ثقافة وفنون

إليك من أهم اللغات في العالم لتعزيز آفاق حياتك المهنية

التحدث بلغةٍ واحدةٍ فقط قد يعيقك في جوانب عديدة من حياتك العملية، سواء كنت ترغب في تسلق السلم في منصبك الحالي، أو البحث عن فرص جديدة في الخارج، فإن كونك ثنائي اللغة وامتلاكك حصيلة من أهم اللغات في العالم سيمنحك ميزةً كبيرةً على زملائك الأحاديين -والمنافسين-.

أثناء البحث عن وظيفة شاقة، صادف الكثير منا ما بدا وكأنه “وظيفة أحلامنا”، فقط تتلاشى رؤية هذا الحلم أمام أعيننا عندما نقرأ متطلبات الوظيفة ونلاحظ أن لغةً ثانيةً -أو في كثير من الأحيان لغة ثانية محددة- هي شرط أساسي.

إنه لأمر مخزٍ أن تترك طلب التوظيف فارغًا، وأن تضع حياة مهنية على الرّف بسبب عائق اللغة.

في هذه المقال سوف تتعرف على أهم ثمان لغاتٍ في العالم، ذات الفوائد الوظيفية المتعددة لإتقانها.

أهم اللغات في العالم

اللغة الإنجليزية

إذا أظهر البحث في شبكة لغةٍ عالميةٍ شيئًا واحدًا، فهو أن اللغة الإنجليزية تظل اللغة الأولى الأكثر اتصالًا في العالم، ولكن بعد اللغة الإنجليزية لم يكن هناك شبكة عالمية واحدة، بل ثلاث مجموعات من الشبكات الأصغر حول العالم مرتبطة ببعضها البعض، وهي اللغات التي كان لها تأثير تاريخي واستعماري، مثل الفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والروسية، والبرتغالية، والصينية.

إن مجموع 335 مليون شخصًا يتحدثون الإنجليزية كلغة أصلية؛ 225 مليون منهم في الولايات المتحدة، ويتم التحدث باللغة الإنجليزية في 110 دولة أكثر من أي لغةٍ أخرى.

تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأكثر استخدامًا في السياحة والتجارة والأوساط الأكاديمية الدولية ، كما أن هناك فرصٌ لا حدود لها يمكن لتعلم اللغة الإنجليزية أن تخلقها لك.

لغة الماندرين الصينية

نفوذ ماندرين العالمي ينتشر منذ بعض الوقت؛ بفضل النمو المستمر والسريع للاقتصاد الصيني -في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث الحجم- تعتبر لغة الماندرين ثاني أهم اللغات في العالم من حيث الأعمال التجارية العالمية بعد اللغة الإنجليزية.

تعتبر اللغة الصينية واحدةٌ من أكثر اللغات الأجنبية رواجًا بين أرباب العمل في اللغة الإنجليزية، وغالبًا ما يُعتبر تعلم اللغة الإنجليزية أصلاً أمرًا صعبًا للغاية، لذلك تعد الكفاءة في الماندرين من الأصول البارزة التي لابد أن تسترعى انتباه صاحب العمل المحتمل.

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية حافظت على تأثيرٍ قويٍ في جنوب شرق آسيا، إلا أن الصين هي الشريك التجاري المهيمن في المنطقة، وبالتالي هناك حاجة متزايدة لمتحدثي الماندرين، خاصة في مجالات السياحة والتعليم، ومن المحتمل أن تتعايش اللغة الإنجليزية والماندرين في هذا الجزء من العالم، لذا فإن أولئك الذين يتحدثون كلاهما سيكونون مطلوبين.

اللغة الألمانية

بالنسبة لأي شخصٍ يرغب في العمل في أوروبا، فإن استثمار وقت لتعلم اللغة الألمانية يمكن أن يحقق أرباحًا؛ فألمانيا لديها أكبر اقتصادٍ في الاتحاد الأوروبي، وهي اللغة الرسمية في العديد من دول أوروبا الوسطى.

في المجموع هناك ما يقرب من 130 مليون شخصًا يتحدثون بها في جميع أنحاء العالم.

تحظى الشركات الألمانية بسمعةٍ طيبةٍ كعلامةٍ مميزةٍ للجودة؛ حيث تجد نفسها دائمًا في أعلى الصناعات الخاصة بها أو بالقرب منها (على سبيل المثال Allianz Worldwide و Siemens و Deutsche Bank Group و BMW).

يحتل مؤشر Power Language Index التابع لشركة We Forum المرتبة الثالثة في العالم من حيث الفرص الاقتصادية التي يقدمها للمتحدثين بها، في حين وجد موقع الوظيفة Adzuna أنها اللغة الأجنبية الأكثر ربحًا للعامل المقيم في بريطانيا.

اللغة الإسبانية

من الناحية الجغرافية، توفر الإسبانية مزايا أكبر بكثير من معظم اللغات الأخرى للسفر والتواصل على المستوى الدولي.

مع وجود أكثر من 400 مليون ناطق أصلي، هناك أجزاء كبيرة من العالم حيث القدرة على توفير خدمة الناطقين باللغة الإسبانية تعد من الأصول الرئيسية، فإها لغة الأغلبية في واحد وعشرين دولة، ويبلغ عدد سكانها مجتمعة أكثر من 500 مليون نسمة.

وبشكل أكثر تحديدًا، تعتبر الإسبانية هي اللغة الرسمية وتصنف ضمن أهم اللغات في العالم حيث تشكل جزء كبير من اقتصادات أمريكا الجنوبية المزدهرة مثل باراجواي والإكوادور، ويمكن أن تثبت اللغة أنها مهمة لأي شخصٍ يعيش أو يأمل في كسب عيشه في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد السكان من أصل إسباني إلى حوالي 70 مليون بحلول منتصف هذا القرن.

المصدر : babbel

اقرأ أيضًا: أهم ثمان لغاتٍ في العالم لتعزيز آفاق حياتك المهنية(2)

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق