تكنولوجيا

الترقية إلى iPhone 11  أسهل من أي وقت مضى

سوف تكون سلسلة iphone 11 متوفرة في الأسواق في خلال شهرين، والعديد من الناس سوف يشترون احدث نسخة من iPhone حيث يقوم الكثير من حاملي ال iphone بترقية موديلاتهم القديمة كما هو الحال مع معظم الاجهزة والهواتف.

أول شئ تقوم به دائما بعد إعداد هاتفك الجديد هو استعادة جميع البيانات من هاتفك القديم حتى تستطيع الاستمتاع به لأقصى درجة.

وهناك العديد من الطرق لفعل ذلك حيث يمكنك رفع محتويات ال iPhone على iCloud  او إلى جهاز كمبيوتر ولكن شركة Apple  جعلت ذلك اكثر سهولة من ذي قبل حيث يحتوى الاصدار iOS 12.4 والذي تم اصداره من وقت سابق من هذا الأسبوع، على ميزة نقل تتيح لك نقل بياناتك من جهازك القديم إلى جهازك الحديث عبر النقل اللاسلكي او النقل السلكي.

الترقية إلى أيفون 11
الترقية إلى iPhone 11  أفضل من أي وقت مضى

إذا كانت الميزة تبدو مألوفة لك، فذلك لأننا رأينا آثارًا لها في إصدار iOS beta وفي ذلك الوقت، تساءلنا عن كيفية توصيل جهازي iPhone عبر كابل لنقل البيانات. اتضح أنه يمكنك القيام بذلك عن طريق المحول الخاص بالكاميرا (USB) وكابل ال lightning .

لكن كان من الأسهل نقل البيانات لاسلكيًا عبر اتصال Wi-Fi واحد لكلا من الجهازين. ويتم كل ذلك أثناء إعداد الهاتف الجديد ، وتتجاوز هذه الميزة تمامًا النسخ الاحتياطية لـ iCloud و iTunes.

فكل ما عليك القيام به لبدء تشغيل هذه الميزة هو وضع  جهازي iPhone معاً وإجراء عملية البدء السريع ( Quick Start ). بعدها يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك وإعداد Face ID أو Touch ID. ومن ثم ستتمكن بعد ذلك من نقل جميع بياناتك عبر شبكة Wi-Fi أو عن طريق الكابل.

فيتم نقل كل معلوماتك الشخصية إلى هاتفك الجديد، بينما سيتم تحميل التطبيقات التي قمت بتثبيتها مباشرة من متجر التطبيقات. وسيخبرك iPhone الذي يستقبل البيانات بالمدة التي سيستغرقها النقل حتى يكتمل.

يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة عند إعداد هاتفك الجديد في المنزل. ولكن إذا كنت تخطط لمبادلة جهازك الحالي بإحدى هواتف iPhone 11 الجديدة اي تريد بيع هاتفك القديم حتى تستطيع شراء iPhone 11 ، فكل ما عليك هو عمل نسخة احتياطية لكل شيء على iCloud أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضا: ماذا نعرف عن آيفون 11 حتى الآن؟

 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق