مال وأعمال

أهمية دراسة الجدوى لكل من المستثمر والمشروع الاستثماري؟

إجراء دراسات جدوى تفصيلية لمشروعك الاستثماري هو أمر ضروري وليس أمرا ثانويا أو اختياريا، فدراسة الجدوى أثبتت دورها وأهميته الكبيرة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية بنجاح على أرض الواقع، وأيضًا دورها في حصول أصحاب الأفكار الاستثمارية على تمويل من أهم جهات التمويل في بلادهم لبدء المشاريع الخاصة بهم وبداية طريقهم في عالم الاستثمار.

عن دراسة الجدوى وأهميتها

دراسة الجدوى تقدم الكثير من التفاصيل بل كل التفاصيل المتعلقة بمشروعك الاستثماري من جوانب كثيرة وعديدة منها:

دراسة مالية

دراسة فنية

دراسة بيئية

دراسة السوق المستهدف

دراسة المنافسين

دراسة التسويق

والكثير من التفاصيل الأخرى تضمها دراسة الجدوى التفصيلية، لا تستهين أبدًا بضرورة حصولك على دراسة جدوى الآن إذا كنت تريد أن تحصل على تمويل لفكرة استثمارية لتنفيذها على أرض الواقع ستحتاج إلى دراسة جدوى لهذه الفكرة التي قدمتها.

إذا كنت تريد أن تحصل على شريك مستثمر لمشروعك ستحتاج إلى دراسة جدوى لتقديم تفاصيل وضمانات للمستثمرين ليثقوا بمشروعك ويأخذوا الخطوة معك. وأيضًا إذا كنت تريد أخذ توكيل لعلامة تجارية محلية أو عالمية، فيجب أن تقدم خطة عمل ودراسة جدوى للإدارة العليا للعلامة التجارية لكي تحصل على التوكيل وبدء الاستثمار.

وكل موقف من هذه المواقف يحتوي الكثير والكثير من التفاصيل التي يمر بها أصحاب الأفكار الاستثمارية والمستثمرين وأصحاب الأعمال. وكل التفاصيل والخطوات تسهلها عليك حصولك على دراسة جدوى من جهات معتمدة وتضم خبراء واستشاريين اقتصاديين، عليك أن تبحث جيدًا عن مكتب أو شركة تقدم خدمات دراسات الجدوى وخدمات الأعمال والاستشارات الاقتصادية بإحصائيات ومعلومات موثقة ومعتمدة.

ما تقدمه دراسة الجدوى لصاحب الفكرة الاستثمارية/المستثمر:

دراسة الجدوى تجعلك على أرض صلبة وتساعدك في السير بخطوات ثابتة ومثمرة ليست خطوات وإجراءات عشوائية وغير مدروسة، فدراسة الجدوى هي خارطة طريق المشروع والأجندة المستقبلية لمشروعك.

فاحرص على أن تكون دائمًا معك هذه الخطة وترشدك في خطواتك نحو عالم الاستثمار، فهي أيضًا داعم لك وتقدم لك العديد من الحلول والبدائل الاستثمارية الأكثر نجاحًا.

شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي

في جميع الأحوال لا غنى عن دراسة الجدوى، سأقدم لك ترشيحات لبعض شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي فتابع معي:

شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية

شركة ارتقاء لدراسات الجدوى

شركة دار الخليج للحلول الذكية والاستشارات

شركة مشروعك لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية

هذه أمثلة لبعض شركات دراسات الجدوى والخدمات الاقتصادية التي تتميز بالإحترافية والدقة في تنفيذ العمل، كل ما في الأمر هو أن دراسة الجدوى مهمة وأيضًا اختيار الجهة التي تقدم لك دراسة الجدوى مهمة، لتحصل على تفاصيل واضحة وخطة عمل ناجحة تساعدك ولا تشتت طريقك.

أفضل النقاط التي ستحصل عليها من دراسة الجدوى:

  1. تقدم لك مميزات وعيوب الفكرة الاستثمارية وكيفية التغلب على العيوب أو نقاط الضعف
  2. تضم قائمة بأهم البدائل الاستثمارية المتاحة لك في السوق لتبدأ استثمار ناجح
  3. تكون دافع قوي وإيجابي لأخذ قرار استثماري صحيح

فلا تهمل خطوة حصولك على دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري.

زر الذهاب إلى الأعلى