ثقافة وفنون

أفضل المسلسلات السورية لعام 2021

أفضل المسلسلات السورية لعام 2021  ، كما عودناكم دائمًا نأتي لكم بكل ما هو جديد، وحصري، لذا سنقدم لكم هذا السبق، حيث سنعرفكم على ما هي  أفضل المسلسلات السورية لهذا العام والتي سنشهد كثافة غير مقبولة لها على مدار تاريخ تواجدها على الساحة الفنية.

بشكل عام تأثرت ساحة الدراما السورية بشكل كبير، بسبب الظروف السياسية التي تعيشها البلد، كما أتت الأزمة الصحية العالمية التي تسببت فيها كورونا بمزيد من الضغوطات على وضع الدراما السورية، حيث لم يكتب للكثير من أعمال الدراما  السورية أن يكتمل تصويرها، وأن ترى النور.

في هذا العام سيتم تعويض التراجع الدرامي السوري الذي شهدناه العام الماضي، وسنشهد انتفاضة درامية مع الكثير من أشهر رموز الدراما السورية، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا عليها.

أفضل المسلسلات السورية لعام 2021

بروكار الجزء الثاني

بروكار الجزء الثاني

يطل علينا هذا المسلسل في هذا العام بجزئه الثاني، ومن المتوقع كما تعلقنا باحداثه في الجزء الأول أن نشهد سلسلة من الأحداث المثيرة للإهتمام كذلك في الجزء الثاني، يأتي المسلسل من بطولة زهير مراد، وسلمى المصري، وعبد الهادي الصباغ.

المسلسل دراما اجتماعي، تدور أحداثه خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا في عام 1942، وهو من تأليف سميز هزي، وإخراج محمد زهير رجب، وسيتم عرضه في رمضان 2021 كما شهدنا جزئه الأول أيضًا في رمضان العام الماضي.

سوق الحرير الجزء الثاني

سوق الحرير الجزء الثاني

وما زلنا مستمرين مع أحداث المسلسل الناجح سوق الحرير، والذي حقق نسبة مشاهدة عالية، دفعت القائمين عليه إلى التفكير في جزء ثاني له، حيث يهل علينا الجزء الثاني من سوق الحرير في رمضان لهذا العام.

المسلسل من بطولة أغلب أبطال الجزء الأول، والذي كان منهم الفنان باسم كوسة، والفنانة نادين تحسين بيك، وكاريز بشار، وقمر خلف، ومن المتوقع أن تكون أحداث الجزء الثاني أعلى سخونة من أحداث الجزء الأول.

باب الحارة الجزء 11

أفضل المسلسلات السورية لعام 2021

يعتبر هذا المسلسل من أشهر المسلسلات في الوطن العربي، واستطاع أن يجذب المشاهدين من مختلف أقطار الوطن العربي بأجزائه المثيرة. يعد المسلسل أيضًا من أكبر المسلسلات التي شهدها الوطن العربي، حيث تجاوزت حلقاته بإجزائه المتنوعة الـ 300 حلقة، وهو رقم لم يستطيع أي مسلسل عربي الوصول إليه من قبل.

في رمضان من هذا العام يطل علينا المسلسل من جديد بجزئه الحادي عشر، ومن المتوقع أن نشهد سلسلة من الأحداث المثيرة للاهتمام لا تقل جودة عن السابق.

المسلسل يأتي بأبطاله الرائعين المعتادين عليهم، بالإضافة إلى أن هناك ممثلين سيظهرون لأول مرة، وأخرين سيعودون من الأجزاء السابقة للظهور من جديد مثل، رضوان عقيلي، عبير شمس الدين، زهير رمضان، وجوري الابيض، وسحر فوزي، والكثير من الممثلين الرائعين.

مسلسل حارة القبة

 

مسلسل حارة القبة

المسلسل بيئة شامية، يتناول الأحداث التي شهدها المجتمع الدمشفي في فترة التحولات الكبرى بالعاصمة دمشق الأمومية وهو يأتي على جزئين أول جزء سنشهده في رمضان هذا العام ، ويشارك في المسلسل كل من منى واصف، سولافه معمار، عباس النوريس، صباح الجزائري، نادين تحسين بيك، نادين خوري. وهو من تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي.

مسلسل الكندوش

مسلسل الكندوش

يأتي المسلسل من 60 حلقة مقسمة على جزئين، ويشارك فيه أكثر من 120 ممثل، وممثلة، وهو يرصد البيئة الشامية بشكل أكثر واقعية، وحقيقي بعيدًا عن التشويه الذي شهدته في بعض المسلسلات التي رصدت البيئة الشامية بشكل خاطيء.

المسلسل  من بطولة أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، سامية الجزائري، كندة حنا، وشكران مرتجى، وهو من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

مسلسل عرس الحارة

مسلسل عرس الحارة

ينضم إلى قائمة أفضل المسلسلات السورية لعام 2021  عرس الحارة المسلسل من إخراج كنان اسكندراني، وتأليف مروان قاووق، ويتألف من 60 حلقة، أبطاله هم علي كريم، صباح الجزائري، سحر فوزي، صفاء سلطان، تولين البكري، جرجس جبارة، طوني عيسى، وتولين البكري.

يربط المسلسل بين كل من البيئة الشامية، واللبنانية، لذا تم التصوير أحداث المسلسل بين كل من سوريا، ولبنان، ومن الطبيعي أن نشهد ممثلين من البلدين سيشاركون في هذا العمل، ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل مع بداية رمضان لهذا العام.

مسلسل جوقة عزيزة

مسلسل جوقة عزيزة

هو من أفضل المسلسلات السورية لعام 2021  المسلسل من إخراج تامر إسحاق، ويعرض البيئة الدمشقية بشكل روائي اعتيادي، ومن المقرر عرضه في رمضان هذا العام، يأتي المسلسل من بطولة كل من رشيد عساف، وباسم ياخور، وكاريس بشار، وباقة متنوعة أخرى من النجوم، والفنانين. المسلسل متكتم الأحداث حتى اللحظة الحالية، ولكن القائمين عليه يوعدون الجمهور بعمل درامي مميز.

كانت هذه أفضل المسلسلات السورية لعام 2021 نتمنى لكم مشاهدة ممتعة للغاية.

اقرأ أيضا: أفضل المسلسلات التركية لعام 2021

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى