أخبار

الأوقاف تهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد: «تفاءلوا بالخير تجدوه»

بدأ العام الهجري الجديد لسنة 1442 هجريًا، تلك المناسبة العظيمة التي تحمل معاني كثيرة داخل كل مسلم، فهي الدعوة التي كانت نقطة تحول عظيمة في تاريخ الدولة الإسلامية. يأتي تاريخ الهجرة النبوية الشريفة ذكرى عطرة لكل معاني الرقي والإنسانية والرحمة والتضحية التي ملأت قلب سيد الخلق وشفيع الأمة والمبعوث رحمة للعالمين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

لذلك، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشعب المصري ودعاهم للتفاؤل بالخير في هذا العام الهجري الجديد، وقال: “تفاءلوا بالخير تجدوه”.

زمن المقرر، أن تقيم وزارة الأوقاف اليوم الخميس، الموافق 20 أغسطس 2020، احتفالًا بهذا العام الهجري بمسجد السيدة زينب – رضي الله عنها – بعدد محدود من الحضور يكون قاصرًا علي بعض الشخصيات الدينية وعدد محدود من العاملين بوزارة الأوقاف، لحرصها على مراعاة التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وفي سياق آخر، تم تكليف مدير أوقاف محافظة أسوان، جنوب مصر، الدكتور محمد عزب، من قِبل وزير الأوقاف المصري، بأداء خطبة الجمعة القادمة، على أن تكون موضوع الخطبة عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة من مكة إلى المدينة، وذلك بمسجد النور في القاهرة.

وعلى صعيد آخر، وضعت وزارة الأوقاف استراتيجية عامة للعودة تدريجيًا لأداء المصريين صلاة الجمعة؛ في انتظار مناقشة رؤية الوزراة المصرية في اجتماع إدارة أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19)، المنعقد بمجلس الوزراء، من أجل مناقشة ودراسة الخطة الوزارية واتخاذ القرارات المناسبة في هذا الصدد بما يخدم مصالح المواطنين.

وبدورها، وافق مجلس الوزراء، أمس، على أنه ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 28 أغسطس الجاري، يُقام صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى والجوامع التي تحددها وزارة الأوقاف والجهات المعنية.

وفرضت وزارة الأوقاف، عدد من الضوابط لعودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى، والتي جاء من بينها ارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد الاجتماعي، على أن تكون خطبة الجمعة في حدود 10 دقائق فقط، بالإضافة إلى اهتمام المصلي بإحضار سجادة شخصية، ويلتزم أئمة المساجد بفتح دور العبادة قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقها فور انتهائها مباشرةً.

سوف يبدأ العام الهجري الجديد 1442، يأتي معه بداية أمل، ليس فقط داخل كل مسلم ومسلمة، ولكن داخل كل الشعب العظيم.

اقرأ أيضًا: الفكرة وراء Avatar الفيسبوك وكيف تفاعل معه المستخدمون

اقرأ أيضًا: شاهد كيف علق مؤلف أغنية “أماكن السهر” على تسريب الكليب.. استغاثة وتهديد

برجاء تقييم المقال

الوسوم

Dina Afifiy

دينا احمد عفيفي ،29سنه ، بحب اكتب جدا جدا وحاصلة علي بكالوريوس خدمه اجتماعيه مدينة نصر،ومعايا تولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق