ريادة أعمال وإدارة

المحتوى دائم الخضرة… كيفية زيادة زوار المدونة؟

كيفية زيادة زوار المدونة؟ انتهيت من تصميم مدونتك، وبدأت في تدويناتك، وقمت بكل التفاصيل التي ينبغي أن تكون من أجل جعل المدونة الخاصة بك متميزة، ولكن لا ترى جهودك الاستثمارية كما ينبغي أن تكون، ولا يتجاوز زوار مدونتك بعض المئات شهريًا.. حسنًا حان الوقت لفهم الآلية التي يمكن من خلالها زيادة زوار المدونة الخاصة بك، وجذب المزيد من الزوار إليها، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على إجابة هذا السؤال كيفية زيادة زوار المدونة والترويج للمدونة الخاصة بك.

كيفية زيادة زوار المدونة؟

1- اصنع محتوى دائم الخضرة

من أولى نصائح كيفية زيادة زوار المدونة ؟ المحتوى دائم الخضرة هو مصطلح مترجم من الإنجليزية، مفاده يشير إلى ضرورة صنع محتوى متجدد دومًا للقراء من أجل أن يبقى ذا صلة باهتمامات القراء حتى، ولو مر عليه وقت طويل بعد نشره.

في هذه الحالة المحتوى الخاص بمدونتك لن يتصدر على صفحات جوجل هذا الشهر، أو الشهر الذي يليه، وإنما إذا كان دائم الخضرة، فسيكون متصدرًا لمدة سنوات طويلة طالمًا أنه يشهد إقبالًا عالي عليه من قبل القراء.

يمكنك صنع محتوى دائم الخضرة على المدونة الخاصة بك من خلال صنع محتوى مميز، وفريد من نوعه يقدم خدمة فعلية للزائر حتى، ولو بالمعرفة، وكشف الستار عن التساؤلات التي تثار في ذهنة.

يساعد هذا النوع من المحتوى على جذب حركة مرور عالية إلى موقعك، مما يزيد التفاعل عليه، وهذا يرفعه في محركات البحث الأولى، وبالتالي يجذب المزيد من الزوار إلى مدونتك.

2- طور محتواك بصفة مستمرة 

التدوين على مدونتك لن ينتهي هذا الأسبوع، ولا هذا الشهر، ولا حتى بعد عام، فعملية التدوين يجب أن تكون مستمرة طالما موقعك مفتوح للعامة.
بشكل عام ينبغي عليك المشاركة بصفة مستمرة في إنشاء محتوى فريد على متن المدونة الخاصة بك، ونحن لا نقصد بالمحتوى هنا بضع سطور، نحن نتكلم عن مقالات فريدة من نوعها ذات حجم معقول، أو كبير يمكنها أن تقدم استفادة حقيقة للزائر حتى يستمر في البقاء داخل موقعك، والإطلاع على المزيد من التدوينات التي تقدمها على متنه.
يتم تمييز المشاركات التي يبلغ عددها 2000 كلمة أو أكثر على صفحات نتائج بحث Google تحت عنوان “المقالات التفصيلية”، وتحصل هذه المنشورات على معالجة الصفحة الأولى لعمليات البحث، الأمر قد يبدو مرهقًا، ولكن يأتي بثماره في نهاية المطاف.

3- اكتب للمبتدئين

في الواقع الخبراء لن يبحثون عن المعلومات على الإنترنت لأنهم يدركون جيدًا كل الخفايا التي تخص المجال الذي يعملون به، لذا انت ينبغي أن تخاطب المبتدئين فهم جمهورك الأساسي الذي ينبغي عليك استهادفهم، وإنشاء محتوى يستهدفهم، ويجيب على كافة تساؤلاتهم، ويمدهم بالمزيد من المعلومات عن ما يريدون التعرف عليه.
بشكل عام من المهم تجنب التباهي بخبرتك في موضوع ما عند التحدث مع جمهورك. تجنب اللغة الفنية والمصطلحات المعقدة التي قد تنفر الزائر من تكملة مقالك، حاول تبسيط المعلومة قدر الإمكان لتسهيل فهمها على الزائر.

4- اختار مجال

لكي تنتشر مدونتك بشكل سريع يجب أن يكون لديها مجال مخصص بحد ذاته، فأنت مثلًا لن تكتب موضوع عن استضافات الويب ومن ثم موضوع أخر عن كورة التنس، هذا سيشتت القارئ، فإذا كنت ستكتب عن الاستضافات حوال إدارج أكثر من موضوع حولها، اختار شرح أكثر من استضافة ضمن سلسة خاصة بالاستضافات على موقعك قارن بينهم، واذكر مميزاتهم، وعيوبهم، هذا سيجعل الزائر يجد في المحتوى الذي تقدمه حصر شامل لكل ما يريد التعرف عليه.
من جانب آخر، ربط المنشورات مع بعضها البعض يعزز تحسين محركات البحث تجاه موقعك، وهذا بالتأكيد سيرفع من موقعك في محركات البحث الأولى.

5- روج لمحتواك جيدًا

لتعريف أكبر قدر من الزوار على ما تقدمه من محتوى يجب أن تقوم بالترويج له بشكل جيد، وهذا عن طريق الإعلان عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا شك أنه على متنها يوجد العديد من الزوار المستهدفين الذين يمكنك جذبهم إلى مدونتك بسهولة.
قم بإنشاء صفحات لموقعك على تلك المدونات، واحرص على نشر تدويناتك عليها بصفة مستمرة، وهذا من أجل زيادة التفاعل على تلك الصفحات، وتعريف المزيد من الجمهور على محتواك.

كانت هذه ابرز تفاصيل تساؤل كيفية زيادة زوار المدونة؟ وفي النهاية يجب أن تضع نفسك مكان الزائر لتفهم جيدًا ما هو الأفضل الذي يمكنك تقديمه داخل مدونتك وجذب المزيد من الزوار إليها.

انتبه جيدًا، الزائر لن يدخل المدونة، ولن يبقى فيها، ويبقى على إطلاع لأخر ما تقدمه، إلا إذا كانت حقًا تقدم محتوى يخدمه، ويستفاد منه. تذكر ذلك دائمًا.

اقرأ أيضا: المحتوى دائم الخضرة: الطريق المختصر نحو أرباحٍ طائلة

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى