رياضة

أفضل وقت في اليوم للممارسة الرياضة

 

للحفاظ على لياقتك وصحتك، من المهم جدًا ممارسة الرياضة. ومع ذلك، فإن معظم الناس لا يدركون أفضل وقت لممارسة الرياضة. يفضل البعض العمل في الصباح، والبعض عند الظهر، والبعض الآخر في الليل. دعونا نرى إيجابيات وسلبيات ممارسة الرياضة في أوقات مختلفة من اليوم بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك!

ممارسة الرياضة في الصباح

تقول الأبحاث أنه إذا كان هدفك هو فقدان الدهون، فإن أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة هو في الصباح قبل الإفطار. أيضا، إذا كنت تمارس الرياضة في منتصف النهار، يمكن أن ينخفض ​​ضغطك اليومي ويحسن تدفق الدم إلى الدماغ. هذا يجعلك على استعداد أفضل لمهام ما بعد الظهر. بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة الرياضة في منتصف النهار يمكن أن تجعلك تدرك عاداتك الغذائية.

الوقت هو القيد الوحيد في تمرينات ما بعد الظهر حيث قد لا تحصل على إذن للقيام بتمرين كامل في المكتب. ومع ذلك، إذا كنت محظوظًا بما يكفي للعمل من المنزل، فهناك فرص يمكنك تخصيص بعض الوقت للياقة البدنية.

ممارسة الرياضة في المساء

يمكن أن يكون المساء أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة إذا كان هدفك هو اكتساب كتلة العضلات. يمكن أن يساعدك التمرين في المساء على اكتساب القوة وهذا هو السبب في تدريب مدربي القوة (رفع الأثقال) في وقت لاحق من اليوم. يقول الخبراء أنه بحلول المساء ، يتم تسخين العضلات وإطلاق هرمونات معينة مطلوبة لتمرين مقاومة العضلات.

يمكن أن يساعدك التمرين في المساء على تنظيم كمية الطعام الذي تتناوله على العشاء. إنه يعمل بشكل جيد بالنسبة لك لأنك لن تستمتع على مائدة العشاء وتكون قادرًا على إبقاء السعرات الحرارية تحت السيطرة. يمكن أن تكون التدريبات المسائية أيضًا وسيلة رائعة لتخفيف الضغط بعد قضاء يوم حافل في المكتب.

ومع ذلك، تكشف بعض الدراسات أن مثل هذا التمرين المكثف والنشط في وقت متأخر من المساء يمكن أن يؤثر على نومك. ترتفع درجة حرارة الجسم ويزداد نشاط الهرمون الذي يمكن أن يتعارض مع نومك. لذا، يُنصح بممارسة الرياضة قبل النوم بثلاث إلى ساعة على الأقل. يمكنك معرفة ما إذا كان التمرين المسائي مناسبًا لك أم لا من خلال تجربته في المساء مرة واحدة.

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة

ما هو أكثر أهمية من الوقت من اليوم الذي تختاره لممارسة الرياضة هو حقيقة ما إذا كنت تمارس الرياضة أم لا! الشيء الرئيسي هو أنه يجب عليك ممارسة الرياضة، والباقي ليس مهمًا. أي وقت هو حق وما يناسب روتينك هو الأفضل! لذا، امضِ قدمًا ومارس التمارين الرياضية دون القلق بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى