أخبار التكنولوجيا

الفكرة وراء Avatar الفيسبوك وكيف تفاعل معه المستخدمون

يعد Avatar الفيسبوك هو أحدث التريندات التي اجتاحت منصات السوشيال ميديا المختلفة، حيث تهافت الناس على تجربته، وتغيير صورهم الشخصية إلى نسخ كرتونية منها يصنعونها بأنفسهم، وتحمل اسم avatar.

بدأ هذا التريند بالأمس، وخلال ساعات قليلة، امتلأت منصات التواصل الاجتماعي بالصور الكرتونية تلك التي تسمى الـ Avatar سواء ما صنعه الأشخاص لأنفسهم بتغيير ملامحهم الشخصية، أو لأشخاص أخرين أو حتى المشاهير، كنوع من التسلية.

ويعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات ذكاءً وديناميكية، حيث تم تصميمه ليحاكي الشخص الحقيقي، تحت شعار “عندما تصبح الخطوط غير واضحة بين عالمنا المادى والرقمى، سيحتاج كل إنسان إلى صورة رمزية لتمثيل نفسه”.

وتتيح هذه التقنية اختيار ملامح الوجه وسط العديد من الخيارات، وحتى شكل الوجه، والملابس، ونمط الشعر ولونه. من أجل إيجاد تطابق بين الصورة الافتراضية والحقيقية.

وعقب تجربة هذا التطبيق، بدأ الكثيرون في تغيير صور حساباتهم الشخصية، بعد أن حصلوا على صور مشابهة للصور الحقيقية. وهو ما أثار ضجة كبري بين المستخدمين وأضاف للـ Avatar مزيدًا من الشهرة.

كذلك انتشرت صورًا ساخرة باستخدام هذا التريند، وتسابق المستخدمون على استخدامه كملصق فى التعليقات ورسائل ماسنجر والستوريز وكصورة لحسابهم الشخصي.

خطوات إنشاء صورة avatar

قم بالذهاب للخطوط الأفقية الثلاثة بالجزء العلوى الأيمن من فيسبوك.

اضغط على خيار “إنشاء واحد” ضمن قسم “عرض المزيد”.

اختر “أفاتار” بالضغط عليه.

اقرأ أيضًا :

“سامير” الحل السحري لأزمة المحروقات بالمغرب

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق