مدونات

الحياة قصيرة.. فابتسموا

لقد مللنا هذه الحياة بتكرار الأشـياء نفسها.. لا تغير في نمط حياتنا اليومي، أنها أصبحت كـ قصة درامية نشاهدها بإحداثـها الـمملة وسيناريو معتاد يظهر امامنا مقزز،كل ما يتم تقديمه للمشاهد مُمل وكئيب.

مللنا قسوتها تجاهنا يجب علينا إن نجعلها تلين، بانشغالنا بأعمال جميلة، وترك التفكير المتواصل بها أظن أننا سننجو.. يقال أن التفكير المتواصل يفقدك الرغبة في الحياة بشكل عام يؤثر ع نفسيتك مزاجيتك وعلى جسدك.. أضرار التفكير ألعن وأسوأ من أضرار التدخين والكحوليات.

لذا يجب علينا إزاحت التفكير الخاطىء والتخلي عن الأمور التى تجعلنا تعساء طوال الوقت.. بالتحلي بإشياء ممتعة تمكننا من قضاء يومنا ببهجة وسرور.

فعندما تبدأ الحياة بالضغط ع عقولنا محاولة دخولنا إلى عالمها القبيح، وتيه لا حدود له، سنكون بأقصى حالة للتصدي لها وبقوة سنبتعد قدر الإمكان عنها وعن ظروفها الخانقه، لأنه كلما كنتُ ضعيفا ستمرغك في التراب. ستظل بلا وجهة، تائـه، ممـزق، حائـر، تسيح فيها جسدا بلا روح.

كونوا أقوياء في مواجهتها.. تأقلموا مع الأوضاع كيفما كانت، عيشوا بضحكاتكم، أفيقوا أي شخصًا ارغمته الـحياة في العيش حزينًا..وجعلوه يصنع من جـوف الـحزن فرحه وابتسامة.. فالحياة قصيرة لا تستحق كل هذا التفكير فيها.

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"
زر الذهاب إلى الأعلى