تكنولوجيا

الجيمرز العرب واليوتيوب.. هل شهرت الألعاب الإلكترونية “أكرم كيمنك” وغيره أم العكس؟

يقول صانع المحتوى العراقي أكرم محمد المعروف باسم “أكرم كيمنك” عن نفسه إِنه احترف ممارسة الألعاب الإلكترونية في سن مبكر، وقرر إنشاء قنواته على الفيسبوك، وعلى اليوتيوب، وذلك بهدف كسب جمهور واسع من خلال محتواه الذي يقدمه فيما يخص مراجعة الألعاب الإلكترونية واستعراض ماهيتها.

ويُرجع أكرم محمد “أكرم كيمنك” شهرته إلى الفيديوهات التي تخص ألعاب الشوتر بشكل خاص. خاصةً بعدما شارك بمستوى مذهل في العديد من البطولات العربية والعالمية في ألعاب مختلفة، آخرها وأبرزها هي لعبة “ببجي – BUBG”.

أكرم كيمنك
أكرم كيمنك

وتعد قناة أكرم كيمنك حاليًا من أهم 15 قناة لتعليم واحتراف الألعاب الإلكترونية. وفيما يلي رابط قناته على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UC-ptLtUdYgDNRwUnLLKFlSQ

حيث يستعرض في هذه المقاطع التي ينشرها على قناة اليوتيوب أو حسابه على فيسبوك، منافساته في أشهر الألعاب بطريقة مرحة وحماسية، وهو ما يجذب متابعيه من الأطفال والشباب المبتدئين والمتمرسين في هذا المجال. حتى أن عدد المشتركين في قناة اليوتيوب يزيد عن ربع مليون مشترك، فيما تجاوزت مشاهدات بعض المقاطع التي نشرها “كيمنك” 10 أضعاف هذا العدد.

ولشدة قناعته بأهمية الإنترنت وكونه وسيلة فعالة لتحقيق الاستفادة بطرق مختلفة، فقد شدد على ضرورة توجه وزارات الاتصالات العربية بتوفير الإنترنت بتكلفة رمزية، حتى يتمكن جميع الشباب من استغلاله.

وعلى الرغم من أن “كيمنك” وغيره من اليوتيوبرز الذين يصنعون محتوى حول الألعاب الإلكترونية المختلفة، يستهدفون بشكل أساسي الألعاب الشهيرة ذات الجمهور الواسع، ليضمنون تحقيق المشاهدات وبالتالي تحقيق الربح. فإن هذه العملية قد تؤتي بنتيجة أخرى إضافية غير مستهدفة.

ذلك بمعنى أن الفائدة من هذه القنوات ومقاطع الفيديو المتخصصة قد تكون متبادلة بين اليوتيوبرز واللعبة التي يتحدثون عنها. فكما تحقق اللعبة لهم الشهرة والمكسب، يساعدون هم أيضًا بعملهم وشروحاتهم على تسهيل الطريق أمام من يريد تجربة هذه الألعاب ولكنه يرى هذا بالأمر الصعب أو المعقد. فبمجرد أن يشاهد الفيديو ويفهم آلية اللعب ويستمع إلى النصائح التي تدفعه للاحتراف سيرغب في التجربة، وربما يشجع أصدقاءه فيما بعد على مشاركته وتحميلها هم أيضًا. فتتحقق المنفعة لجميع الأطراف، أي لأصحاب اللعبة وصناع المحتوى واللاعبين.

يذكر أن هذا التطور الهائل في الحديث عن الألعاب الإلكترونية بين اليوتيوبرز العرب لم يكن موجودًا منذ وقت طويل، ولكنه شهد مؤخرًا ما يشبه الاستفاقة في المحتوى العربي بهذا المجال، خاصةً بعد إقبال العديد من الشباب العرب على ألعاب بعينها، مثل لعبة “ببجي”، ومن قبلها “GTA” اللتان لم يخلُ بيتًا تقريبًا من أحد ممارسيهما. حيث رأي صناع المحتوى من هذا الأمر فرصة جيدة للاستغلال، وهو ما كان ينتظره الكثيرون من اللاعبين العرب الذين كثيرًا ما بحثوا عن نسخ عربية أو مترجمة من الشروحات الأجنبية.

واليوم يوجد على الساحة يوتيوبرز عرب يقدمون محتوى مميز وقيم، وسنختم مقالنا بذكر 5 من أفضل القنوات العربية لشروحات الألعاب، بالإضافة إلى قناة “اكرم كيمنك” التي سبق وتحدثنا عنها في البداية.

  • قناة Arabe games network.
  • قناة mjrm games.
  • قناة mostafa game over.
  • قناة fir4s games.
  • DVLZ station.

قد يهمك أيضًا : منصة الألعاب Stadia الخاصة بجوجل.. لا لتحميل الألعاب

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق