أسلوب حياة

إليك قائمة من أفضل وأشهر 10 مولات في القاهرة

تعد المراكز التجارية أفضل أماكن الاستراحة والتسلية للمصريين، حتى أنه يوجد مولًا واحدًا على الأقل في كل حي من أحياء القاهرة. وفيما يلي سنعرض عليك قائمة من أفضل 10 مولات في القاهرة بناءً على عدد المحلات التجارية وتنوعها، وخيارات تناول الطعام، والصيانة، والنظافة، والأمن، والموقع.

مول مصر      

إليك قائمة من أفضل وأشهر 10 مولات في القاهرة               

يقع مول مصر في مدينة السادس من أكتوبر على طول طريق الواحات. وعلى الرغم من أن موقع هذا المول ليس جذابًا بشكل كبير، خاصةً للناس في شرق القاهرة، لكن أولئك الذين يقومون برحلة طويلة سيكافأون بواحد من أكثر مراكز التسوق إثارة.

يشار إلى أن هذا المول يرضي الجميع، بالنظر إلى عدد المحلات التجارية الموجودة به وتنوعها. حيث يفتخر مول مصر بأسماء مألوفة مثل Zara و H&M و Marks & Spencer و LC Waikiki  وغيرها الكثير. ومن حيث الحجم، فهو أحد مراكز التسوق ذات الحجم المثالي التي يمكن تغطيتها في نصف يوم.

كما يمتلئ مول مصر بسلاسل الوجبات السريعة، والمطاعم المحلية، والمطاعم الراقية، والكثير من المقاهي. وتشمل الميزات البارزة الأخرى احتوائه على أول حديقة ثلجية داخلية في مصر، ومجمع سينمائي 21 شاشة مع 4DX، ويضم أيضًا كارفور بالحجم الكامل المفضل لدينا في مصر.

كايرو فيستيفال سيتي مول

إليك قائمة من أفضل وأشهر 10 مولات في القاهرة

يقع كايرو فيستيفال في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة في شرق القاهرة. وهو مركز تجاري كبير يضم مجموعة كبيرة من المتاجر. بما في ذلك دبنهامز، وإتش آند إم، وماركس آند سبنسر، وفيكتوريا سيكريت، وزارا.

وكذلك يستضيف المركز التجاري فرعًا ضخمًا لكارفور يحتوي على جميع احتياجاتك من البقالة. كما تتوفر الكثير من خيارات الطعام في المول من بين المطاعم والمقاهي. وينفرد كايرو فيستيفال بأنه يضم متجر ايكيا في مصر.

مول العرب

أفضل مولات القاهرة

مول العرب هو مول ضخم يقع في مدينة السادس من أكتوبر على طول محور 26 يوليو، وهو ما يجعل موقعه أكثر صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين يزورونه من شرق القاهرة، ولكن إذا كنت ترغب في التسوق بشكل جاد فهذا هو المكان المناسب لك. حيث أن مول العرب هو أفضل مولات القاهرة من حيث المساحة والتنوع. فهو يفتخر بعدد هائل من المحلات التجارية.

كما يلبي المركز التجاري احتياجات الجميع ويضم بعضًا من أكبر العلامات التجارية في العالم. بما في ذلك Zara و Virgin و Timberland و GAP و Centrepoint و Mango وغير ذلك الكثير. وأيضًا هناك هايبر ماركت سبيني، ومجمع سينمائي، وعدد كبير من المقاهي والمطاعم.

سيتي ستارز

أفضل مولات القاهرة

عندما افتتح سيتي ستارز لأول مرة، انبهر المصريون بالجودة الشاملة للمول وتنوع المحلات التجارية والمطاعم المعروضة. ويعد تمكن الإدارة من الحفاظ على هذه الجودة وتنوع المحلات التجارية طوال هذه السنوات هو سبب وجود سيتي ستارز في هذه القائمة.  كما أنه كان ولا يزال مكانًا رائعًا للعائلات والأزواج والأصدقاء لقضاء الوقت وتناول الطعام أو التسوق.

وهناك الكثير من العلامات التجارية فيه، بما في ذلك Victoria’s Secret و Hugo Boss و Swarovski و Cartier و H&M و Marks & Spencer و Mango .

سيتي سنتر الماظة

أفضل مولات القاهرة

يقع سيتي سنتر ألماظة بالقرب من سيتي ستارز، مما يجعله مركزًا تجاريًا يسهل الوصول إليه للأشخاص في مصر الجديدة، ومدينة نصر، والشيراتون. ويضم مجموعة متنوعة من المحلات الرائعة. حيث يضم المركز التجاريBershka  و Pull & Bear و Zara و MINISO و Tradeline  وغير ذلك الكثير.

في الواقع، ستجد العديد من نفس المحلات مفتوحة في مول مصر لأن كلاهما من عقارات ماجد الفطيم. مما يعني أن المعايير العالية لمول مصر تنعكس في سيتي سنتر ألماظة. وبالنسبة إلى تجربة تناول الطعام هناك فهي تشمل أيضًا مطاعم مثل Desoky & Soda و Mince و Mori Sushi و Craveوغيرها.

سيتي سنتر المعادي

أفضل مولات القاهرة

هو شقيق مول سيتي سنتر الماظة. ويضم هو الآخر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاجر التي تلبي احتياجات الجميع، بما في ذلك Zara و CompuMe و Monsoon و H&M و Timberland و The Body Shop و Mazaya و Adidas و Nike وغير ذلك الكثير.

كما يضم كل من سينابون، ودانكن دونتس، وستاربكس، وأربيز، وماكدونالدز، وكنتاكي، وبيتزا هت وغيرها. ويغطي احتياجات البقالة الخاصة بك من خلال هايبر ماركت كارفور الكبير، في حين يمكن للأطفال الاستمتاع بماجيك بلانيت، وهو مركز ترفيهي عائلي داخلي ممتع.

جاليريا 40

أفضل مولات القاهرة

جاليريا 40 ليس أفضل مولات القاهرة في التسوق، كما أنه لا يقدم الكثير من خيارات تناول الطعام، وليس لديه الكثير ليفعله للأطفال. ولكن إذا كنت في مدينة الشيخ زايد وترغب في احتساء قهوة ستاربكس بينما تكون محاطًا بأرقى الأجواء في القاهرة وتستمتع بالتصميم الساحر لهذا المكان، فإنه المكان المناسب لك.

Point90  

إليك قائمة من أفضل وأشهر 10 مولات في القاهرة

يقع مول بوينت 90 مقابل الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة في التجمع الخامس. ويصعب موقعه على الناس زيارته من خارج القاهرة الجديدة، وخاصةً أولئك الذين يعيشون في غرب القاهرة. والمثير للاهتمام أنه عندما لا يحتاج سكان القاهرة الجديدة شيئًا معينًا من كايرو فيستيفال سيتي، فإنهم يفضلون مول بوينت 90. وهو يعد مركزًا تجاريًا مثاليًا لزيارة قصيرة. مثل استراحة سريعة لتناول القهوة للطلاب، أو مكان لتناول الغداء لأساتذة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أو جولة تسوق مبهجة في H&M .

كما يمكن للأطفال الاستمتاع بحلبة التزلج الداخلية أو منطقة لعب Billy Beez أو Airzone مع الترامبولين. وبالنسبة لمحلات البقالة، يتميز Point90 Mall بواحد من أكبر فروع Fresh Food Market  .

داندي ميجا مول

أفضل مولات القاهرة

بصرف النظر عن فرع H&M الشهير، فإن Dandy Mega Mall هو أيضًا موطن لماركس وسبنسر، وتومي هيلفيغر، وألدو، ونايكي، وليفيز، وتيمبرلاند، ومينيسو، ومذركير، وغير ذلك الكثير. كما أن هناك العديد من المطاعم والمقاهي للاختيار من بينها بما في ذلك Starbucks و Chili’s و McDonald’s و Mori Sushi و Pizza Hut و KFC و Hardee’s و Papa John’s .

ويمكن للأطفال الاستمتاع بمناطق اللعب المتعددة والمنتزه الترفيهي الداخلي. كما أن عدد المحلات فيه ينافس أي مركز تجاري كبير في مصر. ويقع المول على طريق مصر اسكندرية الصحراوي (الكيلو 28).

فيرست مول

إليك قائمة من أفضل وأشهر 10 مولات في القاهرة

ستجد هنا عددًا من أرقى متاجر الساعات والمجوهرات في القاهرة، بما في ذلك Tiffany & Co و Rolex و Omega و Bvlgari و Mont Blanc وعزة فهمي. ويقع فيرست مول في فندق فور سيزونز بالجيزة، وهو أيضًا موطن لعدد من العلامات التجارية للأزياء مثل بولو رالف لورين وبول أند شارك وإيجو وإمبوريو أرماني. وعلى الرغم من أن عبق الزمن بدأ يظهر عليه فإن ذلك لم يخرجه من قائمة أفضل مولات القاهرة .

المصدر

اقرأ أيضًا : أفضل خمسة مراكز تسوق في دبي يُنصح بزيارتها

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق