتم بالآداب وتحليل الخطاب، صحفي رياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق