ريادة أعمال وإدارة

أفضل استضافة مجانية على الويب

نقدم اليوم، أفضل استضافة مجانية على الويب فلا شك أن الاستضافة المدفوعة هي من الاستضافات الجيدة التي تقدم العديد من المزايا التي قد لا نجدها في الاستضافات المجانية، ولكن لنكن صريحين كثير من الشباب اليوم يريد خوض عالم إنشاء المواقع بشكل تجريبي.

يعني هذا أن رؤيته بخصوص الموقع الذي يريد فتحه، والتعامل عليه ليست واضحة بشكل كامل، لذا هو لا يريد المجازفة بالكثير من الأمول في شيء لن يجلب له أي ربح مالي في الوقت الحالي.

في هذه الحالة يمكن الاستعانة بالاستضافات المجانية التي تمكنك من فتح موقعك، والعمل عليه، وفهم كافة التفاصيل المتعلقة به بشكل مجاني دون إهدار الكثير من المالي.

في التقرير التالي سنوضح لكم أفضل استضافة مجانية على الويب بشكل تفصيلي، فتابعونا.

أفضل استضافة مجانية على الويب

يختلف الاختيار ما بين مواقع الاستضافة المجانية باختلاف الغرض من وراء إنشاء الموقع، بالشكل التالي.

استضافة Wix (المدونات)

عندما يتعلق الأمر ببناء مدونة بسيطة فإن Wix هو أفضل منشئ مواقع ويب سهل الاستخدام يمكنك الاعتماد عليه. توفر Wix خدمة الاستضافة المجانية لك في نظير وضع الإعلانات الخاصة بها على صفحاتك.

لدى Wix واجهة بسيطة في التعامل يمكن للمبتدئين فهمها بسهولة، كما تمتاز بأليه الذكاء الاصطناعي التي تقوم بانتاج موقع ويب خاص بك بناءً على مجموعة من الإجابات التي ستوفرها وفقًا للأسئلة التي سيتم طرحها عليك.

على الرغم من أن الحسابات المجانية يمكنها فقط استخدام نطاق Wix الفرعي، إلا أن هناك ما يكفي من القوالب والتطبيقات التي يمكنك الاختيار من بينها لإضافة القليل من اللمسة الشخصية إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا قررت إنشاء موقع ويب باستخدام Wix ، فستحصل على مساحة تخزين تبلغ 500 ميجابايت وعرض نطاق ترددي قدره 500 ميجابايت، وهو ما يكفي لموقع منخفض الحركة ما زال حديث على الإنترنت.

يمكنك الترقية فيما بعد للخطط المدفوعة على حسب وضع موقعك بالمستقبل.

استضافة Square Online (منصات التجارة الإلكترونية)

Square Online هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مجانية لرواد الأعمال الطموحين الذين يريديون ممارسة البيع عبر الإنترنت.

يتيح لك Square Online بيع منتجات غير محدودة دون دفع رسوم. إنه مجاني لإعداد متجرك عبر الإنترنت الذي تستضيفه Square Online. ستدفع رسومًا للمعاملات على الموقع، لكنها تمثل نسبة صغيرة فقط من إجمالي عمليات البيع التي ستتم.

تقدم Square Online أيضًا ما يلي لمساعدتك في البدء في عملك:

  • دمج Square POS حتى تتمكن من استيراد كتالوج المنتج الخاص بك تلقائيًا والسماح له بالمزامنة مع متجرك عبر الإنترنت لإدارة المخزون بشكل سلس
  • نظام معالجة الدفع الذي يقبل جميع بطاقات الائتمان الرئيسية و Google Pay و Apple Pay
  • التسليم في المنزل وعند الطلب
  • دمج مع Instagram
  • أمان SSL مجاني
  • أدوات تحسين محركات البحث

في مقابل استضافة متجرك عبر الإنترنت مجانًا ، تتطلب Square Online عمولة صغيرة تبلغ 2.9٪ + 30 لكل منتج يتم بيعه. إذا قررت توسيع نطاق عملك، فيمكنك ترك الخطة المجانية والانتقال إلى الخطط المميزة التي تبدأ من 12 دولارًا في الشهر.

من خلال ميزة جديدة تسمى Square Online Checkout، يتوفر للبائعين أيضًا خيار بيع منتجاتهم وتلقي الدفع باستخدام رابط فقط بدلاً من موقع الويب.

سواء كنت صاحب متجر فعلي أو بدأت للتو من الصفر، فإن Square Online لديها جميع الأساسيات لمساعدتك على التنقل في عالم التجارة الإلكترونية.

استضافة  WordPress.com (الوردبريس)

غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين البرنامج مفتوح المصدر WordPress.org، فإن WordPress.com هو النظام الأساسي المجاني حيث يمكن للمستخدمين غير التقنيين إنشاء مواقع الويب.

نظرًا لأنه مدعوم من نفس البنية التحتية القوية ذات المستوى العالمي التي تقف وراء ما يقرب من نصف مواقع الويب في العالم، فإن WordPress.com هو أفضل مكان لتعلم كيفية إدارة موقع ويب بينما لا تزال غير جاهز، أو غير قادر على الدفع مقابل خدمة الاستضافة .

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أمر سهل. يمكنك تحديد نطاق فرعي لـ WordPress والاختيار من بين أي من السمات المتاحة.

تمامًا مثل Wix، يعرض WordPress.com أيضًا إعلانات للحفاظ على نظامه الأساسي المجاني. على الرغم من أن الإعلانات قد تكون مزعجة في بعض الأحيان، إلا أن هذا ثمن صغير يجب دفعه مقابل جميع الميزات الأخرى التي يقدمها WordPress.com:

  • مساحة تخزين تبلغ 3 جيجا بايت حتى تتمكن من نشر كل من النصوص والصور الجميلة
  • نطاق ترددي غير محدود
  • شهادة SSL مجانية لطبقة أمان إضافية
  • نسخ احتياطية اختيارية حتى تتمكن من حفظ ملفاتك على محرك الأقراص الثابتة

على الرغم من أنه يتمتع بأداء ممتاز لمنصة استضافة مجانية، إلا أن WordPress.com لا يمكنه التغلب على الإصدار المدفوع من حيث المرونة.

يمنحك WordPress CMS المثبت على مواقع الويب في خطط الاستضافة المدفوعة وصولاً مباشرًا للخادم وحرية تثبيت المكونات الإضافية والسمات التي تختارها.

مع ذلك، يعد WordPress.com مفيدًا للمبتدئين، خاصة إذا كنت تريد فقط موقعًا بسيطًا ومجردًا لعرض مجموعة من كتابتك، أو مذكراتك الشخصية.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ أفضل استضافة مجانية على الويب نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى