تكنولوجيا

أفضل تطبيقات اندرويد وايفون لتعلم اللغات

أفضل تطبيقات اندرويد وايفون لتعلم اللغات، في العصر الحالي باتت هناك العديد من التطبيقات التي تستهدف مجال آخر غير المجال الترفيهي الذي طالما اعتدنا عليه، ومنها تطبيقات التعلم.

في الواقع هناك العديد من تطبيقات التعلم بمختلف المجالات، ويمكنك حتى العثور على معظمها بشكل مجاني، فأغلب تلك التطبيقات تقدم خدماتها التعليمية مقابل التربح من وراء الإعلانات التي يتم عرضها أمام مستخدمي تلك التطبيقات.

اليوم سنتعرف على أفضل تطبيقات اندرويد وايفون لتعلم اللغات والتي يمكنها أن تقدم لك محتوى تعليمي جيد، وبشكل مجاني، أو مقابل ثمن اشتراك بسيط، فتابعونا.

أفضل تطبيقات اندرويد وايفون لتعلم اللغات

تطبيق دوولينجو

على رأس تلك التطبيقات التي ينبغي عليك الاستعانة بها عند الرغبة في التعلم عن لغة جديدة، هو تطبيق دوولينجو فهو من التطبيقات المميزة لتعلم أكثر من لغة، فمهما كان اللغة التي تريد التعلم عنها يمكنك العثور عليها، وتعلمها على هذا التطبيق.

يعتمد التطبيق في آلية تعليمه للغة على متن المنصة الخاصة به على أكثر من طريقة تعليمية مختلفة بداية من الألعاب، والتمارين القصيرة، والعبارات.

بالرغم من وجود إمكانية لتعلم أكثر من لغة على التطبيق، ولكن التطبيق يقيد مستخدميه بتعلم لغتين كحد أقصى، وهذا بالتأكيد جيد جدًا، إذا كنت حقًا تريد تعلم لغة ما إلى حد الاحترافية فيها.

التطبيق سهل الاستخدام، ويحتوي على العديد من الوجوه الرسومية الملونة التي تجعل عملية التعلم ممتعة للغاية، ومبني على نظام المكافأت التي تحفزك على الاستمرار من خلال تتبع عدد الأيام التي وصلت فيها إلى هدفك المحدد.

يقدم التطبيق ميزة Duolingo Stories، وهي قصص صوتية قصيرة تتيح لك التحقق من مهارات الفهم لديك أثناء التنقل. كما أن هناك ترقية في التطبيق إلى Premium  مقابل 10 دولارات شهريًا والتي تتضمن تجربة خالية من الإعلانات ودروسًا قابلة للتنزيل، وبعض المزايا الأخرى.

تطبيق ميمرايز

يوفر تطبيق ميمرايز لمستخدميه إمكانية تعلم لغات متعددة، والمميز في التطبيق هو البيئة التفاعلية الرائعة التي يوفرها للراغبين في تعلم اللغات على متنه، حيث أنه لا يقدم منهجه التعليمي في صورة نصوص كتابية فقط، وإنما يتضمن فيديوهات تعبيرية تصف الأشخاص أوقات الغضب، والفرح عندما يتحدثون.

يقع مقر التطبيق في لندن بالمملكة المتحدة، ويقدم المحادثات الفعلية لكلا الجنسين مع ترجمه مصاحبة لها للتعرف على مغزى الفيديوهات.

يوفر التطبيق بعض الدروس اليومية بشكل مجاني، ولكن لاستمتاع بمزايا أكبر للتطبيق ينبغي عليك الاشتراك في  Memrise Pro، والذي بدوره لديه 3 خطط اشتراكية متنوعة السعر، الأولى مقابل شهر واحد بـ 9$، والثانية مقابل ثلاثة أشهر بـ 18$، والثالثة مقابل سنة كاملة في نظير 30$.

في الواقع سعر الاشتراك هذا زهيد للغاية في نظير ما يقدمه من خدمات تعليمية احترافية.

تطبيق Busuu

تطبيق busuu هو من التطبيقات الرائعة للغاية عندما يتعلق الأمر بتعلم لغات متعددة، حيث لديه أكثر من عشر لغات متنوعة على متنه منها بالطبع اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، وغيرهم الكثير من اللغات.

عند التسجيل بالتطبيق سيكون عليك اختيار اللغة التي تريد تعلمها، وبعدها سيقوم التطبيق بتحديد مستواك في تلك اللغة، ويساعدك على وضع هدف دراسي يومي من خلال ما يوفره لك من محتوى تعليمي.

في حالة اشتراكك بالخطة المميزة الخاصة بالتطبيق، فإنه سينشئ لك خطة دراسة حتى تصل إلى هدفك في موعد محدد.

مثال على ذلك، سيخبرك Busuu إذا كنت تدرس ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 10 دقائق يوميًا، حينها ستكون طليقًا في اللغة التي اخترتها في حوالي ثمانية أشهر.

يبلغ الاشتراك الشهري في الخطة المميزة  حوالي 6$ لمدة عام، وفي حالة اختيار Premium Plus سيكون السعر حوالي 7$ شهريًا في نظير الحصول على ميزات أعلى.

تطبيق hellotalk

لن نتحدث عن قائمة أفضل تطبيقات اندرويد وايفون لتعلم اللغات بدون تطبيق hellotalk والذي يمكنك من تعلم اللغة بشكل تفاعلي عن طريق التعرف عليها من الأشخاص الأساسين الذين يتحدثونها، حيث يمكن التواصل معهم من خلال الدردشة الحية في الرسائل النصية، والصوتية تمامًا مثل الرسائل التي ترسلها على تطبيق الواتساب.

المميز في هذه الآلية التعليمية أن الطرفين في المحادثة يكون لكل منهما شغف بلغة الآخر، حيث يمكن للمستخدمين تصحيح رسائل بعضهم البعض باستخدام أداة تصحيح مدمجة، والتي تحول تبادل اللغة إلى جلسات تعليمية صغيرة.

يتضمن التطبيق أيضًا نظام ترجمة متكامل، وهذا لمساعدتك على تجنب تلك اللحظات التي تريد فيها حقًا توصيل شيء ما إلى الآخر، ولكنك تفتقر إلى الكلمة الواحدة التي تعطي الجملة المعنى الصحيح.
كانت هذه أفضل تطبيقات اندرويد وايفون لتعلم اللغات نتمنى أن تجربوا إحداها لتستفيدوا منها.

اقرأ أيضا: ما سبب شهرة تطبيق دولينغو لتعلّم اللغات؟

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى