ثقافة وفنون

أفضل 3 أفلام أجنبية يُمكنك مشاهدتها قبل أن تبلغ عامك الـ 30

ليس كل فيلم يتم إنتاجه يستحق منا المشاهدة والمتابعة، إن جمال الأفلام يكمن في مدى الاستفادة التي يقدمها الفيلم والرسائل التي يُريد المؤلف توصيلها لعقل المشاهد، وهناك أفلام تظل صالحة لكل زمان ومكان، وهذا النوع من الأفلام لا تقل أهميته ومنفعته مع مرور الوقت، بل على العكس تماماً فإنها تزيد كلما مر عليها الزمن، وهذا النوع يُسمى الأفلام المفيدة الهادفة. وسنتحدث عن أبرز أفلام أجنبية يجب على الجميع مشاهدتها.

وهناك أيضاً نوع أخر من الأفلام التي تجعلك تشعر بمزيد من الرضا عن حياتك وعن العالم الذي تعيش فيه، وهذا النوع يُسمى الأفلام الإيجابية، وهناك نوع ثالث أيضاً من الأفلام يجعلك تشعر بالحنين والاشتياق ومزيد من المشاعر الإنسانية، وهذا النوع يُسمة بالأفلام الرومانسية العاطفية، وبغض النظر عن نوع الأفلام التي قد تجذبك لمشاهدتها، إلا أننا نقدم لك اليوم عبر موقعنا المميز 22 عربي، باقة متنوعة من أفضل 3 أفلام قد تشاهدها قبل بلوغ عامك الـ 30، فتعالوا معاً لنتعرف عليها

1- إشراقة أبدية لعقل نظيف “Eternal sunshine of the spotless mind”

أفضل 3 أفلام أجنبية يُمكنك مشاهدتها قبل أن تبلغ عامك ال30
أفضل 3 أفلام أجنبية يُمكنك مشاهدتها قبل أن تبلغ عامك ال30

هذا الفيلم من نوع الأفلام الرومانسية العاطفية، وهو فيلم خيال علمي رومانسي تم إنتاجه عام 2004 للمخرج الفرنسي ميتشل غوندري، ويتردد صدى هذا الفيلم دائماً مع أي شخص قد وقع في الحب أو مر بصعوبات الانفصال، والفيلم من بطولة كيت وينسلت التي تقوم في الفيلم بمحاولة نسيان حبيبها السابق جويل (البطل جيم كاري).

ويحاول جيم كاري أيضاً نسيان حبيبته في هذا الفيلم، ويمر الفيلم خلال هذه الفترة بأحداث رائعة يعيشها أبطال الفيلم في محاولة دؤبة منهم لنسيان الماضي، حتى تتلاشي الذكريات ويتأقلم كل منهما على العيش دون الآخر ، وقد حصل الفيلم على جائزة الأوسكار 2005 لأفضل نص سينمائي، كما رُشحت كيت وينسليت لجائزة أفضل ممثلة في نفس العام.

2- نادي الإفطار “The breakfast club”

أفضل 3 أفلام أجنبية يُمكنك مشاهدتها قبل أن تبلغ عامك ال30
أفضل 3 أفلام أجنبية يُمكنك مشاهدتها قبل أن تبلغ عامك ال30

نادي الإفطار هو فيلم من النوع الدرامي الكوميدي الذي يُجسد دور كل شخص قد ناضل للوصول إلى النجاح في سنوات الدراسة الثانوية، حيثُ يُجسد هذا الفيلم الكلاسيكي حياة طالب الثانوية ومُعاناته منها، قد صدر هذا الفيلم الأمريكي في عام 1985 ميلادياً، وهو من الأفلام المميزة للغاية، حيثُ تدور أحداث الفيلم حول 5 طلاب مراهقين كل منهم ينضم إلى مجموعة مختلفة، وكل منهم له ميول مختلفة.

وقد ساعد هذا الفيلم الكثير من الأشخاص على فهم حياة المراهقين وكيفية التعامل معها، وأيضاً فهم معاناتهم في أثناء فترة الدراسة الثانوية، والفيلم من تأليف وإخراج العملاق جون هيوز وبطولة أميليو إستيفيز وأنتوني مايكل هال وجاد نيلسون ومولي رينغوالد وآلي شيدي.

3- صمت الحملان “The silence of the lambs”

أفضل 3 أفلام أجنبية يُمكنك مشاهدتها قبل أن تبلغ عامك ال30
أفضل 3 أفلام أجنبية يُمكنك مشاهدتها قبل أن تبلغ عامك ال30

على الرغم من أن هذا الفيلم يبدو مشهوراً بالأمور المخيفة والموضوعات المثرة للقلق، إلا أن الفيلم له فكرة مميزة ورسالة واضحة، وهي العمل على ترسيخ قاعدة المساواة بين الرجل والمرأة، فهو يُعتبر من الأفلام الهادفة التي لا تتأثر ولا تقل أهميتها بمرور الزمن، وهذا الفيلم الأمريكي قد تم إنتاجه عام 1991 ميلادياً، من بطولة جودي فوستر التي تقوم بدور “كلاريس ستارلينغ” والتي تلعب دور طالبة متفوقة في أكاديمية التدريب بمقر FBI.

والتي تقوم بمقابلة البطل أنثوني هوبكنز الذي يقوم بدور “هانيبال ليكتير”، ويحلان معاً لغز قضية القاتل المتسلسل الذي يبحث عن النساء ويقوم بقتلهن، حيثُ يمر كلاً منهما بأحداث مثيرة جداً في محاولة كشف اللغز وحل هذه القضية، وقد حصل البطلان على جائزة أفضل ممثل وممثلة عن دورهم في هذا الفيلم.

وفي النهاية نتمنى لكم مشاهدة ممتعة، ونتمنى أن يقوم كل شخص منكم بمشاركتنا عن رأيه في كل فيلم قام بمشاهدته من هذه الأفلام الثلاثة.

اقرأ أيضًا : 7 من أفلام الرعب بـ 7 لغات مختلفة حول العالم

برجاء تقييم المقال

الوسوم

Elham Hamed

كاتبة محتوى مصرية وأعمل في هذا المجال لسنوات عديدة ولدي خبرة كبيرة في كتابة وإنشاء المحتوي وساهمت في إثراء المحتوي العربي بالعديد من المقالات والتدوينات..أعمل في المجال منذ عام 2015 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق