رياضة

إيه سي ميلان ساكي والكرة الوهمية

قبل نصف نهائي رابطة الأبطال سنة 1989 بين ريال مدريد وميلان أرسل فريق الريال جاسوسا لتدريبات ميلان لكي تكون لهم فكرة عن طريقة لعب النادي وخطته، حين عاد لهم أخبرهم أنه رأى أغرب حصة تدريبية في حياته، لقد كان لاعبو ميلان يلعبون مبارة بينهم ولكن من دون كرة!!

كان المدرب أريغو ساكي يوجههم بكرة وهمية من وحي خياله والجميع يتحرك حسب تلك الكرة التي لا توجد إلا في خيال ساكي! وانتهت تلك المباراة بمجموع المباراتين بخماسية لميلان، وهي أثقل نتيجة سجلها التاريخ في نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا.

سنة 1994 وقبل نهائي رابطة الأبطال بين ميلان وبرشلونة خرج مدرب برشلونة يوهان كرويف بتصريح شهير وقتها: ” ميلان لا شيء في كرة القدم، إنهم يعتمدون على الدفاع فقط، ففي الوقت الذي تعاقدنا فيه نحن مع روماريو كانوا هم يتعاقدون مع دوسايي! ”

مدرب ميلان وقتها كان فابيو كابيلو، أسلوب الروسونيري تغير في اللعب معه عما كان عليه في عهد ساكي، ولكن؛ هل تعلمون كم انتهت المبارة؟ 4 – 0 لصالح ميلان.. وهي لحد الآن أثقل نتيجة تم تسجيلها في نهائي دوري أبطال أوروبا.

لقد عبثوا مع أحد أعظم الأندية التي مارست كرة القدم في التاريخ بشهادة الكثيرين.. ميلان ساكي وميلان كابيلو.. أطلقوا عليه أيضا فريق الأشباح بسبب ذلك الأسلوب في التدريب!

Ahmed Sallam

كاتب وناقد رياضي حاصل علي درجة البكالوريا في إدارة اللوجستيات والتجارة .. الأكاديمية البحرية.. محلل أداء فني سابق لدي أندية الإسماعيلي وأسوان .. مدرب فرق هواة حالياً
زر الذهاب إلى الأعلى