تكنولوجيا

التاكسي الطائر

شركة بادئة لخدمة سيارات الأجرة الطائرة والتي تكلف تقريبا نفس تكاليف سيارات الأجرة العادية

هل حان وقت التاكسي الطائر الذي يمكنك طلبه من خلال تطبيق على الهاتف الذكي؟ بالطبع، هذه الشركة الألمانية تخطط لجعل ذلك واقعاً في السنوات الست القادمة.

كشفت شركة Lilum البادئة والتي مقرها ميونخ عن نموذجها لسيارة الأجرة الكهربائية ذات الخمسة مقاعد يوم الخميس 16 مايو لهذا العام.

إن شركة Lilum والتي قامت برحلتها الأولى في وقت سابق من هذا الشهر، هي جزء من خدمة سيارات الأجرة الطائرة التي تعتمد علي تطبيق الموبايل، وتتوقع الشركة أن تكون الخدمة جاهزة للعمل تماما في مدن مختلفة بحلول عام 2025.

هذه السيارة الطائرة التي تعمل بالبطاريات سوف تكون قادرة على الانتقال مسافة ٣٠٠ كيلومتر (١٨٦ ميلا) في ٦٠ دقيقة بشحنة واحدة، وسوف تربط المدن عبر شبكة من منصات الهبوط. وسيتمكن المسافرون من حجز السيارة من أقرب منصة هبوط له عبر تطبيق الهاتف الذكي.

ولم تكشف Lilum عن تكلفة خدماتها بعد، ولكنها تقول أنها ستكون “مماثلة من حيث الاسعار العادية” لسيارات الأجرة العادية.

وصرح Remo Gerber  كبير الموظفين التجاريين للشركة لشبكة CNN Business، أنه يستهدف افراد المجتمع العاديين وليس فقط المسافرين من رجال الأعمال الأثرياء.

قال المؤسس والمدير تنفيذي Daniel Wiegand لشركة “ Lilium في بيان له: “نحن اليوم نخطو خطوة ضخمة أخرى نحو جعل التنقل الجوي في المناطق الحضرية أمراً حقيقيا”. ونحن نحلم بعالم حيث يمكن لأي شخص أن يطير متى أراد الى اي مكان يريده.

ومن خلال تحويل هذا الحلم إلى حقيقة واقعة، سوف تجد الشركة الألمانية نفسها في مواجهة بعض أكبر الشركات في عالم المال والاعمال ــ بما في ذلك الشركات الرائدة في المواصلات على مستوى العالم. وحاليًا تقيم شركة أوبر (Uber) شراكة مع وكالة ناسا بهدف إطلاق شبكة لسيارات الأجرة الطائرة بحلول عام 2023.

وتشمل الاسماء الكبيرة الاخرى التي تعمل في السيارات الطائرة Boeing BA  و ( Rolls Royce (RYCEF.

وتزعم شركة Lilium الني تأسست في عام 2015، أن طائراتها قادرة على القيام “برحلات أطول كثيراً من معظم منافسيها”.

وتعتبر شركة Atomico من بين أبرز الداعمين للشركة (الذين استثمروا ببالفعل أكثر من 100 مليون دولار)، وايضا شركة التكنولوجيا العملاقة الصينية Tencent Holdings Limited – TCEHY.

برجاء تقييم المقال

المصدر
CNN
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق