مدونات

العقل مثل الطفل

إن العقل مثل الطفل يجب أن تتعامل معه بحذر شديد وليس لديه القدرة على التعود على الأشياء الجديدة بسهولة. إذا كيف تتعامل مع هذا الطفل الذي بداخلك؟

كما نعلم أن الإنسان يتكون من جسد وروح وعقل. عقلك هو مجرد عضو من أعضاء جسدك وله وظيفة محددة وأنت كإنسان تتحكم في عقلك عن طريق الروح أو ما تسمى بالنفس.

لقد اكتشفت مؤخرا أن العقل له مفتاح سهل جدا لتتعامل معه وتلقنه الأشياء الجديدة في حياتك مثل تغيير العادات السلبية بالعادات الإيجابية.

والخلاصة في التعامل مع العقل بكل سلاسة هي مجرد كلمة واحدة (التعود)؛ إن العقل إذا فعل الشيئ أكثر من مرة يكون بارعا فيه ويبحث بشتى الطرق كي ينجز هذا العمل بأسرع وأكفأ من كل مرة يفعلها وهذا يثبت نظرية قوة العادات اليومية. فإذا كنت تريد أن تصبح بارعا في شيئ فقط افعله كل ليلة وسوف تصبح متفوقا بسبب قدرتك العقلية التي وهبك الله إياها.

مثال على ذالك، قائد السيارة الذي يقود منذ 20 عاما، لا يعطي أي اهتمام أو تركيز زائد للقيادة وذلك لأن العقل فعل هذا الشيئ ملايين المرات؛ فالبتالي العقل اللاواعي هو المتحكم عند القيادة وليس السائق.

فقط اخلق عادات جديدة في حياتك وافعلها كل ليلة وسوف تلاحظ تطورك وتفوقك بها، إذا كنت تريد أن تتعلم شيئا أو مهارة جديدة فقط خصص وقتا من يومك حتى إن كان هذا الوقت 10 دقائق يوميا فسوف تبرع فيه يقينا.

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"
زر الذهاب إلى الأعلى