تكنولوجيا

أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة

أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة كثيرًا مانحتاج إلى تسجيل ما يجري أمامنا على  الشاشة، خصوصًا إذا كنا نحضر المحاضرات أونلاين، سواء كنا المتلقي او الملقي، فهي ميزة يستخدمها الثنائي من أجل أن تساعدهم في إتمام عملهم.

تسجيل الشاشة هو أمر مفيد لمستخدميه، حيث يمكنهم من الرجوع إلى الوسائط، والملفات التي قاموا بتسجيلها مسبقًا عند الحاجة إليها من جديد، وهذا سيختصر عليهم الوقت كثيرًا.

في التقرير التالي نقدم لكم برنامج تسجيل الشاشة RecordCast  الذي يعد أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة فتابعونا لتتعرفوا عليه بشكل تفصيلي.

نبذة تعريفية عن برنامج  RecordCast

RecordCast Screen Recorder هو تطبيق قائم على الويب يستخدم لتسجيل شاشة الكمبيوتر وتحرير مقاطع الفيديو باستخدام محرر الفيديو الخاص به. إنه مجاني ولا يتطلب التسجيل أو تنزيل أي شيء.

تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة PearlMountain Limited ، وهي شركة تطوير برمجيات تركز عملها على مجال البحث والتطوير في برامج الرسومات والوسائط المتعددة منذ عام 2006. وقد أنتج هذا المطور أيضًا العديد من الأدوات الأخرى التي يستخدمها المستخدمون في أكثر من 100 دولة حول العالم

أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة

برنامج   RecordCast

هو واحد من أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة وعندما نتحدث عن كونه مجاني لا نعني ذلك أننا سنضطر إلى التعامل مع جودة سيئة، وميزات قليلة، بل غلى العكس لدى هذا التطبيق العديد من الميزات الرائعة، فدعونا نتعرف عليه.

RecordCast هي خدمة التقاط فيديو عبر الإنترنت لمحتوى الشاشة تعمل مباشرة في المستعرض الخاص بك. لذلك، يمكنك استخدام هذه الخدمة بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تمتلكه، ولكن الشيء الرئيسي الذي تحتاج إليه هو متصفح Chrome.

لاستخدامه كل ما عليك فعله هو الضغط على زر بدء التسجيل، يمكنك أيضًا البرنامج من تسجيل التعليقات الصوتية من ميكروفون أو نظام صوتي، لكن يجب ألا يتجاوز طول المقطع 10 دقائق في الوقت الحالي.

لدى الجهاز إطار منبثق في الجزء العلوي من جميع النوافذ التي تشير إلى لوحة بها أزرار تحكم. يمكنك تحديد أحد الإعدادات المسبقة والنقر فوق زر “مشاركة”. ولإنهاء التسجيل اضغط على زر Done  فقط لا غير. ويمكنك اختيار إعادة تسجيل الشاشة، أو تنزيل الفيديو (لا يلزم التسجيل)، أو حتى تحرير هذا الفيديو في الحال.

لكونه من أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة لا يقدم البرنامج ميزة التسجيل فقط، ولكنه يوفر لمستخدميه عدد من الأيقونات التي تساعدهم في عملية التسجيل مثل إمكانية إضافة الأسهم، وإبراز النص للفت الأنظار إلى جزئية معينة من الشاشة.

كما أن برنامج  RecordCast لديه برنامج تحرير الفيديو الخاص به، والذي يمكنك من تحرير الفيديو بعد تسجيله، بحيث يمكنك إضافة الرسوم المتحركة والصور والموسيقى، وقص، وتعديل المقاطع والمزيد إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

مميزات برنامج RecordCast

استخدام مجاني/ من الميزات الرئيسية التي تدفعك إلى استخدام هذا البرنامج هو أنه مجاني مائة بالمائة، وهذا سيوفر عليك الميزانية كثيرًا، كما أنه بالرغم من أنه مجاني يقدم لك العديد من الميزات الرائعة.

متوافق مع كل أنظمة التشغيل/ كما وضحنا في السابق RecordCast يعمل على أي نظام تشغيل المهم أن تكون تمتلك متصفح انترنت. لذا أنت لست مختاج لتنزيل البرنامج على جهازك من أجل استخدامه.

ميزات تسجيل رائعة/ مع RecordCast  يمكنك من تسجيل الشاشة بأكملها، أو تسجيل الصوت، أو التسجيل من كاميرا الويب، وما إلى ذلك كما يمكنك إجراء التعديلات بمرونة كما تريد.

محرر فيديو مدمج/ البرنامج ذو استخدامين، فهو لا يقتصر أمره على التسجيل، ولكن يمتد ليشمل التحرير أيضًا، فبعد الانتهاء من التسجيل يمكنك تحريره بمحرر الفيديو المدمج في البرنامج، ومن ثم تحميله  على وسائل التواصل الاجتماعي. هناك العديد من الميزات والتأثيرات في أداة تحرير الفيديو الخاصة بك والتي ستمنحك مظهرًا جذابًا.

سلبيات RecordCast

لا يوجد تسجيل مجدول/ لنفترض أنك مشغول بشيء آخر وليس لديك وقت لانتظار البث المباشر ولكنك تريد تسجيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا يمكنك عمل تسجيل مجدول. قد يكون ذلك ميزة بحاجة إلى الإضافة.

تنسيقات تصدير أقل/ عندما يتعلق الأمر بالتصدير ، يسمح لك RecordCast فقط بتصدير تنسيقات MP4 و WEBM. إذا كنت بحاجة إلى تنسيقات أخرى ، فيجب أن تجد تطبيقًا آخر لتحويله. لكن لا شك أن تنسيق MP4 سريع بما يكفي لأن كل منصة تقريبًا تدعم MP4.

كيفية استخدم RecordCast

لكونه أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة فإن دخوله سهل للغاية، فمن متصفح الإنترنت قم بكتاية https://www.recordcast.com/ وستصل على الفور إلى الصفحة الخاصة بالموقع وعلى الصفحة الرئيسية ستجد أيقونة التسجيل اضغط عليها، وحدد ما ستقوم بتسجيله، ومن ثم أبدأ في عملية التسجيل الخاص بك.

بعد الانتهاء أضفط توقف الموجودة في أعلى الشاشة، ومن ثم أذهب وستجد الفيديو المسجل جاهز للتحميل على الفور، في حالة أردت التعديل عليه  بعد التحميل ستظهر أمامك قائمة التحرير الخاصة بالفيديو الذي قمت بتسجيله حينها يمكنك التعديل عليه بالآلية التي تراها مناسبة له، وبعدها يمكنك حفظه ومشاركته على الوسائط الاجتماعية المختلفة، أو تحميله لتخزينه على ذاكرة الجهاز الخاص بك.

كانت هذه نبذة تعريفية عن أفضل برنامج مجاني لتسجيل الشاشة هل أنت مستعد لتجربته؟

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى