تكنولوجيا

أفضل 3 بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator لعام 2021

يعد Adobe Illustrator أداة شائعة لتصميم الرسومات المتجهة والشعارات والأيقونات وما إلى ذلك.

ولكن عندما تعمل كمصمم ويب أو مصمم رسومات بميزانية محدودة، فربما لا يمكنك تحمل تكلفة باهظة تبلغ 239.88 دولارًا أمريكيًا في السنة لبرنامج Adobe Illustrator.

لحسن الحظ، هناك الكثير من البدائل المجانية من الدرجة الأولى، والتي يقدم بعضها ميزات لا مثيل لها بواسطة Illustrator. في هذه المقالة، نشارك أفضل ثلاث بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator حتى تتمكن من إنتاج تصميمات جميلة بميزانية محدودة.

إذا كنت تبحث عن برنامج يقدم ميزات جودة مماثلة لمنتج Adobe، فراجع قائمة أفضل البدائل المجانية لبرنامج Illustrator.

1. Inkscape

 

أفضل 3 بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator

يعد Inkscape أحد أكثر البدائل القابلة للمقارنة لبرنامج Adobe Illustrator، ويوفر العديد من أدوات الرسم والتوضيح والتحرير المتشابهة ، بما في ذلك مفاتيح لتحريك وتدوير وحدات البكسل على الشاشة، وتتبع الصور النقطية، والرسم بالألوان على الكائنات وتحرير التدرجات باستخدام المقابض.

يمكنك أيضًا إنشاء مواد معقدة وتدرجات لونية في Inkscape. بخلاف بعض الأدوات المجانية، توفر هذه الأداة القدرة على وضع كائنات في طبقات وتجميعها وقفلها بحيث يمكنك تخصيص مظهر المشروع بالكامل مع الحفاظ على سير عمل انسيابي.

يعد Inkscapeمنتجًا متميزًا لمصممي الويب المحترفين أو شبه المحترفين الذين يعملون بتنسيق ملف SVG. يوفر أيضًا حزمة رسومات موجهة مفتوحة المصدر، لذلك إذا كانت لديك المهارات التقنية، فيمكنك دمج Inkscapeفي برنامجك الآخر.

2. GIMP

أفضل 3 بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator

GIMP، الذي يرمز إلى GNU Image Manipulation Program، له وظائف متجهية محدودة ولكن لديه أدوات مشابهة لبرنامج Photoshop ، مما يجعله محرر صور رائعًا مع خيارات معالجة قوية للصور. أفضل ما في الأمر هو أن GIMP يوفر خيارات التخصيص والمكونات الإضافية لجهات خارجية. لذلك ، إذا كانت احتياجات تحرير الصور الخاصة بك فريدة إلى حد ما، فقد ترغب في التحقق من هذه الأداة.

برنامج GIMP مجاني ومفتوح المصدر، لذلك هناك سوق للمكونات الإضافية لجهات خارجية لتحسين الإنتاجية وقدرات التصميم لديك. إذا بدا الأمر متقدمًا تقنيًا، فإن GIMP يقدم دروسًا تعليمية للمستخدمين الجدد للأداة حتى تحصل على أقصى استفادة منها.

3. DesignEvo

 

أفضل 3 بدائل مجانية لبرنامج Adobe Illustrator

على الرغم من أن أداة التصميم هذه مجانية، إلا أنها تجلب الكثير من القيمة. مع أكثر من 10000 قالب تصميم لتبدأ، يعد هذا التطبيق مثاليًا للمصمم الذي بدأ للتو. تساعدك DesignEvo على إتقان أسلوبك، وتوسيع سير العمل الخاص بك، وبناء محفظتك ، كل ذلك دون إنفاق سنت على البرامج باهظة الثمن.

ستتمتع بإمكانية الوصول إلى الخطوط الخالية من حقوق الملكية وأنظمة الألوان ومحرر الشعارات سهل الاستخدام (بالإضافة إلى العشرات من فئات الشعارات). عندما تقوم بتصميم المتجه أو الشعار أو الرمز المثالي ، قم بتصديره من DesignEvo إلى سحابة التخزين المفضلة لديك بتنسيقات عالية الدقة الأكثر شيوعًا.

من الأفضل استخدامه للأشخاص الذين يبدأون نشاطًا تجاريًا ويحتاجون إلى شعار وأصول أخرى.

كلمة أخيرة

لا يجب أن يكون إنشاء رسومات متجهية احترافية عنصرًا مكلفًا في حدود ميزانيتك. إذا كنت جديدًا في تصميم الجرافيك أو كنت مصممًا متمرسًا يبحث عن أدوات الميزانية، فمن المؤكد أن أحد هذه البدائل المجانية سيعمل بشكل جيد بالنسبة لك.

HasnaarabiI Brahem

بصفتي كاتب محتوى مستقل في برامج الوسائط المتعددة والرسوم البيانية مع حوالي 10 سنوات من الخبرة ، فأنا مهتم كثيرًا بالتكنولوجيا المتقدمة. أحب مشاهدة الأفلام ، الجري الأسبوعي ، وكلها أشياء رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى