أسلوب حياة

أفضل منصات التعلم الذاتي المجانية لتستثمر في نفسك

فلنواجه الأمر بكل صراحة: جميعنا نعلم أننا لا نفكر بشكل كافي في كمية الوقت التي نمتلكها طيلة هذه السنة  لتعلم المزيد من المهارات الجديدة وبالتالي عندما لا تدرك أهمية الشيئ فأنت لا تبالي به حال فقدانه.. وفي هذه الحالة نتحدث عن الوقت الذي يمكننا استغلاله للاستثمار في أنفسنا.

سواء كنت مهتما بالفنون، اللغة، السياسة، الرياضيات، العلم، أو المهارة.. التعلم يمكن أن يثري حياتك الشخصية والمهنية، وحتى تؤدي إلى التغيير الوظيفي، وفقًا لجامعة ستانفورد والدراسات الاستقصائية التي أجرتها الحكومة الأمريكية مؤخرًا، تشير التقديرات إلى أن حوالي 45 ٪ من جميع البالغين يشاركون في نوع ما من الدورات خلال سنة معينة. “هذا ما يقرب من نصف جميع البالغين” ، كتب أستاذ ستانفورد ريك ريس. “وهذا لا يمثل سوى عدد المسجلين في الفصول وورش العمل والبرامج التدريبية وما شابه. عندما تقوم بتضمين أنشطة التعلم الذاتي، تشير بعض التقديرات إلى أن تسعة من كل عشرة بالغين يشاركون في مشروع تعليمي واحد على الأقل كل عام. “

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث أن 70 في المائة أو أكثر من التعلم كله موجه ذاتيًا، لذلك لا تخف من تنزيل دورة تدريبية أو التسجيل في ندوة عبر الإنترنت. هذه أماكن رائعة للتعلم ويمكن أن تكون أكثر قابلية للتطبيق عندما يتعلق الأمر بإدارة جدولك المشغول بالفعل. لذلك إذا كنت ترغب في خلق إضافة إلى مجموعة المهارات الخاصة بك ومعرفتك في عام 2020 (وهو الأمر الذي يجب عليك بالتأكيد).

أفضل استثمار يمكنك القيام به في نفسك هو التعلم، تحقق من بعض من أفضل مناهج منصات التعلم الذاتية التوجيه هناك:

Coursera

تم إطلاق كورسيرا من قِبل أستاذين سابقين في علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد، وهو يقدم دورات معتمدة في الدراسات الأكاديمية التقليدية مثل العلوم الاجتماعية واللغات والعلوم الإنسانية والأعمال وعلوم الكمبيوتر التي طورتها بعض المؤسسات الأكثر شهرة في العالم. تعلم نظرية الألعاب التمهيدية عبر جامعة ستانفورد، والفن الحديث والأفكار من متحف الفن الحديث ، أو اللغة الصينية للمبتدئين من جامعة بكين. لمسار أكثر توجها نحو مهنة، كورسيرا كما يقدم شهادات من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك دعم IT بالطبع من جوجل و شهادة علوم البيانات من IBM .

LinkedIn Learning 

إذا كنت سعيدا في حياتك المهنية الحالية ولكن كنت تسعى إلى تحسين بعض مجموعات المهارات المحددة أو الحصول على الترقيات، فلينكدين هو مكان عظيم للبدء. تم تصميم الدورات التدريبية المقترحة وفقًا لسيرتك الذاتية وسوف تساعدك على صقل المهارات التي لديك بالفعل – سواء كنت تتطلع إلى تحسين مهاراتك في Photoshop أو إتقان مستوى جديد من Microsoft Excel أو الانتقال من الإدارة إلى دور قيادي داخل شركة. شراء دورة واحدة، أو دفع رسوم اشتراك شهري للوصول غير المحدود إلى المواد التعليمية. 

MasterClass

إذا كنت تبحث عن تجربة تعليمية أكثر إبداعًا وتسلية، فإن ماستركلاس هي الخيار المناسب لك. مع دورات فن الباليه والفن مع ميستي كوبلاند، المكياج والجمال مع بوبي براون، وكتابة السيناريو مع آرون سوركين، والتصوير الفوتوغرافي المغامر مع جيمي تشين، وستجد هذه الفئات مسلية أكثر بقدر ما هي تعليمية أيضا.

المصدر: fastcompany

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق