ريادة أعمال وإدارة

الحقيقة وراء مكاسب متجر شوبيفي

يكفي أن تمتلك بريد إلكتروني لتفتتح متجرك الإلكتروني و تبدأ في جني الأموال

إذا كنت بدأت بالفعل في التفكير في إنشاء متجرك الالكتروني مثل شوبيفي فبالتأكيد شاهدت عشرات الفيديوهات عن ال dropshipping و كيف أن أصحاب هذه الفيديوهات بدأوا في جني أرباح تصل لعشرات الألاف من الدولارات و كيف أنهم سيخبرونك بكل أسرارهم لتجني كل هذه المكاسب مثلهم.
حسناً ، أنت تعرف المثل الآنجليزي ، إذا كان يبدو جيدا جدا فغالبا هو غير حقيقي

if it sounds too good to be true then it usually is

إذا ما حقيقة هذه المواقع و الفيديوهات؟

في الواقع أغلب أصحاب هذه الفيديوهات و المقالات لا يمتلكون متجر آلكتروني حقيقي و لذا ستلاحظ أنهم يعرضون مكاسبهم و المنتجات التي حققت لهم هذه المكاسب دون أي رابط لمتجرهم الالكتوني ولو حتي علي سبيل الدعاية للمتجر.

و هل تعتقد أن من يحقق مثل هذه المكاسب سوف يشاركك بكل سهولة أسرار نجاحه و يساعد المئات بل قل الآلاف من المنافسين لدخول المجال و إنقاص حصتهم من الأرباح؟ كما ذكرت لك في مقدمة المقال إذا كان يبدو جيدا جدا فغالبا هو غير حقيقي.

إذا فما هو السر و لماذا يقوم هؤلاء بمثل هذه الدعاية عن متاجر Shopify ( شوبيفي ) و متاجر Dropshipping ؟

هناك العديد من الاسباب و سأذكر لك بعضها:

  1. يعتمد هؤلاء الاشخاص علي مكسبهم من الإعلانات المدفوعة علي قيديوهاتهم أو موقعهم الإلكتروني و بالطبع شريحة الباحثين عن المكسب السهل و السريع و جني المال عن طريق الانترنت هي من أوسع الشرئح و التي توفر لهم عدد هائل من الزيارات مما ينعكس علي مكاسبهم من الإعلانات المدفوعة
  2. يدفعك بعضهم لشراء كتاب إلكتروني بدعوي أنه يحتوي علي جميع أسرار المكسب السريع عن طريق متجر شوبيفي – Shopify و هذا هو مكسبهم الحقيقي من بيع نصائح غالبا غير فعالة بالمرة و الدليل عدم امتلاكهم لمتجر الكتروني ناجح من الأساس.
  3. قد تكون بعض هذه المقالات ممولة من موقع Shopify و الذي يعتبر أشهر المواقع التي تعرض متاجر إلكتزونية جاهزة مقابل مبلغ شهري و كل ما عليك هو إضافة البضائع لمتجرك. و بالطبع فإن موقع Sopify يريد أن يسوق لقكرة أن متجرهم الإلكتروني هو باب الربح السريع حتي يعظم من قاعدة مستخدميه و مكاسبه و بالطبع لا يعلن عن أن ٨٠٪ من مستخدميه يفشلون أو يتخلوا عن متاجرهم في خلال أول ٣ شهور.

إذا ما هي الحقيقة وراء مكاسب متجر Shopify Dropshipping ؟

Shopify Dropshipping هو وسيلة رائعة لبدء وتشغيل التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت و يمكن أن يتم ذلك باستثمار مالي منخفض ، أو يمكنك إنفاق ما تشاء.

المشكلة الرئيسية لمتجر شوبيفي shopify هو سهولة إنشاء متجر إلكترونية. فكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وعنوان بريد إلكتروني للبدء، بعد ذلك تبدأ في تلقي الأموال من المبيعات لشراء البضائع لشحنها.

هل الأمر بهذه البساطة أن تنشأ متجر Dropshipping ناجح.

الحقيقة هي أن الأمر ليس سهلاً tهناك الكثير لتعلمه والقيام به.

من تجربتي في كواحد من أصحاب المحلات وإقامة متاجر للعملاء من خلال برنامج شركاء Shopify فإن 80 ٪ منهم سوف يفشل أو يتخلى عن متجره في أول 3 أشهر.

من بين هؤلاء المتبقين ، فإن 15٪ سيصنعون بعض المبيعات البسيطة للغاية و لن تتغير حياتهم.

٤٪ من الممكن أن يستبدلوا عملهم الحالي بمتجرهم الالكتروني و 1٪ فقط سيحصلون على عائد أكثر من 6 أرقام.

فما هو السر؟

ساعات عمل طويلة ، كل يوم ،7 أيام في الأسبوع.
تعلم مهارات جديدة بانتظام ، مثل : التسويق ، تحسين محركات البحث ، تسويق المحتوى ، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تسويق الفيديو ، مصادر الموردين ، تحرير الصور ، إعلانات PPC ، إعلانات Facebook ، Google adwords و غيره من المهارات الأخري مثل تصميم وصيانة واجهة المتجر و تحرير و إرسال عروض البريد الإلكتروني….. الخ.

العثور على المنتجات الصحيحة يحتاج لبحث و تدقيق و أن تكون محظوظا في إختيار المنتج الذي سيحقق نسبة مبيعات معقولة

وإذا لم يكن لديك الوقت أو المهارات اللازمة للقيام ببعض أو كل هذا العمل ، فعليك الاستعانة بمصادر خارجية و ستؤدي الاستعانة بمصادر خارجية في العمل إلى زيادة التكاليف مما يزيد من صعوبة الأمر في البداية.

ثق بي ، ما ذكرته أعلاه ليس مبالغة. في الواقع هناك الكثير مما ينبغي عمله لم يتم حتي ذكره ، وليس مفاجئًا أن يفشل الكثيرون.

مفهوم  Shopify Dropshipping ( شوبيفي دروبشيبنج ) بسيط ومربح بالفعل و لكنه تنفيذ هذا المفهوم الذي يفشل فيه أغلب الناس.

مع تمنياتي بالتوفيق.

اقرأ أيضًا : كيفية كسب المال من الكتابة

برجاء تقييم المقال

الوسوم

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق