بدون تصنيف

أوكرانيا: ممثل كوميدي يتصدر الانتخابات الرئاسية

فاز الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي بنسبة 30.2 في المائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا التي أعلن عن نتائجها يوم أمس الأحد 31 مارس.

بهذه النسبة من الأصوات يتقدم زيلينسكي إلى حد بعيد على أقرب منافسيه المباشرين وعلى رأسهم الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو، الذي فاز بنسبة 16.7 في المائة فقط من الأصوات حسب النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية.

دون أي خبرة سياسية، اعتمد زيلينسكي في حملته الانتخابية على أحد الأدوار الرئيسية التي لعبها في مسيرته التمثيلية؛ وهي شخصية فاسيلي بتروفيتش أستاذ التاريخ المتواضع والصادق، الذي أصبح رئيسا بعد تصريحاته الجريئة لمكافحة الفساد.

انطلاقا من اللعب على هذه الازدواجية بينه وبين شخصياته في الأفلام التي لعبها واستغلال ذلك في التسويق لنفسه، تمكن زيلينسكي من الصعود إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

ورغم تواجد منافسين آخرين مثل يوليا تيموشينكو زعيمة حزب “باتكيفشينا” (الوطن) المعارض التي حلت في المرتبة الثالثة إلا أن النتائج الأولية للانتخابات واستطلاعات الرأي المحلية بأوركرانيا تؤكد أن الصراع على كرسي الرئاسة سينحصر في النهاية بين زيلينسكي والرئيس الحالي بوريشينكو.

جميع الآراء الواردة بهذا المقال تعبر فقط عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق