أسلوب حياة

الحياة في اسطنبول كواحدة من أكثر أماكن الجذب السياحي في العالم

تمنحكم الحياة في اسطنبول تجربةً فريدة، لاعتبار المدينة مركز العالم القديم؛ ذلك ليس فقط لأهميتها الثقافية والجيوسياسية والاقتصادية بل أيضاً لتمتعها بأجواء عصرية وبنية تحتية قوية ومرافق متكاملة. ولكونها جسراً بين الشرق والغرب، تتنوع أنماط الحياة في اسطنبول، لتنوع الثقافات فيها؛ الأمر الذي يتيح لكم التبادل الثقافي مع أناس من أعراق متنوعة وبتقاليد مختلفة. كما يمكنكم العيش في المدينة بحياة تعتبر ميسورة وسهلة، ومليئة بالإثارة، تناسب ميزانيتكم ونمط الحياة الذي ترغبون.

الأمن في اسطنبول

تعتبر اسطنبول بالمجمل أكثر أماناً مقارنةً بغيرها من المدن الكبرى؛ ذلك لتمتعها بنظام أمني عالي ومنظومة شرطية قوية. وبناءً على ذلك تصنف وزارة الخارجية البريطانية اسطنبول بكونها مدينة آمنة، وما يعزز هذه الفكرة؛ هو تدني نسب الجريمة في المدينة (وفقاً لتقرير الجريمة والسلامة التركي للعام 2019 عن اسطنبول.) لكن كما الحال مع المدن الكبرى، يجب أن تكونوا حذرين في اختيار الأماكن التي تتواجدون فيها والأشخاص الذين تتعاملون معهم. وبالنسبة للنساء، تعتبر اسطنبول مدينة آمنة، حيث يمكنهن المشي بحرية في شوارع المدينة بالملابس التي تناسبهن، لكن ينصح ألا يتجولن منفردات بعد الساعة 10:00 مساءً، وألا يستخدمن الشوارع الجانبية.

تكاليف الحياة في اسطنبول

مقارنةً بالمدن الرئيسية في الدول المتقدمة تعتبر اسطنبول من الأرخص أو ربما الأرخص، خصوصاً لأصحاب الدخل بالعملات الصعبة، حيث يمكنهم التمتع بحياة أكثر رقياً.

والسكن في المدينة ليس باهضاً، لكن الأسعار فيها تتنوع حسب أهمية المحيط وأسلوب الحياة فيه، حيث يمكنكم استئجار شقة من غرفتي نوم في بعض الأماكن بمتوسط أسعار 2000 ليرة تركية، وربما تدفعون في أماكن أخرى 5000 ليرة أو أكثر.

كما أن متوسط سعر الوجبات في المطاعم والمقاهي العادية يتراوح بين 20 إلى 25 ليرة تركية، وفي المطاعم الفاخرة يبلغ متوسط أسعار الوجبات 80 – 150 ليرة تركية. بالمجمل أسعار الطعام والشراب في اسطنبول ليست مرتفعة، حيث يمكنكم الحصول على خيارات متنوعة بأسعار مناسبة وفقاً لمستوى معيشتكم.

وتوفر لكم مراكز التسوق والأسواق الشعبية والمحلات التجارية المنتشرة في كل أرجاء المدينة، تجربة تسوق سهلة، حيث ستتمكنون من شراء كل ما تودون من أشهر العلامات التجارية بأسعار مناسبة.

سهولة الحياة في اسطنبول

تتمتع مدينة اسطنبول ببنية تحتية متطورة وخدمات متكاملة؛ الأمر الذي يمنحكم حياةً أكثر سهولة على جميع الأصعدة. فالمدينة تتميز بشبكة مواصلات عامة متطورة جداً تصل بكم لأي مكان فيها، حيث تحوي شبكة مترو ضخمة وخط متروباص محوري – يعتبر شريان حياة المدينة- و4 خطوط ترام واي تسير بكم في الأماكن السياحية، هذا بالإضافة لتواجد الحافلات والحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة في كل مكان. وتتمتع المدينة بشبكة طرق منظمة تتعدد فيها الطرق الرئيسية مثل طريق E5 وطريق TEM التي بدورها تمنحكم تجربة سياقة سهلة، لكنها تكون أصعب في وسط المدينة المزدحم، خصوصاً في ساعات الذروة.

وتعتبر الخدمات الصحية في اسطنبول بل في تركيا عموماً من الأفضل في العالم، حيث تتمتع المستشفيات العامة والخاصة فيها بكفاءة عالية، ذلك لاتباعها البروتوكول الصحي التركي الذي أثبت كفاءته في ظل جائحة كورونا، كما أن هذه المستشفيات تضم طواقم طبية محترفة ومعدات طبية من الأحدث في العالم.

وتتوفر فيها العديد من المدارس المحلية والدولية المتنوعة، كما يوجد العديد من المدارس العربية التي تقدم الدروس باللغات العربية والإنجليزية والتركية، وبمناهج دولية معتمدة تركياً وعربياً وعالمياً، والجامعات في اسطنبول من الأفضل في تركيا، حيث يمكنكم الحصول على تعليم أكاديمي مميز في جامعات حكومية وخاصة تتمتع بالعراقة وتتبع النظام الأكاديمي التركي الذي يعتبر من الأفضل في المنطقة.

ما مدى الإثارة فيها؟!

لا حدود للإثارة في اسطنبول، فبجانب كونها مدينة تاريخية مليئة بالسياح من جميع أنحاء العالم، تعتبر مركزاً ثقافياً عالمياً تمكنكم من تجربة أنماط حياة متنوعة. فهي العاصمة الثقافية للدولة؛ لذلك بجانب المناسبات العالمية التي تحييها المدينة، تستضيف اسطنبول العديد من المهرجانات والفعاليات المحلية، خصوصاً في الأعياد الوطنية.

وعالمياً، تعتبر اسطنبول واحدةً من أكثر أماكن الجذب السياحي، حيث تمتلئ بالمعالم الأثرية والطبيعية التي يرتادها السياح للتجول والتقاط الصور، خصوصاً المتاحف والمواقع التاريخية والحدائق الأثرية التي تقع على جانبي البوسفور، والتي بدورها ترسم صورة بديعاً للمدينة يمتزج فيها التاريخ العريق بالطبيعة الخلابة بأجواء عصرية مثيرة.

وتضم المدينة معظم مرافق الترفيه التي يمكن تخيلها، مثل: مدن الملاهي، وأماكن الرياضات المائية، والحدائق، والمتنزهات العامة، والملاعب، والشواطئ، والمرافق الرياضية، والمقاهي، وغيرها الكثير. لهذا ستقضون أمتع الأوقات في مدينة الترفيه والإثارة التي لا تنتهي، حيث كل يوم شيء جديد.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

ELITE HOMES

تعتبر "إيليت هومز" شركة استشارات عقارية مركزها اسطنبول، تعمل على تقديم الاستشارات العقارية للمستثمرين الأجانب في تركيا. لدينا الخبرة العملية الكافية، وسجل الأعمال الضخم، والسمعة الطيبة؛ التي تجعل استثماركم آمناً، وأرباحكم مضمونة. https://www.elitehomespro.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق