أسلوب حياة

11 حيلة فعالة لكيفية الحفاظ على منزلك نظيف للغاية

جميعنا نكره التنظيف لذا غالبًا ما نبحث عن طرق كيفية الحفاظ على منزلك نظيف.

وهناك العديد من الحيل التي يمكن أن تجعل عملية تنظيف المنزل أسهل بكثير، كذلك ستوفر لك هذه الحيل الكثير من الأموال بدلاً من إنفاقها على شراء مجموعة من منتجات التنظيف غير المفيدة. إليك أهم الطرق والحيل :

1. تنظيف الحوض الخاص بالأطباق والصحون

املئي الحوض بالماء الدافئ والقليل من صابون الأطباق، ثم شغلي الماء لعدة ثوانٍ واتركيها، بعد ذلك اغسلي الحوض بالماء الدافئ. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك استخدام الإسفنجة، حيث أن كل شيء في المنزل يجب تنظيفه باستخدام إسفنجة.

كما عليك تنظيف الإسفنجة نفسها لأنها يمكن أن تحمل الكثير من البكتيريا، خاصة إذا بقيت في الحوض لفترة طويلة.

2. استخدمي أوراق التجفيف

تعتبر أوراق التجفيف مهمة جداً عند القيام بأعمال التنظيف. ويمكنك استخدامها للتخلص من بقع المياه الموجودة على المرايا وأبواب الاستحمام، وتنظيف الألواح وتركيبات المطبخ أيضاً. كما نوصي بإضافة القليل من الخل لزيادة لمعان الأبواب والمرايا.

3. تنظيف فتحات التهوية

من المحتمل أن تكون فتحات التهوية مليئة بالأوساخ والغبار وذلك نتيجة الهواء الملوث والتدخين. في البداية استخدمي فرشاة تنظيف ناعمة للتخلص من الغبار.

إذا لم تتمكني من تنظيف الغبار باستخدام الفرشاة، يمكنك نقع قطعة قماش في أي منظف لديك ولفها حول سكين رفيعة والقيام بتنظيف الفتحات بشكل جيد.

4. نظفي الستائر بالخل

للخل مجموعة واسعة من الاستعمالات والتطبيقات، من تنظيف وتلميع إضافة إلى فوائده في تنظيف الستائر.

حيث يمكن أن تتسخ الستائر وتتغبر بسهولة، لذا إليك الحل السريع لتنظيفها اخلطي كمية متساوية من الماء والخل في وعاء وخذي قطعة قماش واغمسيها في المزيج ثم مرريها فوق الستائر لإزالة أي أوساخ عالقة أو غبار.

5. كيفية تنظيف الحمام الخاص

يمكنك تنظيف الدش باستخدام الخل أيضاً. املئي وعاء فيه كمية متساوية من صابون الأطباق والخل وابدأي في الفرك  باستخدام فرشاة أسنان أو إسفنجة بعد غمسها بالمحلول.

6. استخدمي صودا الخبز لتنظيف الأقمشة

كوب من صودا الخبز سيفعل المعجزات عند تنظيف الأقمشة، وستصبح ملابسك بيضاء مبهرة. فقط ضعي الصودا في الغسالة قبل الغسيل وأضيفي القليل من الملح لإزالة البقع المتراكمة على القماش.

7. تنظيف الأريكة بسرعة

يمكنك استخدام صودا الخبز لتنظيف الأريكة أيضاً. حيث أن تنظيف الأريكة يساعد على التخلص من الروائح العالقة فيها ويقضي على البقع الموجودة. لكن قومي بنفض الغبار عن الأريكة أولاً، ثم رشي صودا الخبز على المنطقة التي تريدي تنظيفها.

بعد حوالي 15 دقيقة، نظفي صودا الخبز بالمكنسة الكهربائية باستخدام الفرشاة المرفقة في المكنسة الكهربائية.

8. كيفية تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ

دائمًا ما تتلطخ الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. لجعلها تتألق وتلمع، خذي قطعة قماش ناعمة وضعي عليها بعض الكحول.

كما يمكنك استخدام صابون الأطباق والماء لتنظيف السطح.

9. إزالة بقع الشحوم المزعجة

اخلطي الكحول والملح بنسبة 4: 1 لتنظيف بقع الشحوم من على السجاد أو الأسطح الأخرى ثم قومي بفرك الخليط على البقعة واتركي السطح يجف، بعدها قومي بتنظيف آثار الملح المتبقية.

10. استخدمي شريطًا لاصقًا لتنظيف الغبار والأوساخ

يستطيع الشريط اللاصق القوي أن يلتقط الغبار والأوساخ من أي مكان في المنزل حتى من على الأقمشة .

11. تنظيف الأطباق المحترقة

جميعنا نعرف أن الأطباق والأواني المحترقة تسبب  الإزعاج ويصعب تنظيفها، ماعليك إلا استخدام صودا الخبز والخل. املئي الطبق المحترق بالماء وكوب من الخل الأبيض، واغلي المزيج، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز. انتظري حتى يبرد المزيج، ثم امسحي الأشياء المحترقة.

كانت هذه أهم الحيل والنصائح التي تساعدك على تنظيف المنزل. جربيها وستندهشي بالنتيجة حتماً.

اقرأ أيضا: ٧ نصائح فعالة لتنظيف المنزل بعد القيام بالإصلاحات أو أعمال البناء

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى