تكنولوجيا

التسريبات تكشف عن مفاجأة.. هل سيكون iPhone 13 خالٍ من المنافذ؟

في مقال نشره جيمس بيكهام الكاتب في موقع TechRadar، بدا أنه متحمس جدًا لسنة 2021 أكثر بكثير من سنة 2020 بعد التسريبات التي انتشرت مؤخرًا فيما يخص إصدار جهاز iPhone 13 من شركة آبل.

ففي حين لا يزال إصدار جهاز iPhone 12 على بعد أربعة أشهر (أو ربما أطول، إذا حدث تأخير)، إلا أننا نعرف بالفعل الكثير مما ينبغي لنا أن نتوقعه، لكن وصول إشاعة مفادها أن شركة آبل تخطط لإطلاق هاتف iPhone 13 سنة 2021 أعاد تركيز انتباه جيمس بيكهام كما يقول: “لقد خفف التسرب من توقعاتي لهاتف iPhone 12، أنا أكتب عن الآيفون كثيرًا، وكنت متحمسًا حول ما قد نتوقعه من أحد أكبر الهواتف في العالم، ولكن iPhone 2021 يمكن أن يصنع خطوة كبيرة لم يتوقعها الكثيرون”.

iPhone 13 خالٍ تمامًا من المنافذ

قد يكون iPhone 13 (أو أيًا كان اسم iPhone 2021)  خالي تمامًا من منافذ الهاتف، هذا الجهاز لن يكون مزودًا بمنفذ USB-C كما توقع الكثيرون، فهناك تسريب يقول إن جهاز iPhone في عام 2021 لن يكون لديه أي منافذ على الإطلاق. من الواضح جليًا أنه لن يكون له مقبس سماعة رأس، ولا حتى منفذ شحن ولا فتحة بطاقة SIM، تغيير كبير، أليس كذلك؟

اقرأ أيضًا: تقرير كامل: كل ما تريد معرفته عن هواتف iPhone 12

ويأتي هذا التسريب من الأمريكي جون بروسر، الذي شارك معلومات دقيقة عن iPhone SE الجديد و MacBook Pro قبل الإعلان عن أي من هذين المنتجين، وقد شارك جون بروسر أيضًا في مجموعة من التسريبات الأخرى على الآيفون 12، ولكن من الواضح أننا لا نعلم بعد إذا كانت تلك المعلومات صحيحة. ففي تغريدة لهذا الأخير على حسابه في تويتر قال بأنه سيُصدر العام القادم هاتف آيفون من آبل بلا منافذ. وهذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذه الإشاعات – كما قال المحلل الشهير مينغ تشي كو في السابق – وأوضح أن جهاز الآيفون سيختار استخدام ميزة Portless بدلاً من الشحن العادي والتي أصبحت تحظى بتأييد كبير على نطاق واسع.

خطوة جريئة غير مسبوقة

أصبح احتمال الحصول على هاتف لا يحتوي على أية منافذ كبيرًا جدًا الآن، حيث أنه لم تتخذ أي جهة تصنيع الخطوة الجريئة التي تتمثل في التخلص من جميع المنافذ الموجودة على الهاتف، ما عدا جهازين اثنين ولكن لم يكن أي منهما متاحًا في الأسواق. كان أول هاتف ذكي في العالم بلا منفذ بالكامل هو Meizu Zero، الذي تم تقديمه في عام 2019 ولكن تم إلغاء هذا الجهاز في نهاية المطاف ولم يشق طريقه إلى السوق، الهاتف الثاني يسمى Apex مصمم من قبل شركة Oppo الذي قُدم في نفس السنة ولكنه لم يكن متاحا للبيع.

قد تسأل نفسك، لماذا تريد Apple أن يكون لها هاتف بلا منفذ؟ قد يبدو الأمر وكأنه وسيلة للتحايل في البداية، ولكن قد يكون هناك معنى لجهاز لا يحتوي على أي منافذ على الإطلاق خاصة مع الانتقال إلى سماعات رأس Bluetooth للاستماع إلى الصوت وانتشار الشحن اللاسلكي وإدخال تقنية eSIM، يمكن القول إن إزالة جميع المنافذ من الجهاز سيسمح بالحصول على هاتف أكثر متانة، حيث أنه يزيل المناطق التي يمكن أن يعلق فيها الزغب، وبالتالي تصبح أكثر مقاومة للماء والغبار. من بين العناصر الأكثر إثارة هنا أن المساحة الإضافية داخل الهاتف قد تستخدم لزيادة حجم البطارية أو في تضمين مساحة تخزين إضافية، بل وقد تقرر شركة آبل أيضاً جعل الهاتف أقل سماكة.

قد يكون من الصعب في البداية استخدام هاتف iPhone بدون منافذ بالكامل، ومن المرجح أن يكون ما تبقى من عام 2020 مخصصًا لجهاز iPhone 12 (بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى مثل Apple Watch 6 وربما حتى نظارات Apple) ولكن جهاز 2021 قد يلفت الانتباه بالفعل ويجعلك تواجه صعوبة في إعادة التركيز على جهاز iPhone 12 مرة أخرى.

المصدر: techradar

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق