انشر مقالك

مرحبا بك في فريق 22 عربي و إنه لمن دواعي سرورنا أن تنضم لموقعنا الناشئ ككاتب متطوع.

نبذة عن 22 عربي:

يهدف موقع 22 عربي لإثراء المحتوى العربي بمقالات تفيد جميع متصفحي الإنترنت العرب بفكر و محتوى جديد و عصري بعيدا عن تدوير المحتوى الموجود.

موقع 22 عربي ليس بموقع إخباري ولا نهدف لنشر مقالات إخبارية كما أن موقع 22 عربي يسعى للحفاظ على احترام العادات والتقاليد المحلية لشعوب المنطقة بعيدا عن التجاذبات السياسية و الدينية.

لماذا الانضمام لفريق 22 عربي:

نسعى وبقوة لإنجاح موقع 22 عربي من خلال العمل على تقديم محتوى ذو قيمة وجودة عالية وانضمامك لموقعنا الواعد يضمن نشر اسمك ضمن فريق الكتاب الناجح كما أن نشرك لمقالاتك معنا سيصقل موهبتك في الكتابة كما يمكنك أن تضيفه لسيرتك الذاتية مستقبلا في حال أردت الانضمام لأي مؤسسة صحفية.

شروط الانضمام:

لا توجد شروط محددة سوى الخبرة و لو البسيطة في كتابة المقالات أو الترجمة و بلغة عربية سليمة.

ماهي نوعية المقالات التي يمكن الكتابة فيها:

لك كامل الحرية في اختيار موضوعات مقالاتك في إطار الأقسام الخاصة بالموقع.

جميع المقالات يجب أن تكون حصرية ذات جودة عالية و لم يسبق نشرها في مواقع أخرى و في مواضيع غير مكررة.

نرحب بالمقالات المترجمة بشرط أن تكون الترجمة بواسطة الكاتب نفسه مع ذكر مصدر المقال المترجم.

نتيح الفرصة للكتاب المتميزين في الانضمام كمشرفين أقسام.

و الآن برجاء قراءة طريقة و قواعد النشر بعناية.

1- تسجيل الدخول

تأكد من قيامك بتسجيل عضويتك من خلال رابط التسجيل لكتابة مقال جديد، ويفضل دائما العمل على جهاز لابتوب و ليس التليفون المحمول للاستفادة من جميع خصائص تنسيق المقال.

اسم المستخدم يجب أن يكون بحروف إنجليزية وبدون أي مسافات بين الحروف.

لتسجيل أسرع وأسهل يمكنك استخدام خاصية التسجيل ببيانات الفيس بوك أو جوجل.

2- تعديل و إضافة البيانات الشخصية بعد التسجيل أول مرة فقط:

قبل البدء في إضافة مقالات جديدة برجاء التأكد من صحة بياناتك و إضافة نبذة عنك في حقل سيرة ذاتية و التي سوف يتم استخدامها للتعريف بكتاب 22 عربي

  1. بعد تسجيل العضوية قم بتسجيل الدخول من خلال رابط الدخول إذا لم تكن قمت بالدخول بالفعل
  2. من القائمة الفرعية في أعلى الصفحة إلى اليسار اختار أيقونة بيانات الحساب ثم اضغط عل قائمة الملف الشخصي حيث يمكن تعديل بياناتك وإضافة نبذة عنك في حقل سيرة ذاتية، كما يمكنك إضافة صورة شخصية.

مقالات و مدونات

3- إضافة مقال جديد:

عملية التدقيق و المراجعة لجميع المقالات المرسلة للمراجعة هي عملية مرهقة جدا لمشرفي الأقسام وتستهلك أغلب وقتهم في تعديل المقال ليظهر بالشكل اللائق.

و بناء عليه نطلب من جميع الكتاب فضلا و ليس أمرا بأن يتأكدوا من قائمة التدقيق التالية لكل مقال و أي مقال لا يراعي كل نقاط التدقيق سيتم رفضه.

هي خطوات بسيطة جدا للكاتب أثناء إرساله المقال للمراجعة و لكنها صعبة و مرهقة جدا للمشرفيين الذين يراجعون عشرات المقالات يوميا.

مرة أخرى الهدف من هذه النقاط هو إظهار مقالاتكم بالمظهر اللائق و سرعة نشر مقالاتكم.

ملحوظة هامة: هذه القواعد غير نهائية و يمكننا القيام بالتعديل أو الحذف فيها حسب الحاجة ويمكنكم إضافة تعليقاتكم و مقترحاتكم بآخر الصفحة لضمان الوصول بها لأفضل صيغة.

5 قواعد عملنا على شرحها بالتفصيل و بالصور للتأكد من سهولة إكمالها

 

1- عنوان المقال هو واجهة المقال التي تجذب القارئ و تحفزه لفتح المقال و قراءته فبرجاء الاهتمام باختيار عنوان مختصر و مناسب لموضوع المقال وجاذب للقراء.

2- تنسيق المقال بشكل جيد باستخدام العناوين الجانبية في الأماكن المناسبة والاهتمام بحجم الفقرات لأن الفقرات الطويل ترهق عين القارئ وتنفره من المقالات.

تأكد من كتابة المقال كله باستخدام “فقرة” كنوع الخط و “ترويسة 3” للعناوين الجانبية فقط.

مقالات و مدونات

3- الصورة تغني عن ألف كلمة فبرجاء اختيار صورة ذات جودة عالية كصورة رئيسية للمقال تعبر عنه من خلال قائمة و إذا تعذر سيحاول فريق 22 عربي بإضافة صورة تناسب المحتوى.

يمكن استخدام الموقع التالي لإيجاد صور بدون حقوق ملكية و إستخدم الانجليزية في البحث: https://www.pexels.com

4- يجب دائما اختيار تصنيف واحد فقط للمقال من قائمة التصنيفات.

5- المراجعة اللغوية و هي من أكثر المهام إرهاقا للمشرفيين على الأقسام و كن متأكدا من رفض مقالك إذا كان يحتوي على العديد من الأخطاء و خصوصا الأخطاء الشائعة المذكورة في نهاية الصفحة.

لا يوجد أي إلزام على موقع 22 عربي بنشر جميع المقالات و نحتفظ بحق عدم نشر أي مقال بدون إبداء أي أسباب.

قواعد عامة:

1- هام جدا جدا حتى لا يتم حظر الكاتب: جميع المقالات المنشورة يجب أن تكون مقالات حصرية و لم يتم نشرها بأي موقع آخر أو على صفحات التواصل الإجتماعي من قبل و أن تكون من إنتاج الكاتب و ليس بها أي تعدي على حقوق الملكية الفكرية و يمنع اقتباس فقرات كاملة أو أجزاء من أي مقال منشور على المواقع الأخرى، عدم إعادة تدوير المحتوى العربي الموجود هو من أهداف 22 عربي الرئيسية

2- لموقع 22 عربي كامل الصلاحية في تعديل عنوان أو محتوى المقال بما يراه مناسبا.

3- في حال نشر مقال مترجم يجب إرفاق رابط لأصل المقال.

4- ألا يحتوي أي مقال على أقل من 300 كلمة.

5- موقع 22 عربي ليس بموقع إخباري و نحاول الابتعاد عن أي مواضيع قد تثير الخلافات و خصوصا السياسة و الدين.

مرة أخرى، يجوز لموقع 22 عربي رفض نشر أي مقال بدون إبداء أي أسباب.

6- برجاء عدم كتابة اسم الكاتب في بداية أو نهاية المقال، حيث أن اسم الكاتب الذي تم التسجيل به يتم إضافته أعلى كل مقال بشكل تلقائي دون تدخل من الكاتب أو إدارة الموقع.

7- رجاء عدم إرسال استفسار عن ميعاد نشر المقال؛ إذا كان مقالك لايزال في المراجعة فتأكد أننا نعمل بأقصى جهدنا لسرعة نشر مقالك.

8- سيستلم كاتب المقال دائما بريد إلكتروني في حال نشر أو رفض المقال.

كيفية نشر مقالك ليراه أكبر عدد ممكن:

1- لضمان انتشار مقالك يجب عليك مشاركة المقال على وسائل التواصل الاجتماعي و في الجروبات المتخصصة بموضوع المقال.

2- إعجابك و تعليقك على جميع منشورات الموقع علي صفحة الفيس بوك و ليس فقط منشورات مقالك تدفع خوارزمية الفيسبوك لإظهار المنشورات لأكبر قدر من أعضاء الصفحة و بالتالي زيادة معدل الزيارات للموقع عامة و مقالاتك خاصة.

أغلب المقالات يتم نشرها على صفحة الفيس بوك و تويتر و لكن لا إلزام على إدارة موقع 22 عربي بالنشر علي أي من مواقع التواصل الإجتماعي بعد نشر المقال على الموقع.

أخطاء لغوية شائعة:

أخطاء فادحة من قبيل كتابة “الي” عوض إلى* أو “الذى” عوض الذي* أو كتابة بعض الكلمات دون نقط على آخر حرف فيها مثل “ترجمه” عوض ترجمة* أو “صناعى” عوض صناعي* أو فى* بدل في* وكذا إغفال وضع الهمزات مثل كتابة “ان” عوض أن* أو إن*.

علامات الترقيم:

للحفاظ على التنسيق والمظهر الخارجي للمقال نرجو منكم احترام علامات الترقيم؛ وذلك بوضع فواصل وسط الفقرات ووضع نقطة عنذ الانتهاء من كل فكرة واحترام علامات التعجب والاستفهام ونقطتي التفسير. ونشير إلى وضع علامات الترقيم العربية مثل: (،) عوض( , ).

مسألة أخرى جد مهمة وهي أن علامة الترقيم توضع مباشرة بعد آخر كلمة دون مساحة، والكلمة التي تلي الفاصلة تكون بعيدة عنها بمساحة واحدة فقط مثل: “ذو العقل يشقى في النعيم بعقله،” عوض “وصاحب الجهالة في الشقاوة ينعم ، “.

قرأت قائمة جميع قواعد النشر؟

انشر مقالك الآن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق