ثقافة وفنون

لا تفوّت فرصة مشاهدة هذه الأفلام الأجنبية

كثيرون شغوفون في مشاهدة الأفلام الأجنبية على اختلاف أنواعها، فالسينما منذ زمنٍ بعيدٍ تركت أثرًا في نفوس الكثيرين ونقلت أجلّ وأهم الأحداث التي نشاهدها اليوم بأداء ممثلين محترفين عبر الشاشة الصغيرة، كما أن السينما حكت وعالجت الكثير من القضايا من خلال الطرح الموضوعي وربما قدمت حلولًا أيضًا!

الأفلام الأفلام الأجنبية التي يجب عليك مشاهدتها في فترة حياتك؟

The Intern (2015)

الأفلام الأجنبية

هذا الفيلم مصنف كدرامي كوميدي وهو فيلم أمريكي، إن شاهدت هذا الفيلم فسيعطيك بصيرة ورؤية على الأمد البعيد كيف يمكن أن تبقى مفعمًا بالأمل فيما تقوم به في حياتك المهنية، وأن الجد والمثابرة في العمل يمكن أن يجعل منك شخصًا آخر ناجحًا وأفكارك التي تناقشها مع ذاتك ولا يصدّق بها الآخرين قد تكون السبيل في قلب حياتك للأبد نحو الأفضل، ويلقي هذا الفيلم أيضًا الضوء على موضوع التوفيق بين أن تكون مسؤولاً عن أسرة وأن تكون ربّ عمل لديه مهامه التي قد تسرقه من عائلته قليلاً، وأنك وإن تقدم بك العمر يمكن أن تحافظ على شغفك وحيويتك في العمل طالما أنت تحب ذلك ومؤمن به.

The Pursuit of Happyness (2006)

الأفلام الأجنبية

هو فيلم درامي أمريكي، ومتأكدة أنك سمعت عنه الكثير لكن إن لم تكن قد شاهدته فيجب أن تفعلها.

حسنًا إن كنت لم تشاهد شيئًا لطيفًا اليوم فعليك مشاهدة هذا الفيلم الذي قد يصيبك في بداية الأمر بالكثير من الغم والحزن لكن سرعان ما تكتشف أن هذا الفيلم هو منبع للأمل والتفاؤل، فقد أبدع ويل سميث بمزج هذا الكم من المشاعر المتناقضة ليصدمنا بالأمل والسعادة الحقيقة في نهاية الفيلم. نعم إنه يعلمك كيف تحافظ على حلمك وتحميه حتى تظفر به، ومن ثم تحقق حلمًا آخر وهكذا… كي تكون حياتك عبارة عن سلسلة من النجاحات التي لا تنتهي. يلقي الفيلم الضوء على مدى قساوة الحياة وأنها شبيهة بساحة حرب يجب أن تقاتل حتى تصل إلى ما تريد، فيجب عليك ألا تسمح للناس بالقول لك أنك لست قادر على فعل ذلك بل قاتل حتى تصل للشيء الذي تعلم جيدًا كيف تقوم به لتكون جديرًا به. أعتقد أن آخر مشهد من هذا الفيلم لن تستطيع نسيانه ما حييت.

Gifted (2017)

الأفلام الأجنبية

فيلم درامي كوميدي أمريكي، ويحكي هذا الفيلم عن طفلة لديها موهبة عظيمة مقارنةً بسنها الصغير، وتكمن أهمية هذا الفيلم في البعد النفسي الذي يخبئه في طياته، فالكثير من الأهالي يسعدون عندما يرون أطفالهم موهوبين أو يمتلكون قدرات يختلفون فيها عن أقرانهم، لكن صديقنا والد هذه الفتاة الصغيرة يخاف عليها من هذه الموهبة على انها قد تحرمها من طفولتها وتجعلها تنضج مبكرًا وبالتالي فإنها تحرق مرحلة هامة من حياتها، بالإضافة إلى أن الفيلم مهم جدًا من ناحية كيفية الاهتمام بالطفل والسماح له بالانفتاح وممارسة ما يرغب به وما هو حقًا مبدع فيه، وإن كان لديه مهارة في شيء ما فيساعده من حوله على شحذها.

The Intouchables  (2011)

الأفلام الأجنبية

فيلم درامي كوميدي فرنسي، ويتناول هذا الفيلم علاقة صداقة تنشأ بين شخصين. تكمن جمالية الفيلم في التحولات التي تطرأ على علاقتهم، وكيف أنه ومع مرور الزمن يكتشفان مدى تشابههما روحيًا، رغم الفروق الاجتماعية التي تميزهما عن بعضهما، ورغبتهما في عدم مفارقة أحدهما للآخر. فهل من علاقة أسمى وأفضل من علاقة الصداقة إذا لم تكن مبنيةً على المصالح المتبادلة بل صافية ونقية؟

The Great Gatsby

الأفلام الأجنبية

هذا الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، وهي رواية كلاسيكية من الأدب الأمريكي.

يسلط الفيلم الضوء على أحد الفترات التاريخية الهامة التي مرت فيها أمريكا عقب الحرب العالمية الأولى في فترة العشرينيات والتي تعرف ب “عصر الجاز”، حيث عاشت أمريكا فترة مفعمة بالترف والبذخ ومطاردة الأحلام، وتجسد كل هذا في تطور الصناعة والعمارة والسينما وغيرها، وانتشرت في أمريكا الحفلات والرقص حتى الصباح دون ملل وشرب الخمور، بالإضافة إلى الانخراط في الأعمال الغير مشروعة بهدف كسب المال. في هذه الفترة فقدت العلاقات الإنسانية قيمتها بسبب ملاحقة الناس للمادة والرفاهية وعدم اهتمامهم بما دون ذلك، فقد ُرفع النقاب عن العلاقات المزيفة من صداقة وحب وغيرها الكثير.

مشاهدة طيبة، و تابعوا باقي المقالات حول المزيد من الأفلام الأجنبية والعربية.

اقرأ أيضا: أفضل 5 أفلام لقضاء أمسية فكرية رائعة!

اقرأ أيضا: أفضل الأفلام الأجنبية التي لن تندم على مشاهدتها في عام 2020

Farah Dibah

السلام عليكم.. أنا فرح وأعمل في التدوين منذ سنوات خلت، شغفي هو التدوين وأرجو أن تكون مقالاتي خفيفة الظل عليكم ومفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى