أسلوب حياة
أحدث المقالات

أهم 10 نصائح مالية للجميع

[vc_row][vc_column][vc_column_text]إنها فعلا نصائح بسيطة في مجملها لكن تأكد أنها ستكون سببا في إنقاذك من ورطات مالية مستقبلية بشكل فعال.

1. دائما إنفق أقل مما تكسب ولا تغرق نفسك بالديون من أجل كمالايات لا فائدة منها.

2. إذا كنت بالفعل غارق في ديونك، فقم بدفع أقصى مبلغ يمكن دفعه للديون ذات أعلى معدل فائدة و أقل مبلغ للديون ذات أقل معدل فائدة.

3. لا تتوقع أبدًا أن تقوم “نفسك المستقبلية” أو أي شخص آخر بإنقاذك من أخطائك التي ترتكبها اليوم وتذكر أنك وحدك قادرًا على اتخاذ أفضل الخيارات لنفسك.

4. إن أسرع طريقة للتعافي المالي هي السيطرة على معدلات إنفاقك.

5. ستقوم الحياة بوضعك في دائما في حالات طارئة، لذا احتفظ بـ 1000 دولار على الأقل في حساب التوفير الخاص بك لتلك الحالات الطارئة.

6. كن منفتحًا تمامًا مع زوجتك حول كل سنت تحصل عليه و كل سنت تقوم بصرفه، صدقني النساء يعرفن جيدا كيف يتعاملن مع الأمور المادية و تحذيرك من أوجه إنفاقك الغير ضرورية و لكن احذر من أوجه إنفاقهم على مشترياتهم الخاصة 🙂

7. حاول أن تقوم بشراء المنتجات التي تدوم لفترة طويلة جدا بأفضل سعر ممكن. فنادرا ما ستندم على شرائك لها.

8 . لا تعتمد على صديق و حاول أن تدخر مبلغا شهريا في حساب التوفير الخاص بك، فتأكد أنه سيكون خير صديق لك وقت الحاجة.

9. عندما تقرر الاستثمار، تذكر أن الأداء السابق لأي استثمار لا يعتبر مؤشرا على عوائد مستقبلية مؤكدة وأن تركز بدلاً من ذلك على الرسوم والنفقات الحالية لهذا الإستثمار.

10. إذا كان لديك أطفال و عائلة يعتمدون عليك، فيجب أن يكون لديك تأمين على الحياة، لكن تجاهل أي مندوب شركة تأمين يحاول أن يبيع لك أي شيء بخلاف “بوليصة تأمين علي الحياة”.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى