ريادة أعمال وإدارة

إليك قائمة من أفضل 10 أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

هل سبق لك أن دخلت إلى السينما وخرجت منها ولديك حالة من الإلهام والشعور بأنك أصبحت شخص مختلف؟ فإذا كنت أحد رواد الأعمال أو تعد نفسك لتصبح واحدًا منهم، يجب أن تشاهد هذه الأفلام التي لا تُنسى. وفيما يلي قائمة أفضل 10 من أفلام رواد الأعمال والمديرين.

Pirates of Silicon Valley

إليك قائمة من أفضل 10 أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

إنه فيلم كلاسيكي يُظهر بدايات ستيف جوبز وبيل جيتس أثناء قيامهما ببناء إمبراطورياتهما التكنولوجية في الثمانينيات. وهو يسلط الضوء على التنافس والتجارب والانتصارات والطرق المختلفة التي عمل بها الآباء المؤسسون للتكنولوجيا.

سترى كيف تولى شاب يبلغ من العمر 20 عامًا شركة ضخمة مثل IBM لتتعلم قيمة الإيمان بحلمك ومتابعته بغض النظر عن أي شيء.

The Social Network

أفلام رواد الأعمال

هذا فيلم رائع يجب على كل رائد أعمال مشاهدته. إنه يُظهر الصعود السريع لأصغر ملياردير في العالم وشركته الناشئة في السكن الجامعي في هارفارد. حيث اتخذ مارك زوكربيرج فكرة بسيطة وحوّلها إلى واحدة من أكثر الشركات ربحية حتى الآن. سترى كيف فعل ذلك والتحديات التي واجهها على طول الطريق، بما في ذلك الخلافات مع شركائه المؤسسين.

Boiler Room

إليك قائمة من أفضل 10 أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

أحد أفلام رواد الأعمال الذي يظهر كيفية التعامل مع المعضلات الأخلاقية التي تواجه رواد الأعمال في مرحلة ما من حياته المهنية. ويدور هذا الفيلم حول Seth Davis البالغ من العمر 19 عامًا، والذي يواجه مشكلة أخلاقية خطيرة. حيث ارتقى Seth ليصبح أحد أفضل الوسطاء في شركة الوساطة J.T. مارلين، لكن شيئًا ما في الشركة يبدو مريبًا. فماذا يفعل عندما يواجه معضلة المال والجشع مقابل الأخلاق والشرعية؟ ماذا كنت ستفعل؟ هذا الفيلم سوف يوعيك بالصراع الحقيقي بين الصواب والخطأ والمال والجشع والأخلاق والشرعية في العمل.

The Pursuit of Happiness

أفلام رواد الأعمال

هذه قصة ملهمة لبائع مكافح، كريس غاردنر (ويل سميث)، الذي فقد كل شيء، بما في ذلك زوجته ومنزله وماله. وبدلًا من الانغماس في الشفقة على الذات والهزيمة، ينتقي كريس نفسه ويعمل بجد وذكاء أكبر من المنافسة لجعل الحياة أفضل لنفسه ولابنه. إنه فيلم تحفيزي قوي مبني على قصة حقيقية ستشعر بالقشعريرة أثناء مشاهدته، وسيساعدك هذا على رؤية قيمة التصرف الجيد وأخلاقيات العمل القوية في السعي وراء السعادة وحياة أفضل.

Flash of Genius

إليك قائمة من أفضل 10 أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

يجب على أي رائد أعمال أن يشاهد هذا الفيلم لفهم سبب أهمية حماية أفكارك من السرقة. روبرت كيرنز (جريج كينير)، أستاذ جامعي، يخترع ممسحة الزجاج الأمامي التي احتضنها جميع عمالقة السيارات في الستينيات، لتصبح جهازًا قياسيًا في جميع السيارات. ومع ذلك، فإن صانعي السيارات لا يمنحون كيرنز الائتمان الذي يستحقه. فقد يكون من المفجع مشاهدة كيرنز يحارب الشركات القوية من أجل رصيده، ولكن هنا يكمن درس مهم يتعلمه جميع رواد الأعمال.

The Wolf of Wall Street

أفلام رواد الأعمال

ربما لم يفز هذا الفيلم المثير للجدل بجائزة الأوسكار لليوناردو دي كابريو (الذي يلعب دور جوردان بيلفورت)، لكنه بالتأكيد يمكن أن يعلمك دروسًا قيمة حول النجاح والشهرة والثروة والجشع واحترام القانون. ويؤكد على قيمة الانضباط والوعي للاحتفاظ بأي نجاح تحققه.

Office Space

أفلام رواد الأعمال

هذا الفيلم الكوميدي مخصص لأي شخص يكره وظيفته المكتبية من التاسعة إلى الخامسة ويتطلع إلى الانغماس في ريادة الأعمال. وتدور أحداث الفيلم حول بيتر جيبونز (رون ليفينجستون)، الذي يكتشف مدى كرهه للجلوس داخل حجرة كل يوم من أيام الأسبوع، وتلقي الأوامر من رئيسه المخيف بيل لامبرج (غاري كول). لذا فإن هذا الفيلم سيحفزك على الخروج من وظيفتك المكتبية التي تكرهها ويحثك على متابعة المشروع الذي تحبه.

Wall Street

إليك قائمة من أفضل 10 أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

يمكن القول إنه أحد أفضل أفلام رواد الأعمال في كل العصور. فهو يتحدث عن سمسار الأوراق المالية وهو شاب طموح، يجسده بود فوكس (تشارلي شين)، الذي سيفعل أي شيء تقريبًا للنجاح حيث يسترشد بشعار “الجشع جيد”. وفجأة، يصل كل شيء إلى ذروته عندما يُطلب من فوكس المساعدة في فعل شيء ليس فقط غير قانوني، ولكنه أمر غير أخلاقي. سيعلمك الفيلم ألا تبيع نفسك من أجل المال. فكونك رجل أعمال لا يعني أن تكون ثريًا ومشهورًا.

The Godfather

إليك قائمة من أفضل 10 أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

منافس قوي آخر لأعظم قطعة سينمائية لرجال الأعمال. حيث تدور أحداث الفيلم حول قصة الأب الروحي وابنه مايكل كورليوني الذي أشرف على نمو شركة عائلية صغيرة إلى ما أصبح في نهاية المطاف مؤسس أكبر عائلة مجرمين  في نيويورك. وعلى الرغم من أنه لا أحد يوصي باتباع المسار غير القانوني، فإن هذا أمر لا بد منه لجميع رواد الأعمال الذين يرغبون في معرفة ما يلزم للوصول إلى القمة، والأهم من ذلك كيف يحافظون عليها.

Limitless

أفلام رواد الأعمال

أحد أفلام الإثارة التي تدور حول رواد الأعمال بشكل مختلف قليلًا. وتدور أحداث الفيلم حول الكاتب المتعثر، إيدي مورا (برادلي كوبر) الذي سيعلمك شيئًا عن اتخاذ الاختصارات والإصلاحات السريعة والطريق السهل للنجاح. إيدي متأكد من أنه ليس لديه مستقبل لأنه يواجه البطالة ورفض صديقته. ومع ذلك، فإن كل هذا يتغير عندما يعطيه صديق قديم حبة غامضة تسمح له بالوصول إلى 100٪ من قدراته العقلية.

المصدر

اقرأ أيضًا :

أفضل 10 تطبيقات للهواتف المحمولة لرواد الأعمال

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق