علوم وصحةمنوعات

أنواع العطور

في العصور القديمة، كان لكل امرأة رائحة / عطر طبيعي خاص بها، مما يجعلها مميزة. ولكن امع تغير الأوقات، تفضل النساء شراء واستخدام العطور التي تعتمد على حالتها المزاجية. هل تعلم أن العطور قد استخدمت في بعض أقدم الحضارات البشرية التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 4000 عام.

ما هو العطر؟

العطر هو مزيج من الزيوت العطرية والمركبات العطرية والمثبتات لإنتاج رائحة لطيفة ومهدئة للبشر والكائنات الحية الأخرى.

أنواع العطور المختلفة

عادة ما تأتي العطور بأشكال مختلفة. لنلقِ نظرة على ماهية هذه التنسيقات، والوظيفة التي تؤديها لتزويدك برائحة جيدة.

الأزهار 

عطور الأزهار تستوحي الإلهام من مختلف الزهور ذات الرائحة الحلوة مثل الورود والياسمين وأزهار البرتقال والغردينيا والقرنفل وغيرها. تعتبر عطور الأزهار ذات رائحة رومانسية وحلوة. تحتوى هذه عادة على مزيج من أزهار مختلفة. عطور الأزهار ذات طبيعة أنثوية للغاية وهي اختيارات كلاسيكية لأولئك الذين يريدون عطرًا بلمسة أنثوية.

الحمضيات

تحتوى  على الحمضيات لتمنحك إحساسًا منعشًا. هذه الأنواع من الروائح مفعمة بالحيوية و مثالية للأشخاص ذوي طبيعية و عملية. عطور الحمضيات مشتقة من الليمون واليوسفي والبرتقال. تتميز برائحة حادة و منعشة. تميل عطور الحمضيات أيضًا إلى إعطاء شعور طبيعي بالانتعاش وهي مثالية للاستخدام أثناء النهار. ومن المعروف أيضًا أنها تمتزج جيدًا وتمنح المرأة عطرًا ناعمًا للغاية يمكن ارتداؤه.

الخشبية

مزيج من الخشب والطحالب هو الموضوع الرئيسي لهذه العطور الخشبية، ويشار إليها في الغالب باسم عطور تشيبر. يساعد الاستخدام السائد لطحلب البلوط والحمضيات والباتشولي والبرغمونت بالإضافة إلى الروائح الترابية الحلوة في تكوين عطر مهدئ للغاية. عادة ما تشير عطور الشيبر إلى العطور المخصصة للإناث وأحيانا للجنسين، ولكنها ليست مخصصة للذكور. يقال أن هناك جاذبية قوية وكلاسيكية في هذه الأنواع من العطور.

الشرقية

العطور الشرقية هي مزيج من العطور الترابية والمسك. غالبًا ما توجد مكونات مثل العنبر والمسك والروائح القاعدية الحيوانية في العطور الشرقية. هذه الأنواع من العطور مثالية عندما يريد المرء جذب الانتباه. مثالي للارتداء في موعد خاص أو ليلة رومانسية في الخارج.

الفاكهة

روائح الفاكهة أيضًا لطيفة جدًا وتحظى بشعبية كبيرة بسبب حلاوتها. لديهم مزيج من المكونات الحارة والفواكه التي تساعد على جعل هذه مثالية للتواريخ المعتادة والنزهات الرومانسية. وتشمل هذه الروائح مثل التفاح والتوت والمانجو والخوخ وغيرها من الفواكه. يجب ارتداؤها في المناسبات أو المناسبات غير الرسمية.

المحيط

عطور المحيط هي نوع أحدث نسبيا من العطور التي تحتوى على روائح اصطناعية تشبه روائح هواء الجبل والكتان النظيف وما إلى ذلك. هذه الأنواع من العطور خيارات جيدة جدًا لمقابلات العمل والمناسبات الرسمية.

التوابل أو الحارة 

تحتوى هذه الأنواع من العطور على روائح المطبخ مثل القرفة والزنجبيل والهيل والقرنفل والفلفل وغيرها. تدعي العطور الحارة أن لها روائحها الجذابة وهي فاخرة للغاية بالمعنى القديم. هذه العطور هي نجاح كبير للمناسبات غير الرسمية ووجبات الإفطار والغداء.

د. إيمان بشير أبوكبدة

خبيرة علاج بالأعشاب و الزيوت. حصله على دبلوم في الطب البديل و ليسانس تاريخ. و دبلوم التغذية . مترجمة مقالات من اللغة الإيطالية و العربية و الإنجليزية
زر الذهاب إلى الأعلى