ريادة أعمال وإدارة

استخدم امازون وايباي للنجاح في الدروبشيبينج

استخدم امازون وايباي للنجاح في الدروبشيبينج بالتأكيد قد سمعت عن هذا الاستثمار من قبل، خصوصًا إذا كان لديك اهتمام وثيق بمجال التجارة الإلكتروني.

الدروب شيبينج هي استراتيجية أكثر من رائعة تصلح للمبتدئين في عالم التجارة الإلكتروني، خصوصًا للذين لا يمتلكون أموال كافية لإدارة أعمالهم من الصفر إلى النهاية، حيث يقومون ببيع منتجات يروجون لهم دون حاجة لتواجد تلك المنتجات بشكل فعلي لديهم، فالأمر هنا يتمثل في كون المتخصص في ذلك النوع من التجارة هو وسيط ما بين المشتري، والمورد.

هذا بالتأكيد يوفر العديد من النفقات، ويختصر الكثير من الوقت، ويخدم التاجر في إمكانية تجربة منتجات، وخطوط إنتاج مختلفة دون حاجة لتكبد العديد من الخسائر في حالة إذا اختار تغيير نشاطه، فهو يمكنه من بيع أي شيء في أي مكان في العالم، طالما بإمكانه العثور على مورد يشحن لهذا السوق الذي يريد التسويق به.

في التقرير التالي شرح تفصيلي لما هو الدروب شيبينج وكيف يمكن استخدم امازون وايباي للنجاح في الدروبشيبينج فتابعونا

الدروب شيبينج

هي آلية تجارية يعتمد مستخدميها على اختيار موردين للسلع، والبضائع التي يريدون التجارة فيها إلكترونيًا، ومن ثم يرفقون تلك المنتجات على المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم بسعر أعلى من السعر المعروض لدى المورد، ومن ثم عندما يقوم مشتري ما بطلب تلك السلعة المعروضة على متجرهم الإلكتروني يقومون بالتواصل مع المورد للحصول عليها، وشحنها إلى عنوان المشتري نفسه في نظير الحصول على فرق السعر الذي قام بشراء المنتج منه من المورد، والسعر الذي قام ببيعه إلى المشتري.

بهذا الشكل، لن يحتاج التاجر إلى أن يكون لديه مخزن فعلي للمنتجات، هو فقط يقوم بالاهتمام بمتجره الإلكتروني، ويهتم بزيادة القدرة الاستهدافية الخاصة به، ويعمل عليه، وعلى القالب الخاص به، وصور البضائع التي يقوم بوضع صور خاص لها من الموردين كل هذا من أجل جذب المزيد من المشترين إليه.

استخدم امازون وايباي للنجاح في الدروبشيبينج

قبل أن تعرف كيف يمكن استخدم امازون وايباي للنجاح في الدروبشيبينج يجب أن تفهم أن هذا المجال مزدحم حاليًا بالكثير من المنافسين، لذا، فإن محاولة النجاح فيه قد يكون أمرًا صعبًا، صحيح أنه في الماضي القريب كان يمكن ذلك، حيث أنه في عام 2017 كان الدروبشيبينج ما زال مفهوم جديدًا على سوق التجارة الإلكترونية، ولكن اليوم بات مفهومًا معروفًا وواضحًا أمام كافة المهتمين بمجال التجارة الإلكترونية.

للقيام  بـ استخدم امازون وايباي للنجاح في الدروبشيبينج سيكون عليك إتباع الخطوات التالية.

إنشاء متجر إلكتروني

يمكنك إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص، وحينها سيكون عليك اللجوء إلى مبرمج متخصص في إنشاء المتاجر الإلكترونية، إذا لم تكن تدرك كيفية القيام بذلك.

على الجانب الأخر، يمكنك تسهيل هذا الأمر على نفسك، واختصار الوقت، والجهد من خلال الاستعانة بالمنصات التي توفر المتاجر الإلكترونية في نظير اشتراك شهري تقوم بدفعه لها مثل شوبيفاي.

يمكنك أيضًا أن تختار أن تكون متاجرك على كل من امازون وايباي فهي منصات تقبل فتح متاجر إلكترونية على متنها بشكل سلس بعد مراجعة بعض الاعدادات، والمعلومات الخاصة بك لتأكد من المصداقية، والجدية.

بعد إنشاء متجرك الإلكتروني سيكون عليك تجهيز التفاصيل الخاصة به بداية من شكل القالب، والأبعاد، والهيئة الخاصة به.

اختار المورودين

من خلال الإطلاع على كل من منصة إيباي، و امازون يمكنك اختيار الموردين الذين سيقع اختياركم عليهم، من الأفضل أن يكون متجرك الذي تنوي العمل عليه متخصص في نيتش واحد أي مجال واحد، فمثلًا لا تتخصص في بيع الإكسسوارات الإلكترونية، والملابس، وألعاب الأطفال، فهذا أمر خاطئ تمامًا، وإنما عليك أن تتخصص في مجال واحد حتى تستطيع أن تركز عملك على ذلك المجال، وتنجح فيه.

اختيار المورودين من على امازون، وايباي يكون على أساس تقيماتهم، وتقيم السلع التي يعرضونها، وهل هي حقًا ما تريد التخصص فيه ببيعه أم لا.

نقل البضائع

بعد الاستقرار على المورودين سواء قمتم باختيارهم من على نفس المنصة التي ستقوم بالعمل عليها ايباي او امازون أو اخترتهم لمنصة أخرى خارجية ستقوم بالتجارة عليها، أو حتى اخترتهم من أجل المتجر الإلكتروني الخاص بك، يأتي حينها دور اختيار البضائع.

عند اختيار البضائع ستقوم باستخدام الصور التي يعرضها المورد، ولكن ستقوم بتعديل الوصف والكلمات المفتاحية الخاصة بتلك البضائع، وفقًا لما تريد استهدافه من مشترين.

احذر من نقل البضائع بكافة تفاصيلها، لأنك هنا قد تكشف أنك مجرد ناقل للبضائع، وليس تاجر خاص بذاتك، فاظهر دائمًا بمظهر المحترفين امام المشترين.

متابعة الموردين

في أغلب الأحيان لن يدرك المورد أنك تقوم بنقل البضائع منه سوى عند الطلب المباشر منه وستظهر حينها أمامه على هئية مشتري، لذا عندما ينتهي منتج لديه لن يقوم بتحذيرك، وإخبارك بأن تقوم بالغاء الطلب عليه لحين العودة، وتوفيره من جديد.

هنا سيكون دورك المتابعة الدورية لذلك المورد، وبمعنى أحرى ستقوم بمتابعة البضائع التي تقوم بنقلها منه، وتتأكد أنها دائمة متاحة لتكون جاهزة للطلب عند الشراء، لكي لا تجد نفسك في مواجهة مع النزاعات القانونية مع العملاء. ويكون متجرك دائمًا احترافي

في النهاية يجب أن تفهم أن استخدم امازون وايباي للنجاح في الدروبشيبينج  ليس أمرًا سهلًا، ولا يعدك بالربح بين عشية، وضحاها، فالأمر سيستغرق الكثير من الوقت، والمجهود للقيام بذلك، فكن مستعدًا.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى