علوم وصحة

إزالة السموم من الجسم أول خطوة لجسم صحي

إزالة السموم من الجسم يُعتبر أول خطوة في طريق الوصول إلى الرشاقة التي لطالما حلمنا بها، ولا يوجد أي نوع من الحميات الغذائية لا يحتوي على خطة متكاملة بهدف إزالة السموم من الجسم والتخلص منها قبل الشروع في عملية خفض الوزن.

لماذا إزالة السموم من الجسم هي الخطوة الأولى في أي حمية غذائية؟

إزالة السموم من الجسم

إن الأمر بسيط للغاية، فنحن نعيش في عالم مليء بالسموم، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أن العالم مليء بالمواد السامة المدمرة، والتي تسبب العديد من الأمراض للجنس البشري، وهي موجودة حولنا في:

  • جميع المواد التي نستخدمها؛ مثل مواد الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان.
  • وموجودة أيضاً في المواد التي نأكلها مثل المواد الحافظة الاصطناعية.
  • وكذلك موجودة في الأدوية ومستحضرات التجميل؛ مثل منتجات العنايه بالبشره والشعر.
  • وكذلك توجد أيضاً في الأشعة الكهرومغناطيسية النابعة من الأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها بشكل يومي ومتكرر مثل: الهواتف المحمولة.

ما هي الأضرار والأمراض التي تسببها السموم للإنسان؟

إزالة السموم من الجسم

إن هذه السموم وغيرها قد يؤثر على صحتنا بالضرر الكبير؛ فهي تسبب العديد من الأمراض العصبية وأمراض المناعة الذاتية للإنسان مثل:

  •  مرض النقرس.
  •  التهاب المفاصل.
  • مرض الذئبة.
  • وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث مرض السرطان.

ولكن كيف نتجنب الأمراض الناتجة من السموم وكيفية الوقاية منها؟ هذا ما سوف نجيب عنه في هذا المقال، في 3 نصائح نقدمها لك اليوم لكي تتخلص بشكل كامل من السموم في جسمك، وإليك هذه النصائح:

1- الإكثار من تناول الوجبات الصحية والابتعاد عن المواد المعلبة

إزالة السموم من الجسم

لأننا نعيش في هذا العالم، فإننا بالطبع سوف نتأثر بكل هذه السموم، وحتى نتجنب مثل هذه الأمراض الناتجة عنها، فإنه يجب علينا أن نحاول قدر الإمكان أن نبتعد عن الأطعمة المعلبة والمواد الحافظة الاصطناعية، وأن نبدأ في تناول الخضار والفواكه الطازجة.

فقد أثبتت بعض الدراسات أن تناول الأطعمة الصحية الطبيعية يقلل بشكل كبير من نسبة السموم في الجسم بمعدل لا يقل عن 60%، وهي نسبة رائعة تجعلك تعلم جيداً أن أول خطوات الوقاية من الأمراض التي تسببها السموم وأهمها على الإطلاق هو الغذاء الصحي، وتجنب المواد الحافظة الاصطناعية، والأطعمة المعبأة والمصنعة.

2- شرب الماء النقي بكميات كبيرة يومياً

إزالة السموم من الجسم

الماء هو سر الحياة على كوكب الأرض، والمياه لم تُخلق عبثاً فهي شفاء ووقاية من العديد من الأمراض، وهي كنز كبير يجب علينا استغلاله والمحافظة والمداومة عليه.

شرب الماء سوف يساعدك بشكل كبير على إزالة السموم من الجسم، وبحسب الدراسات العلمية الحديثة؛ فإن شرب 4 لتر من الماء يومياً بجانب تناول الطعام الصحي سوف يرفع نسبة التخلص من السموم في الجسم من 60% إلى 70 % في أسبوعين فقط.

3- الإكثار من تناول الدهون الصحية والألياف الطبيعية

إزالة السموم من الجسم

لزيادة الدهون الصحية والألياف في الجسم فائدة عظيمة؛ فهي سوف تساعدك بشكل كبير على إزالة السموم من الجسم، ولذلك يجب عليك أن تتناول الكثير من الدهون الصحية والألياف خاصة الدهون التي تحتوي على أوميجا 3؛ فهي مفيدة جداً للجسم بخلاف أنها تزيد من معدل الذكاء فهي أيضاً تُخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه.

إقرأ أيضاً:

9 نصائح لتحسين الدورة الدموية
كنز غذائي للعيش بدون أمراض

برجاء تقييم المقال

الوسوم

Elham Hamed

كاتبة محتوى مصرية وأعمل في هذا المجال لسنوات عديدة ولدي خبرة كبيرة في كتابة وإنشاء المحتوي وساهمت في إثراء المحتوي العربي بالعديد من المقالات والتدوينات..أعمل في المجال منذ عام 2015 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق