أسلوب حياة

أفضل تطبيقات اندرويد وايفون للطلبة

أفضل تطبيقات اندرويد وايفون للطلبة ، في العالم الرقمي الشاسع الذي نعيشه في العصر الحالي، أصبح هناك العديد من التطبيقات التي تساهم في جعل الحياة أقل ضغطًا، وتوترًا.

في الماضي كان الطالب يحتاج إلى الورقة، والقلم في كل تفاصيل يومه الدراسي، صحيح أنه ما زال يستخدمهما، ولكن عندما يتعلق الأمر بتنظيم دروسه، وترتيب مواعيده فقد باتت التطبيقات هي الآلية الأساسية التي يعتمد عليها في القيام بذلك، حتى أنه قد يلجأ إلى التقنية الرقمية، وتطبيقاتها من أجل حضور دروس الأونلاين الخاصة به، وإجراء الاختبارات، وغيرها الكثير من الإجراءات التي يحتاج إليها لإتمام سنته الدراسية.

في التقرير التالي سنتعرف على أفضل تطبيقات اندرويد وايفون للطلبة التي يمكنها أن تقدم إفادة فعليه لهم تساعدهم على جعل حياتهم التعليمية، أفضل، وأقل فوضوية، وأكثر تنظيمًا، فتابعونا.

أفضل تطبيقات اندرويد وايفون للطلبة

تطبيق AnkiMobile Flashcard‪s‬

هو من التطبيقات التعليمية الرائعة التي يمكنكم اعتمادها، يعتمد التطبيق في عملية التعليم الخاصة به على الوسائط المتعددة، والترميز العلمي.

تطبيق AnkiMobile Flashcards  مدرج بسعر 24.99 دولارًا في متجر التطبيقات لنظام iOS ولكنه مجاني لأجهزة Android.

التطبيق متاح على كل من أجهزة الكمبيوتر، والهواتف النقالة، ويقدم خدمة المزامنة السحابية المجانية، والتي يمكنك من خلالها مشاركة المحتوى التعليمي الخاص بك عبر أجهزة الكمبيوتر، أو الأجهزة المحمولة، مما يسهل عليك عملية الدراسة عند التنقل بين الأجهزة اللوحية الإلكترونية المختلفة.

لدى التطبيق واجهة مرنة، وتفاعلية لتسهيل عملية الدراسة على الطلاب، ويمكنك من إجراء الإعدادات الخاصة بك، ورسم الرسوم البيانية، والمعادلات الرياضية، والإحصاءات الخاصة بدراساتك.

يدعم التطبيق مجموعات متنوعة من البطاقات تصل إلى حد أكثر من 100.000 بطاقة، وبالنسبة للبطاقات المرئية، والمسموعة الخاصة بالصور، ومقاطع الصوت، والفيديو، فيتم تخزينها بشكل مباشر على جهازك، وهذا لتسهيل عملية الدراسة عليك حينما لا يوجد إنترنت.

تطبيق Blackboard 

هو التطبيق الرسمي الذي يتم استخدامه في العديد من الجامعات الأمريكية، وتقريبًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، كونها من التطبيقات الشائع استخدامها في عملية التعلم.

تطبيق بلاك بورد يسمح لمستخدميه عند تثبيته على الهاتف المحمول إمكانية وصول الطلاب إلى الدورات الدراسية للفصول الدراسية الخاصة بهم على الإنترنت، أو حتى إمكانية الوصول إلى الفصول الشخصية بينك، وبين المعلم.

من خلال هذا التطبيق يمكنك الإطلاع على المحتوى الدراسي الخاص بك بشكل كامل، وكذلك إكمال الوجبات، والاختبارات، وعرض الدرجات، وغيرها الكثير من التفاصيل التعليمية.

تطبيق Canvas Student

يتشابه هذا التطبيق Canvas Student مع التطبيق الذي سبقه Blackboard، حيث يمكن الطلاب من الوصول إلى الدورات الدراسية على إختلاف اختصاصتها، وإرسال المراجعات الخاصة بها، وغيرها الكثير من التفاصيل الخاصة باليوم الدراسي، والمناهج التعليمية.

التطبيق متاح معك في أي مكان على هاتفك المحمول، ومن خلاله يمكنك الإطلاع على الدرجات، وإرسال المهام، وكذلك إرسال الرسائل، واستلامها، والنشر في المناقشات.

هذا ويمكنك التطبيق أيضًا من تلقي الإشعارات الفورية بالدرجات الجديدة، وتلقي الاختبارات القصيرة، وكذلك مشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة.

تطبيق Mendeley

يمكنك تطبيق Mendeley من مزامنة مكتبة الأوراق الخاصة بك مع كل من  Dropbox أو Google Drive أو OneDrive، أو حتى الاستعانة بالتطبيق نفسه لتخزين مستنداتك على متنه.

التطبيق ممتاز في عرض الأوراق، والكتب، والمعلومات الرئيسية الخاصة بها، ويمكنك من تنزيل، ومشاركة ملفات البي دي إف، كما يوفر لك إمكانية البحث ضمن المراجع، وحذف الملفات المحلية، أو إخفاء البيانات.

أيضًا يمكنك التطبيق من تخزين ملفات البي دي اف التي يتم تنزليها إما على الذاكرة الداخلية للهاتف الخاص بك، أو على بطاقة SD خارجية.

كذلك من خلال Mendeley يمكن للطلاب التعليق على ملفات PDF وإبرازها، وإنشاء المراجع والاستشهادات، ومزامنة العمل عبر الأجهزة، والبحث في مكتبة واسعة عبر الإنترنت.

هذا، ويتم إعطاء أول 2 جيجا بايت من التخزين مجاني، مع خطط تتراوح من 55 دولارًا إلى 165 دولارًا سنويًا للسعة الإضافية التي تزيد عن 2 جيجا بايت.

هناك ميزة رائعة أخرى بالتطبيق، وهي التحميل السريع للأوراق، فإذا كان لديك عدد كبير من الأوراق ، يمكنك اختيار تحميلها في نفس الوقت الذي يتم عرضها فيه، بحيث يمكنك الوصول إليها بينما لا يزال يتم تحميل الأوراق الأخرى.

كانت هذه مجموعة من أفضل تطبيقات اندرويد وايفون للطلبة التي يمكنها أن تساعدكم في إدارة السنة الدراسية الخاصة بكم باحترافية، وتميز. نتمنى لكم التوفيق، والنجاح.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى