تكنولوجيا

أفضل تطبيقات اندرويد للرسم

أفضل تطبيقات اندرويد للرسم، هل أنت من عشاق الرسم وتريد الاحتراف فيه؟ في الواقع الرسم من الهوايات الجميلة التي يمكن اعتمادها كمهنة مميزة بالمستقبل.

عرف الرسم في الكثير من العصور، فتلك الهواية الرائعة رافقت الكثيرين منذ ما قبل تسجيل التاريخ، حيث هناك مازال منها شاهدًا عليها على أعمدة المعابد، والكهوف.

بمرور الوقت تطورت التقنيات المستخدمة في الرسم، فبعد أن كان يرسم على الحجر، أصبح يتم استخدام الورقة والقلم، اليوم ظهرت التقنيات الإلكترونية، كآلية من الآليات التي يتم الاعتماد عليها في الرسم.

في التقرير التالي سنرشدكم إلى مجموعة من أفضل تطبيقات اندرويد للرسم فتابعونا لتتعرفوا على تفاصيلها، وأهم المميزات التي تتمتع بها.

Clip Studio Paint

هو تطبيق رسم مميز يناسب كل من الهواة، والمحترفين على حد سواء، هناك منه إصدار خاص بالاندرويد، واخر خاص بالأيفون.

يتضمن Clip Studio Paint تقريبًا كل ما قد تحتاجه لإضفاء الحيوية على رسومك، بداية من الرسم السلس، والتلوين مع الفرش، والنماذج ثلاثية الأبعاد، ويمكنك أيضًا تخزين عملك بعد الانتهاء منه، كما يمكنك التطبيق من تسجيل مقاطع فيديو بفاصل زمني للسماح لك بمشاركة الأعمال الفنية الخاصة بك.

التطبيق مدفوع في الأساس مقابل مبلغ زهيد للغاية، وهو 0.99$ شهريًا، ويمكنك الاستفادة من نسخة تجريبية مجانية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، أو تجربة الإصدار المجاني لمدة ساعة يوميًا على الهواتف الذكية.

Adobe Illustrator Draw

هو أفضل تطبيقات اندرويد للرسم الإحترافي العالي الدقة، ولديه العديد من مميزات الرسم المتنوعة، بما في ذلك الرسم على طبقات متعددة، وعدد كبير من الأقلام، مع ميزات تخصيصية متنوعة لكل منها.

كما يمكنك التطبيق من تكبير الصور حتى يتم العمل عليها لحجم x64 لتطبيق تفاصيل أدق على عملك. هذا، وبعد الانتهاء من الرسم الخاص بك يمكنك تصديره إلى جهازك بسهولة، من أجل أن يكون جاهز للمشاركة على الفور، وإذا كنت تستخدم التطبيق من على سطح المكتب الخاص بك، فإن التصدير في هذه الحالة سيكون على سطح المكتب.

التطبيق متاح بشكل مجاني مع بعض من المميزات الرائعة، ولكن هناك مميزات أكثر متاحة في النسخة الخاصة منه، والتي تقدم بسعر 53.99 دولار شهريًا.

ArtFlow

أيضًا هو من أفضل تطبيقات اندرويد للرسم نظرًا لمميزات الرائعة التي يقدمها لعشاق الرسم، لدى هذا التطبيق العديد من فرش الرسم، حيث يبلغ عددها على متنه 70 فرشاة رسم، بالإضافة لعدد كبير من أدوات الرسم الأخرى، وهذا بالتأكيد سيساهم في جعلك أكثر إبداعًا فيما تقوم به.

يتميز التطبيق بتوفره على طبقات للرسم، ويتضمن إمكانية مزج الطبقات معًا. هذا، ويمكنك تصدير العمل الخاص بك بعد الانتهاء منه إلى صيغ متنوعة مثل، JPEG أو PNG أو حتى PSD حتى تتمكن من استيراده إلى Photoshop لاحقًا.

الجدير بالذكر، أن التطبيق ليس حكرًا على محترفين الرسم، ولكن يمكن استخدامه من قبل الهواه، وكذلك من قبل الأطفال أنفسهم، ويمكن تنزيله من على متجر Google Play Pass، واستخدامه بشكل مجاني.

dotpict

هو واحد من تطبيقات الرسم الفريدة من نوعها، حيث يتيح لك عمل فن البكسل، ويوفر شبكة مرنه يمكنك من خلالها التحرك داخل أجزاء الصورة بكافة تفاصيلها الصغيرة، والكبيرة، لإنشاء مشاهد صغيرة رائعة عن طريق ملء مربعات البكسل.

لدى التطبيق ميزة التحكم المرن، حيث يمكن تكبير، وتصغير الصور للتعرف على كافة التفاصيل الدقيقة بالصورة، والتعديل عليها.

هذا، ويتضمن التطبيق أيضًا الحفظ التلقائي، والتراجع والإعادة، ويمكنك تصدير عملك عند الانتهاء منه بشكل كامل على هاتفك الذكي، أو جهازك اللوحي.

ناهيك عن أهم ما يميز هذا التطبيق، ويجعله من أفضل تطبيقات اندرويد للرسم أنه ليس ثقيل جدًا، لذا يمكن تحميله بسهولة دون حاجة لتوفير مساحة كبيرة للغاية.

التطبيق متاح بشكل مجاني في النسخة العادية منه، أما عندما يتعلق الأمر بالنسخة الأعلى تطورًا، فهو متاح مقابل 4.49 دولار شهريًا.

LayerPaint HD

هو من تطبيقات الرسم الأكثر شمولًا في قائمتنا لليوم، حيث يتضمن العديد من مزايا الرسم الرائعة، كالدلو، ودعم ضغط، ودعم PSD (Photoshop) ووضع الطبقة، حيث يتيح لك وضع الطبقة أيضًا، هذا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من تأثيرات القلم على رسوماتك.

التطبيق يدعم اختصارات لوحة المفاتيح إذا كان لديك أحد تلك الاختصارات المتصلة بجهازك. نوصي حقًا بهذا التطبيق فقط للأشخاص الذين لديهم أجهزة ذات مساحة تخزين كبيرة، وهذا لأنه كبير الحجم، وقد يشكل عائقًا بالنسبة للأجهزة ذات المساحات الصغيرة.

 كانت هذه مجموعة من أفضل تطبيقات اندرويد للرسم التي ندعوكم لتجربتها.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى