منوعاتأسلوب حياة

أقوى أنواع الشطة في العالم

كما عرفنا مقياس درجة قوة الشطة، والتي تقاس بوحدات سكوفيل، فإن شطة ” كارولاينا ريبا ” هي أكثر أنواع الشطة حرارة وقوة في العالم، وقد فاز بهذه المرتبة في العامين 2013 و2018، وقد وصل معدل عدد وحداته على مقياس سكوفيل إلى 2.2 مليون وحدة.

فتم تهجين شطة كارولاينا ريبا التى تعبتر اقوي أنواع الشطة حرارة وقوة في العالم، من نوعي الغوست بابر و رد هابانيرو في جنوب كارولاينا في الولايات المتحدة.

وتأتي شطة ترينيداد موروغا سكوربيون وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية فى المرتبة الثانية لأكثر أنواع الشطة حرارة وقوة في العالم، ويعتبر هذا النوع عبارة عن مشيمة نقية تحتوي على كل زيوت الكابسايسين، ومن هنا تستمد حرارته القوية التي تصل عدد وحداتها على مقياس سكوفيل إلى 2.009.231 وحدة.

و تعود أصول شطة ترينيداد موروغا سكوربيون إلى منطقة موروغا في ترينيداد وتوباغو في الكاريبي، والتي أكد الخبراء إنه رغم اعتدال طعمها، فإن قوتها لا تقل عن كارولاينا، وإنها قوية على المعدة وحارقة للأمعاء.

أما شطة 7 بوت دوغلا فتاتى فى المرتبة الثلاثة فى قائمة أكثر أنواع الشطة الحارة وقوة في العالم، حيث إن هذا النوع ذو لون ليلكي داكن وفريد، ويعتبر من أطيبها أيضاً، و يمكن الحصول على نفس الطعم والقوة من مسحوق الشطة هذه التي يطلق عليها أحياناً اسم شوكلاتة 7.

وتصل قوة شطة 7 بوت دوغلا إلى 1.853.936 وحدة على مقياس سكوفيل. وهي أيضاً من الأنواع الممتازة التي تأتي معظمها من ترينيداد إلى جانب ناغا موريتش وبوت جولوكيا.

زر الذهاب إلى الأعلى