أسلوب حياة

أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً

اذا كنت طالب جامعي، أو شخص محب للعلم تريد المزيد من التعلم والخبرات لتطوير اللغة الإنجليزية الخاصة بك، فهذه أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية.

هل سمعت عن التعلم الذاتي ( Self learning ) ومصادرة المجانية ؟

حيث أحدث التعلم الذاتي طفرة في التعلم، وذلك بوجود الكثير من المصادر التعليمية التي يمكنك تعلمها من المنزل، أو العمل، لذلك سنتعرف على مصادر متميزة متوفرة على الإنترنت بشكل مجاني والمتاحة لكل الفئات العمرية دون شرط للالتحاق بها.

قائمة أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية

1- منصة إدراك

من أفضل المنصات العربية للتعليم الذاتي، حيث يتوفر بها تخصصات في مجالات عديدة وتعتبر من أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية بالمشاركة مع المجلس البريطاني، وحيث تقدم شهادات معترف بها في بعض الدول بعد إنتهاء المساق، وتساعد هذه الكورسات الدارس على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية بصوت والصورة والنطق بشكل صحيح.

للتسجيل على المنصة:
https://programs.edraak.org/register/

2- تطبيق ZAmircan English

أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية

من أهم التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث أصبح التطبيق رائد مصادر التعلم الذاتي في اللغة الإنجليزية وبمثابة مدرس شخصي لكل متعلم، يمتلك التطبيق أيضاً العديد من المميزات التي تساعد البحث على تطوير اللغة الإنجليزية بسهولة، التطبيق مقسم لمستويات وبعد إتمام كل مستوى تحصل على شهادة موثقة من إبراهيم عادل مؤسس التطبيق.

لتحميل التطبيق: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.zamericanenglish

3- منصة معارف التعليمية

من أهم المنصات في الوطن العربي، حيث تشمل على دورات مجانية باللغة العربية في العديد من المجالات لتلبية احتياجات سوق العمل وتطوير الذات، ومن أهم هذه المجالات اللغة الإنجليزية، حيث تتوفر كورسات اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة لمساعدة المتعلم على التعلم بطريقة سهلة وبسيطة، وعند إتمام الكورس يحصل المتعلم على شهادة.

للتسجيل على المنصة:
https://www.m3aarf.com/

4- منصة رواق التعليمية

تقدم هذه المنصة الدورات التدريبية بشكل مجاني وباللغة العربية؛ وذلك لمساعدة الناطقين باللغة العربية في تطوير أنفسهم، حيث تغطي هذه المنصة الكثير من المجالات منها اللغة الإنجليزية، في هذه المنصة مفيدة لكل المستويات الخاصة بالغة الإنجليزية، ويستطيع الدارس الحصول على شهادة بعد إنتهاء الدورة.

للتسجيل على المنصة:

https://www.rwaq.org/users/sign_up

5- كورس English for you

يعتبر كورس اللغة الإنجليزية للجميع من من أشهر الكورسات لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث أن الكورس مقسم لثلاثة مستويات، مستوي مبتدئ ومتوسط ومتقدم، يساعد المتعلم على تعليم أساسيات اللغة الإنجليزية وتطوير مهارة الاستماع، تعلم النطق الصحيح للكلمات، استخدام الجمل بطريقة صحيحة.

لمشاهدة الكورس على اليوتيوب :
https://youtu.be/IeaadwctbD4

6- منصة Coursera

من أقوي المنصات في التعليم عن بعد، تقدم هذه المنصة كورسات في مختلف التخصصات أهمها اللغة الإنجليزية، حيث تدعم المنصة اللغة العربية لمساعدة الناطقين باللغة العربية للتعلم، حيث تعتمد المنصة على طرق سهلة وبسيطة تساعد المتعلم على التلقي، وتستطيع الحصول على شهادة معتمدة بسعر رمزي أو الحصول على مساعدة مالية للحصول عليها مجاناً بعد انتهاء الدورة.

للتسجيل على المنصة:

https://www.coursera.org/

نتمني أن نكون قدمنا قائمة أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية

اقرأ أيضا: شبح اللغة الأم الأهم… 7 مشكلات في تعليم اللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى