ريادة أعمال وإدارة

أفضل مواقع شراء الدومين

أفضل مواقع شراء الدومين، إذا كنت تخطط لإنشاء موقع جديد، فبالتأكيد من أولى الأشياء التي ستحتاجها للقيام بذلك هو شراء دومين، وهو اسم المجال على جوجل الذي سيحمله موقعك دائمًا فيما بعد.

في الواقع ليس شرطًا أن يكون اسم الدومين الذي تفكر فيه متاحًا دائمًا، لأنه قد يكون ملك شخص أخر قد قام بشرائه في السابق، لذا إذا لم يكن متاح للشراء سيكون عليك التفكير في أخر، وشرائه، أو التفاوض عليه لشرائه من مالكه.

في التقرير التالي إليك مجموعة من أفضل مواقع شراء الدومين والتي يمكنك الاستعانة بها للعثور على عنوان موقعك الجديد.

أفضل مواقع شراء الدومين

Namecheap

يعتبر نيم شيب واحد من افضل مواقع شراء الدومين التي يمكنك الاستفادة منها، فهو يقدم تشكيلة كبيرة من الدومينات القابلة للشراء، فقط قم بوضع اسم الدومين في السيرش الخاص بالموقع، لتتأكد من أنه متاح للشراء، أو لا، ومن ثم قم باختيار امتداد من الامتدادات المتاحة أمامك، وقم بالشراء، والدفع في مقابل الدومين الذي تريده.

يمكنك الدفع لمدة عام واحد، أو أكثر من عام على حسب الرغبة بدون عمولة على الإطلاق، وتتراوح الأسعار ما بين 0.99 إلى 8.88، وأحيانًا أكثر من ذلك بكثير على حسب الامتداد الذي ستقوم باختياره.

يعتبر Namecheap سلس للغاية في الاستخدام، ويمكنك إدارة حسابك عليه بسهولة مطلفة، كما أنه يمكنك من بيع المجال الذي لا ترغب فيه فيما بعد في السوق الخاص به، أو شراء دومين مملوك، وهذا في مقابل 10ُ% عمولة يحصل عليها الموقع.

Domain.com

Namecheap هو مسجل جيد للنطاقات، ولكن لدى Domain.com مجموعة أكثر شمولاً من أسماء نطاقات .com المتميزة. يمتلك مسجل المجال نفسه أفضل اسم مجال لصناعته.

لا يعد موقع Domain.com وسيطًا حقيقيًا للمجال لأنك لن تكون قادرًا على البيع من خلاله، ولكنك ستتمكن من شراء العديد من النطاقات عليه بامتداد .com الذي يعد من أقوى النطاقات على الإطلاق

يقدم Domain.com بحثًا قياسيًا عن المجال وآخر للنطاقات المتميزة. فمع تزايد عدد الكلمات والعبارات الشائعة على مر السنين، أصبح من الصعب الحصول على .com قصير ويسهل تذكره.لذا مع بحث المجال المتميز في Domain.com ، يمكنك الحصول على واحدة من هذ النطاقات المميزة لموقعك.

مع Domain.com لن تكون مضطر لدفع عمولات لشراء الدومينات المتاحة للبيع، وحتى إن اشتريت إحدى تلك الدومينات الباهظة لن تقوم بتجديدها سنويًا سوى بسعر رمزي 9.99 دولارًا أمريكيًا فقط لمدة عام واحد، و 19.98 دولارًا أمريكيًا لمدة عامين، وهكذا.

يقدم الموقع أيضًا استضافة الويب والبريد الإلكتروني وشهادات SSL الخاصة بالأمان، كما أن موظفيه متاحون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف أو الدردشة الحية.

GoDaddy

يمكنك شراء اسم نطاق عليه في غضون ثواني معدودة، وبسعر مميز هذا إذا كان متاح للشراء، ولكن إن لم يكن كذلك وكنت تحتاج إليه سيتولى جودادي هذا العمل بالنيابة عنك.

يستخدم الكثير من الأشخاص GoDaddy Domain Brokerage لشراء اسم مجال مملوك حاليًا من قبل شخص آخر. إليك السبب: إنه سهل الاستخدام حقًا ولا يوجد أي عمل من جانبك تقريبًا بالإضافة إلى ذلك، سوف يلاحق وسطاء GoDaddy أي مجال تريده، بغض النظر عن السعر.

ستجد أن GoDaddy لديه معدل عمولة أعلى (20٪) مما تحصل عليه من خلال الذهاب مع وسيط نطاق أصغر. المشكلة هي أن تلك الشركات الصغيرة لا توافق دائمًا على قبول العملاء الذين يتطلعون إلى شراء مجالات صغيرة تقل قيمتها عن 5000 دولار.

GoDaddy لا يهتم بالتكلفة. بمجرد الاتصال مع وسيط، سيقومون بمطاردة أي مجال ترغب فيه. لذلك إذا كانت ميزانيتك تتخطى بضعة آلاف من الدولارات، فإن GoDaddy هو مكان رائع للبدء.

ما عليك سوى الوصول إلى GoDaddy وإخبارهم بالمجال الذي تريده. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تحديد السعر الذي ترغب في دفعه. يقضي الوسيط ما يصل إلى 30 يومًا في تعقب مالك النطاق ومحاولة التفاوض على السعر. إذا كان الوسيط ناجحًا، فإن المجال سيكون ملك، وبعدها ما عليك سوى اتباع الخطوات الإرشادية وستكون متحكمًا فيه بالكامل.

صحيح أنه ليس من المستحيل الحصول على مجال بمفردك، لكن GoDaddy يأخذ كل العمل القانوني. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة الكثير من التعرف على الأسماء. بدلاً من التواصل كفرد أو شركة خاصة، يتعامل البائع مع أحد أكبر الأسماء في العمل حينها سيشعر كلا الطرفين براحة أكبر في وجود وسيط موثوق به يتولى الترتيبات.

مطلوب رسم مقدمًا قدره 119.99 دولارًا للبدء ويأخذ GoDaddy عمولة بنسبة 20 ٪ إذا تمت الصفقة. لاحظ أنك لن تسترد الرسوم إذا لم تتم عملية البيع.

إن معدل العمولة الأعلى من المتوسط ​​والرسوم المقدمة هي انعكاس لحقيقة أن GoDaddy سوف يتوسط في الصفقات من أي حجم. يمكن للشركات الأخرى تحمل عمولات أقل والتنازل عن التكاليف الأولية لأنها تأخذ فقط صفقات تزيد عن 5000 دولار.

كانت هذه مجموعة من أفضل مواقع شراء الدومين يمكنك الاعتماد عليها عند شرائك لاسم المجال الخاص بموقعك في المستقبل.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى