أسلوب حياة

أكثر الأشياء التي تتجمع فيها الجراثيم في منزلك وكيفية تطهيرها

أكثر الأشياء التي تتجمع فيها الجراثيم في منزلك وكيفية تطهيرها .. من المستحيل تنظيف كل عنصر ومنطقة من منزلك على أساس يومي. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل بعض العناصر التي تلمسها وتستخدمها يوميًا، لأنها تحتوي على كمية هائلة من البكتيريا والجراثيم.

أهم العناصر والأشياء التي قد تتجمع فيها الجراثيم والبكتيريا وكيفية تنظيفها

مناشف الصحون والإسفنج

هذان عنصران من المحتمل أنك تقوم باستخدامهما طوال الوقت. سواء كان ذلك لتنظيف الأطباق أو من أجل مسح المواد التي قد تنسكب على المنضدة، فإن المناشف أول ما ستصل إليه. ونتيجة لذلك، فإن مجموعة كبيرة من الجراثيم والبكتيريا تتراكم عليها وعليك معالجتها. يمكنك إما استبدال هذه المناشف بشكل دائم أو نقعها في محلول مطهر. كما يمكنك أيضًا تبليل هذه المناشف ووضعها في الميكروويف لبضع دقائق مما يساعد بالقضاء على الكثير من البكتيريا المتراكمة عليها.

فراشي الأسنان

فكرة أن فرشاة أسنانك مليئة بالجراثيم لا تروق لك، لكنها فكرة صحيحة. حيث تتجمع البكتيريا الموجودة في  فمك على الفرشاة، إضافة إلى الجراثيم الموجودة في  الجو والتي تتنقل من الحمام إليها. للحفاظ على فرش الأسنان نظيفة خالية من الجراثيم، اغسلها بالماء الدافئ بعد كل استخدام واتركها تجف في الهواء.

لا تضع رأس فرشاة الأسنان في كبسولات أو أي شيء من هذا النوع، إلا إذا وضعتها في الحقيبة أثناء سفرك.

مناشف الحمام

الهواء الرطب في الحمام هو بيئة مثالية لتكوّن جراثيم العفن والفطريات على المناشف. من الأفضل التأكد من تجفيف المناشف بسرعة بعد كل استخدام. كذلك ضع في اعتبارك تجفيف الرفوف المثبتة على الحائط أيضاً. حيث يمكنك إحضارهم إلى غرفة دافئة والقيام بتجفيفهم بسرعة.

الجراثيم في منزلك   .. السجاد

الفتات والطين الموجود على قدميك ووبر الحيوانات الأليفة والكثير من الجراثيم الأخرى تبقى عالقة على ألياف السجاد. بصرف النظر عن التنظيف بالمكنسة الكهربائية الأسبوعية، يجب أن تنظف السجاد عند الضرورة. فمن الجيد أن تستأجر منظفات سجاد احترافية مرتين سنويًا لتنظيف السجاد بعمق. فهذه هي الطريقة الوحيدة لضمان تعقيمها بشكل جيد.

الأجهزة الإلكترونية وملحقاتها

لوحات المفاتيح والأجهزة اللوحية وأجهزة التحكم عن بُعد ولوحات الهاتف كلها مغطاة بأطنان من البكتيريا  والجراثيم. حيث تحتوي هذه الأجهزة على بكتيريا وجراثيم أكثر من مقعد المرحاض. لذا يجب عليك استخدام أقمشة من الألياف الدقيقة المنسوجة بدقة مع منظف الأسطح المضاد للبكتيريا لتطهيرها.

حقائب اليد

من المحتمل أن يتم وضع حقيبة يدك في بعض الأماكن مثل المطاعم، وسائل النقل العام ، أرضيات الحمام ، إلخ. كم مرة قمت بمسح حقيبة يدك؟ من الجيد القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع باستخدام الماء الدافئ والصابون السائل المعتدل بواسطة قطعة قماش ناعمة لإزالة الأوساخ والبكتيريا.

الآن بعد أن عرفت العناصر التي تتجمع فيها الكثير من الجراثيم، يجب أن تكون أكثر حرصًا عند استخدامها وأن تبذل بعض الجهد  الإضافي في تنظيفها.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى