ريادة أعمال وإدارة

الفوائد المختلفة للتفكير الابداعي

الفوائد المختلفة للتفكير الابداعي .. عندما يُسمح للإبداع بالازدهار يمكن أن تكون الفوائد لا حصر لها، كما أنه يساعد على دفع الأعمال الإبداعية إلى الأمام وكذلك تطوير أفكار وابتكارات جديدة في قطاعات التكنولوجيا.

الفوائد المختلفة للتفكير الابداعي بالنسبة للأفراد

من المهم رعاية المواطنين المبدعين من أجل نجاح المجتمع، كأفراد فإن أولئك الذين يعتبرون أنواعًا إبداعية هم من بين الأكثر قيمة من حيث النجاح العالمي والنمو المجتمعي. يُقال إن الأفراد الذين يعتبرون أنفسهم مبدعين ، أو الذين يتم تشجيعهم على التعبير عن إبداعهم ، يشعرون بتحسن كعاملين وقادة وأولياء أمور وطلاب، مما يوضح كيف يمكن للإبداع أن يشع في جميع جوانب حياة الشخص.

العاملون الأكثر سعادة هم مفتاح كل مستوى من النجاح الاقتصادي، ولكن في أي مجتمع اقتصادي بشكل عام عندما يُسمح للإبداع بالنمو يشعر الأفراد العاملون بالحرية والرضا الذي غالبًا ما يكون مفقودًا عند خنق الإبداع. العمال الذين يعتبرون أنفسهم مبدعين وصفوا أنفسهم أيضًا في كثير من الأحيان بأنهم راضون وأكثر نجاحًا بشكل عام من غير المبدعين. ولهذا السبب فإنهم يميلون إلى أن يكونوا أفضل في حل المشكلات وعمومًا أكثر إنتاجية، في المتوسط ​​يكسب منشئو المحتوى أيضًا ما يصل إلى 13٪ أكثر من غير المبدعين، حيث غالبًا ما يعتبر ابداعهم ضروري لنجاح أي عمل تجاري.

فوائد الإبداع بالنسبة للعمل

يُنظر عمومًا إلى الشركات التي ترعى البيئات الإبداعية والتي توظف عاملين مبدعين على أنها أكثر نجاحًا من نظرائهم غير المبدعين، كان يُنظر إلى الإبداع على أنه أحد الأصول المهمة بشكل متزايد في السنوات الخمس الماضية، وكانت الشركات تتكيف لاستيعاب التصميم الإبداعي والعاملين المبدعين داخل هياكل أعمالهم.

لقد ثبت أن تعزيز الإبداع يزيد الإنتاجية والابتكار في مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال، بالإضافة إلى ذلك يؤدي العمل المصمم جيدًا إلى زيادة رضا العملاء وتجارب عملاء أكثر قبولًا بشكل عام، تتحد كل هذه العوامل لتؤدي إلى خطة عمل أكثر نجاحًا من الناحية المالية. حولت الشركات تركيزها في السنوات القليلة الماضية معترفة إلى حد كبير بالحاجة إلى التفكير الإبداعي وتصميم الأعمال الإبداعية من أجل تحقيق مستويات جديدة من النجاح.

من بين الشركات التي تستثمر في الإبداع والعاملين المبدعين نجد 76٪ منها لديها موظفين أكثر سعادة، و 78٪ أفادوا بزيادة إنتاجية الموظفين، يمكن بعد ذلك افتراض أن المدن ذات المستويات الأعلى من العمال المبدعين والأفراد تميل إلى أن تكون مدنًا أكثر إنتاجية ونجاحًا من نظيراتها الأقل إبداعًا. 

فوائد الإبداع بالنسبة للمدن

الفوائد المختلفة للتفكير الابداعي .. تم ربط المدن التي عُرف عنها نجاح اقتصادي أو ابتكاري كبير بالتفكير الإبداعي وتعزيز المساعي الفنية، لطالما رسخت اليابان مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار ودفعت حدود الإنجازات البشرية وقادت الكثير من الثورة التكنولوجية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تركيزها على التفكير الإبداعي وحل المشكلات. ليس من قبيل الصدفة أن تشتهر طوكيو واليابان عمومًا بحبها للابتكار والتصميم في مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك الثقافة والتكنولوجيا.

المصدر: worldatlas

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى