علوم وصحة

إليك 6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

بسبب نمط الحياة غير الصحي والنظام الغذائي غير المتوازن الذي يشمل الأطعمة السريعة والمشروبات السكرية، مما يجعل جسم الإنسان عرضة للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن. وتؤدي السمنة وزيادة الوزن إلى العديد من المشكلات الصحية مثل أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.

غالبًا ما يحاول الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن العديد من الطرق بما في ذلك التمارين وخفض السعرات الحرارية والنظام الغذائي الصحي وتناول المكملات. و لكنهم يرتكبون خطاء باستبعاد المشروبات من نظامهم الغذائي، مما يقلل نجاح هذه الطرق. في هذا المقال نعرض

6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن ومنع زيادة الوزن.

6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

1- الماء: يحافظ الماء على رطوبة الجسم، ويعزز وظائف أعضاء وأنسجة الجسم، ويمنع المشاكل الصحية. فالماء الكثير من الفوائد الصحية المذهلة.  ومن أهمها المساعدة على فقدان الوزن. ينصح بشرب ما يكفي من 8 أكواب من الماء يوميًا. يمكن إضافة إليه عصير الليمون أو عصير الخيار أو شريحة من حبة الطماطم.

6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

2-  حليب خالي الدسم: يحتوى الحليب خالي الدسم على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية فهو غني بالكالسيوم وفيتامين د والبروتينات الخالية من الدهون التي تجعل العظام قوية وتصلح أنسجة الجسم. ينصح بشرب كأس من حليب خالي الدسم يوميًا، خصوصًا بعد ممارسة التمارين. يمكن شرب كوب من حليب الشوكولاتة قليل الدسم أو إضافة ملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل أو القرفة.

6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

3- الشاي الأخضر: حسب بعض الدراسات إن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يمكن أن يفقدوا 0.44 إلى 7.7 رطل، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون. وذلك لأن الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر لديها القدرة على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون. ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر يوميا بعد كل وجبة.

6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

4 – الشاي الأسود: الشاي الأسود له لون أغمق ونكهة قوية لأنه خضع لعملية الأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى. الشاي الأسود غني بالبوليفينول، مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال وطبيعي. ينصح بشرب كوب من الشاي الأسود بعد كل وجبة لمدة 3 شهور للحصول على أفضل نتيجة. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال.

6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

5- خل التفاح: يحتوى خل التفاح على حمض الأسيتيك المسؤول عن خفض مستويات الأنسولين، وقمع الشهية، وزيادة التمثيل الغذائي. يساعد شرب خل التفاح يوميا على حرق الدهون وتقليل تراكم الدهون في الكبد والبطن. ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كأس من الماء الدافئ و يشرب بعد كل وجبة. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل.

6 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

6- القهوة:  ثبت أن الكافيين  الموجود في القهوة يعزز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق الدهون. ينصح بشرب كوب من القهوة خالية من السكر و الحليب 3 مرات في اليوم. و تجنب الإكثار منها فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحية. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مطحون القرفة أو ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

د. إيمان بشير أبوكبدة

خبيرة علاج بالأعشاب و الزيوت. حصله على دبلوم في الطب البديل و ليسانس تاريخ. و دبلوم التغذية . مترجمة مقالات من اللغة الإيطالية و العربية و الإنجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى