أسلوب حياة

أفضل طرق برمجة العقل الباطن

أفضل طرق برمجة العقل الباطن ،فلا شك ان برمجة العقل الباطن هي من أهم الأمور التي يمكنها أن تساعدك في التقدم بالحياة، ولكن كيف يتم ذلك.

الكثير من الأشخاص غير قادرين على برمجة العقل الباطن، أو لا يعترفون بالأساس أن العقل الباطن لديه القدرة الكامل في القيام بتلك المهمة التي تبدو لهم مستحيلة، ولكنهم في الواقع هم يضيعون على أنفسهم الكثير من الفرص.

العقل الباطن بشكل عام إذا ما تم برمجته يمكنه أن يساعدك على تحقيق أهدافك في الحياة، لذا يجب أن تتعلم كيفية القيام ببرمجة عقلك الباطن بشكل كامل، تابعونا فيما يلي لتتعرفوا على كيفية القيام بذلك.

برمجة العقل الباطن

هي طريقة نفسية بالمقام الأول، فيها يقوم الإنسان بمخاطبة عقله اللا واعي، وتسخيره له بشكل كامل من أجل القيام بالأشياء التي يريد تنفيذها.

قد يستطيع الإنسان برمجة عقله الباطن من خلال الاعتماد على نفسه فقط، أو قد يعتمد على أشخاص أخرين للقيام بتلك المهمة، حيث يمكن للعقل الباطن التأثر بالأخرين بشكل كبير.

الفكرة الأساسية عندما يتعلق الأمر ببرمجة العقل الباطن، أن العقل الباطن نفسه لا يعرف الإيجاب من السلب، لهذا، فهو عند برمجته سوف يتم برمجته على المعطيات التي سيتم إعطائها له، لذا أحرص دائمًا على ما تقدمه له من معلومات.

أفضل طرق برمجة العقل الباطن

البعد عن الأشخاص السلبية

كما قلنا من قبل يتأثر العقل الباطن بالآخرين، لهذا عند مرافقة الأشخاص السلبين الذين يصدرون لك المشاعر السلبية، ويقنعوك أنك لن تستطيع الوصول إلى هدف، أو حلم معين تريده، أو أنك فاشل، ولا تستطيع فعل أي شيء، سيتبرمج على هذا عقلك الباطن، وبالفعل ستكون كذلك.

من الأفضل في هذه الحالة الاعتماد في برمجة عقلك الباطن على نفسك بشكل كامل، وعدم ترك الأمر بيد الآخرين، فحاول دائمًا إقناع نفسك بالأفكار الإيجابية عن ذاتك، وهذا بدلًا من الاعتماد على الآخرين بتصدير الإيجابيات لك، كن أنت القائد الرئيسي لذاتك، وأدعم نفسك بنفسك، ولا تنتظر أحد.

اختار مكان جيد

من الأفضل عندما تقرر الخضوع لجلسة برمجة العقل الباطن، أن تختار مكان هادي للقيام بتلك المهمة، فاختار مساحة داخل منزلك تكون خافتة الإضاءة، وهادئة، يمكنك أن تشعل شمعة تساعدك على الاسترخاء مثلًا.

بعدها أغمض عينيك برفق، وحاول التحدث مع ذاتك بصفة مستمرة، استمع إلى ذاتك، ووصل الرسالة التي تريد توصيلها إلى العقل الباطن بشكل سلس للغاية، ولا تتعجل الأمور، كن دائمًا هادئًا، ومتأنيًا.

أعرف نقاط قوتك

من أفضل طرق برمجة العقل الباطن هو أن تعرف حقًا أين تكمن نقاط قوتك، وهذا للاستفادة منها أكبر قدر من الإمكان، وبرمجة عقلك الباطن من أجل جعل نقاط القوة تلك مساعدة لك على الوصول إلى هدفك الرئيسي في الحياة.

المحزن في الأمر، أن أغلب الشباب في عصرنا الحالي يعتقدون أنهم عاجزين بسبب الوضع الاقتصادي، والمالي لبلدانهم، ولا يدركون جيدًا أنهم يتمتعون بنقاط قوة كامنة يمكنها أن تصل بهم لأماكن لن يتخيلوا أنهم قادرين على الوصول لها من قبل، فقط الأمر يتطلب منهم التعرف على نقاط القوة تلك، وتسيرها لخدمة أهدافهم.

الإحساس بما تريده حقًا

يتبرمج عقلك الباطن بالأفكار التي تصدرها له، ولكن عندما يشعر بها حقًا، فإذا كنت تريد برمجة نفسك على أنك شخص ناجح في الحياة، وستحقق المزيد من النجاحات فيها، يجب أن تشعر بذلك بالفعل من الداخل.

قد يكون الأمر في البداية صعبًا للغاية، حيث عندما تقول لنفسك أنك شخص ناجح في الحياة قد لا يخلو الأمر من كونه بعض الكلمات اللفظية التي تقوم بترديدها فقط.

حسنا لا داعي لقلق، فقد يكون اليوم مجرد ترديد لفظي تقوم به، ولكن مع الاستمرار في ترديد تلك الكلمات ستشعر بها في كيانك الداخلي في نهاية المطاف.

داوم على البرمجة

برمجة العقل الباطن لا تتم مرة واحدة فقط، فطالما أنت تعيش في محيط الكون، وتحتك بالعديد من الأشخاص المحيطين بك، من الممكن أن يؤثر كلامهم وأفكارهم فيك بشكل، أو بأخر، لذا ينبغي عليك المداومة على البرمجة.

وبرمجة العقل الباطن لا تأتي كلها لمجموعة الأهداف مرة واحدة، وإنما يجب أن تبرمج عقلك الباطن على فكرة بعينها، ومن ثم تدربه على فكرة أخرى.

بشكل عام ، يقول علماء النفس أن العقل الباطن لكي يتم تدريبه على فكرة ما للاقتناع بها، والاستسلام لها، يستغرق الأمر حوالي 60 يو كاملًا من تكرار نفس الفكرة داخل عقلك بشكل مستمر.

في النهاية، كانت هذه أفضل طرق برمجة العقل الباطن ولا شك أنه تساعدك تلك البرمجة على تحقبق الأهداف، ومساعدة ذاتك في التقدم بحياتك.

لذا حاول دائمًا تطبيق عملية البرمجة تلك بين الحين، والآخر لتذكير نفسك دائمًا بهدفك في الحياة، وما تريد حقًا الوصول إليه.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى