ريادة أعمال وإدارة

استراتيجيات جديدة بتسويق المحتوى لم تسمع عنها من قبل

استراتيجيات جديدة بتسويق المحتوى لم تسمع عنها من قبل، هل تبحث عن تقنيات جديدة يمكنها أن تكون فعاله في جذب المزيد من الجمهور المستهدف إليك؟ في الواقع هناك العديد من استراتيجيات التسويق التي كنا نعتمد عليها بالماضي، ولكن مع مرور الوقت من الطبيعي أن تتغير تلك الاستراتيجيات، ويتطور تسويق المحتوى.

بشكل عام تعد الاستراتيجيات الفعالة هي التي لديها القدرة ليس فقط على بناء الوعي بالعلامة التجارية ولكن أيضًا زيادة المبيعات وتحقيق معدلات نمو مثمرة. إذا كنت تشعر أن استراتيجيات إنشاء المحتوى الحالية الخاصة بك قد أصبحت غير مجدية، فقد حان الوقت لتغير تلك الاستراتيجيات.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية المتعلقة بخلق استراتيجيات جديدة بتسويق المحتوى لم تسمع عنها من قبل، فتابعونا.

استراتيجيات جديدة بتسويق المحتوى

قم بتجميل المحتوى القديم الخاص بك

في بعض الأحيان، يصبح المحتوى القديم ذا صلة مرة أخرى بحدث ما، أو يمكن إعادة استخدامه عن طريق تحديث بعض المعلومات به. باستخدام استراتيجية تسويق المحتوى هذه، لا تتمكن شركتك فقط من توفير الوقت الذي يمكن أن تنفقه في إنشاء محتوى جديد من الصفر، بل يمكنها أيضًا توليد زيادة في المبيعات.

هناك طريقة ذكية لتجديد المحتوى الخاص بك وهي إحياء المشاركات القديمة، والتعديل عليها، وإضافة تطويرات، وتحسينات لها، وإعادة نشرها من جديد.

يمكن أيضًا إعادة نشر المحتوى القديم على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، أو أرسل محتواك على هيئة رسائل إلكترونية مخصصة للجمهور المستهدف عبر الرسائل الترويجية الخاصة بالبريد الإلكتروني.

ابدأ من الصفر

هناك خطوة أخرى مجدية، تتمثل في إعادة كل شيء تمامًا! هذا يعني إعادة تقييم مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك سواء كنت تهدف إلى تسويق شركتك، أو موقعك الإلكتروني، أو حتى المدونة الخاصة بك، وهذا من خلال إعادة التفكير في جمهورك المستهدف، ومن ثم الخروج بموضوعات ذات محتوى جديد، وإعادة تنظيم جدول نشر المحتوى وتغيير طرق التوزيع وما إلى ذلك.

بمعنى شامل وعام سيتحتم عليك الخروج ببنية جديدة تمامًا وهذا من أجل أن تتمكن من تحقيق معدلات نجاح فعالة.

إذا كنت تعتقد أن استراتيجيات النشر اليومية الحالية التي تعتمد عليها غير فعالة وتساهم بالكاد في زيادة المبيعات، فلا داعي للاستمرار في نفس الآلية أبحث عن طريقة أخرى تكون أكثر فعالية.

كن فريدًا

حاول أن تفعل ما لا يفعله أي شخص آخر،  هذا الأمر يمكنه أن يجذب المزيد من العملاء المحتملين إليك. يمكنك ذلك من خلال الاستثمار في محتوى جديد، وهذا لأن المحتوى الذي لم تتم تغطيته بعد يمكن أن يحقق فوائد طويلة الأجل.

حاول التفكير في أفكار مبتكرة لإنتاج محتوى جديد، وفكر في تكوين فريق قوي ومبتكر لكتابة المحتوى. يبحث جمهورك باستمرار عن شيء جديد يمكنه أن يستفاد منه، فاستغل أنت هذه الفرصة.

انظر إلى منافسيك

النجاح في التسويق إلى ذاتك قد يبدو مستحيلًا أن يجدي نفعًا، خصوصًا إذا كنت لا تدرس تصرفات المنافسين لك، بشكل عام، يجب عليك متابعة منافسينك بصفة دورية من خلال النظر في المحتوى الذي يقدمونه، يتضمن ذلك الكلمات الرئيسية المستخدمة وموضوعات المحتوى بالإضافة إلى الرسوم البيانية أو الرسوم المرئية التي يوفروها لعملائهم.

لذا مهما كان  اختصاص موقعك، مدونتك، أو شركتك حاول دائمًا أن تضع عينيك على منافسيك، وتحلل مميزاتهم، ونقاط ضعفهم لتستغل هذا الأمر في صالحك في نهاية المطاف.

استخدم الكثير من العناصر المرئية

يعد تقديم المحتوى من خلال العناصر المرئية طريقة إبداعية لتجديد استراتيجيات التسويق الخاصة بك. ففي عصر  الإنترنت واليوتيوب هذا، بات الفيديو من أولى العناصر التي يتم اللجوء إليها للتعرف على شيء ما، لذا ستكون فكرة رائعة إذا اعتمدت عليه أيضًا.

أفضل طريقة لجذب انتباه العملاء المحتملين هي من خلال المرئيات البراقة التي يمكن أن تشمل الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة والرسوم البيانية التي بالتأكيد لها علاقة بما تقدمه، وتعزز المحتوى المرفقة به. يمكنك تصميم هذا المحتوى بنفسك أو من خلال الاستعانة بالمتخصصين في هذا المجال.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ استراتيجيات جديدة بتسويق المحتوى لم تسمع عنها من قبل نتمنى أن تعتمدوا عليها في استراتيجية التسويق القادمة الخاصة بكم.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....
زر الذهاب إلى الأعلى