أخبار الخليج

الأمن العام السعودي يطلق هويته البصرية الجديدة.. فماذا تعني؟

أطلق الأمن العام السعودي هوية بصرية جديدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر. وتضمنت هذه الهوية البصرية الجديدة شعار الأمن العام (التاج والسيفان والنخلة) محاطًا بدائرة حمراء. وكتب الأمن العام على هذه التغريدة: “معًا.. نحافظ على الأمن بالوقاية من الجريمة، وضبطها، والقبض على مرتكبيها”.

وهو ما دفع المستخدمون إلى التفاعل على هاشتاج أطلقوه، باسم “الأمن العام” وفسروا هذه الدائرة الحمراء بأن أمن الوطن خط أحمر.

وأشادوا بهذه الهوية الجديدة الخاصة بالأمن العام، وبتصميمها المميز بألوانها التي تمزج بين الأسود والأحمر بشكل جمالي. إلى جانب خلفية الحساب التي تتضمن أحد أفراد الأمن العام وهو يرتدي الكمامة الواقية من فيروس كورونا المستجد، وفي الخلفية علم المملكة بلون هادئ.

الأمن العام السعودي يطلق هويته البصرية الجديدة.. فماذا تعني؟

من الجدير بالذكر أن الأمن العام السعودي هو أحد المؤسسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، وظيفتها حفظ وتأمين النظام، والقضاء على الجريمة، والحفاظ على المقدسات، والقضاء على الإرهاب، وتأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام، وحمايتهم من المخاطر.

فهو في الأساس يسعي إلى منع ووقف ومكافحة الجريمة قبل وقوعها والقبض على مرتكبيها عند وقوعها لتقديمهم للعدالة، ودعم وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، وتأهيل منسوبيه على استخدام أحدث التقنيات وأفضل الأساليب لأداء مهامه الرئيسية، وتطوير كافة الخدمات الأمنية.

اقرأ أحدث الأخبار :

حقيقة تعاقد ريال مدريد مع حسام عوار

الأوقاف تهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد: «تفاءلوا بالخير تجدوه»

جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق