علوم وصحة

أهم وسائل الحماية من انتشار فيروس كورونا الجديد أثناء السفر

تم انتشار فيروس كورونا الجديد بين أكثر من 1000 شخص وقتل 41 في الصين، وقد نقل الأشخاص الذين طاروا من ووهان العدوى المميتة إلى 11 دولةٍ أخرى على الأقل، مما أثار مخاوفًا بشأن السفر.

وكذلك نصح مركز السيطرة على الأمراض ووزارة الخارجية الأمريكية حاليًا بتجنب السفر إلى ووهان، والتي تم إيقاف السفر منها أو إليها خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

وتؤكد السلطات الصحية أن خطر الإصابة منخفضٌ في الولايات المتحدة وأوروبا؛ حيث تم تأكيد أول ثلاثة حالات مرضٍ يوم الجمعة، لكنهم يحذرون من أنهم يتوقعون المزيد من الحالات،.

ولكن مع الإبلاغ عن الحالات الآن في 11 دولة أخرى، والمسافرون من مختلف المدن في الصين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة ودول أخرى بالأقنعة، فإن القلق بشأن العبور والسفر مرتفع.  

وسط انتشار فيروس كورونا، نصحت وزارة الخارجية الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأميركيين بتجنب السفر غير الضروري إلى ووهان ومقاطعة هوبى التي نشأ فيها الفيروس

شارك خبير سابق في مركز السيطرة على الأمراض أهم نصائحه للبقاء في مأمن من انتشار فيروس الكورونا -وغيرها- أثناء السفر، فاعتبارًا من يوم الجمعة 24 يناير، أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بما يلي:

– يوصي مركز السيطرة على الأمراض المسافرين بأن يتجنبوا السفر غير الضروري إلى مقاطعة هوبي في الصين، وبما في ذلك ووهان. 

– تجنب الاتصال مع المرضى.

– تجنب الحيوانات (حية أو ميتة)، وأسواق الحيوانات، والمنتجات التي تأتي من الحيوانات (مثل اللحوم غير المطهية).

– اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، واستخدم مطهر الأيدي المعتمد على الكحول إذا لم يتوفر الصابون والماء.

– قد يتعرض كبار السن والمسافرين الذين يعانون من مشكلاتٍ صحيةٍ أساسيةٍ لخطر الإصابة بأمراض أكثر شدة، ويجب عليهم مناقشة السفر إلى ووهان مع مقدم الرعاية الصحية.

– إذا سافرت إلى مقاطعة هوبي بالصين، بما في ذلك ووهان خلال الـ 14 يومًا الماضية، وشعرت بالغثيان من الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس، فيجب عليك الآتي:

  • طلب الرعاية الطبية على الفور، فقبل أن تذهب إلى مكتب الطبيب أو غرفة الطوارئ، اتصل بالطبيب وأخبره عن سفرك الأخير وأعراضك.
  • تجنب الاتصال مع الآخرين.
  • لا تسافر أثناء المرض.
  • غطي فمك وأنفك بمنديل أو بغطيتك (وليس يديك) عند السعال أو العطس.
  • اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، واستخدم مطهر الأيدي المعتمد على الكحول إذا لم يتوفر الصابون والماء.

يلاحظ أن اتباع هذه النصائح ومواكبة توصيات مركز السيطرة على الأمراض لن يساعدك فقط في تقليل مخاطر إصابتك من انتشار فيروس كورونا أثناء السفر، ولكن في انتقاء أمراض تنفسية أخرى أكثر شيوعًا وأكثر فتكًا مثل الأنفلونزا.  

المراجع المعتمدة

الرابط الأصلي للموضوع المترجم : dailymail

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق