تكنولوجيا

أفضل أجهزة GPS لتتبع السيارات 2022

معلوم أن متتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هو جهاز يستخدم لمراقبة شيء ما أو موقع شخص ما عن بُعد. يرسل الجهاز البيانات إلى الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتي توجه المعلومات بعد ذلك إلى التطبيق أو رقم الهاتف المتصل بمالك الجهاز.

إذا كنت تستخدم هاتفك للتنقل باستخدام خرائط Google، فأنت تستخدم بالفعل شبكة GPS لتتبع موقعك. غير أن أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للسيارات لديها بعض الاختلافات المهمة التي تجعلها مناسبة بشكل مثالي لتتبع السيارة، نذكر منها:

  • عمر طويل للبطارية أو القدرة على الحصول على الطاقة من السيارة
  • قابلية الاستهلاك والتكلفة المنخفضة نسبيًا كجهاز مستقل (لن تستخدم متتبع GPS الخاص بك للقيام بأشياء أخرى مثل فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وغيرها)
  • تصميم متحفظ للمساعدة في تجنب الكشف وبرامج التتبع المتخصصة.
تعد أجهزة الـGPS مناسبة بشكل فريد لمراقبة موقع السيارة – ولكن قد يتساءل بعض سائقي السيارات: لماذا يكلفون أنفسهم عناء استخدام أحدها؟
أحد الأسباب الشائعة لاستخدام أجهزة تعقب GPS هو حماية السيارة في حالة السرقة. طالما أن من يأخذ السيارة لا يلاحظ الجهاز ويقوم بإلغاء تنشيطه، يمكن للمالك رؤية المكان الذي تنتهي فيه السيارة بالضبط. إذا كانت سيارتك ذات قيمة خاصة ، أو إذا قمت بإيقافها في مكان معروف أن لصوص السيارات ينشطون فيه، فقد يكون تثبيت أداة التعقب رهانًا ذكيًا.
يمكن أيضًا استخدام أجهزة الـGPS من قبل آباء السائقين المتعلمين، الذين يريدون التأكد من أن أبنائهم المراهقين يظلون آمنين ولا ينتهي بهم الأمر بالضياع في رحلاتهم.
السبب الآحر لاستخدام متتبع GPS هو ذكاء الأعمال. فيمكن أن تكشف مراقبة سيارة العمل أثناء القيادة عن معلومات مفيدة حول التخطيط لطريق سيرك.
يمكن لأجهزة تعقب GPS الحديثة قطع زيت المحرك، ويمكنها إرسال تنبيهات عندما يحاول شخص ما سرقة سيارة، وترسل إخطارات عندما تتجاوز السرعة حدًا معينًا، ويتم إرسال إشعار عندما يحاول شخص ما قطع جهاز الـGPS.

إليك الآن أفضل أجهزة GPS لتتبع السيارات لعام 2022

# 1 – جهاز GPS لتعقب السيارات Sinotrack – مقاوم للماء

Sinotrack هي واحدة من أكبر العلامات التجارية في مجال GPS للسيارة. إنهم أحد أكبر بائعي أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في جميع أنحاء العالم.
وهذه أبرز ميزاته:
نظام تتبع في الوقت الحقيقي، تشغيل مسار التاريخ، مقاوم للماء، سياج جغرافي، إنذار الصدمات، وضع السكون، بطارية مدمجة 150 مللي أمبير، إنذار السرعة الزائدة.
يعمل جهاز تعقب GPS هذا مع بطاقة SIM. يدعم 9V إلى 80V في جهد الدخل. يمكن استخدامه على السيارات والدراجات النارية وسيارات الأجرة والشاحنات وحتى الدراجات الميكانيكية.
يمكنك تتبع حالة مركبتك في الوقت الحقيقي من خلال خرائط Google. إنه جهاز متين للغاية ويمكنه العمل في درجات حرارة قاسية تتراوح بين – 20 كدرجة دني وحتى إلى 55 كدرجة قصوى. يمكنه أن يعمل أيضًا مع نسبة رطوبة تصل إلى 95%.

#2 – GTO2A GPS Tracker

GTO2A هو جهاز تتبع GPS ذكي وصغير ومميز يعمل للسيارات بجميع أنواعها. وهو يدعم مجموعة واسعة من عرض النطاق الترددي على شبكة GSM. يحتوي أيضًا على هوائي GPS مُمكّن للتتبع المباشر. لا يوجد زر للطاقة، عندما تقوم بتوصيله بمصدر طاقة، فإنه يبدأ العمل تلقائيًا.
هناك ثلاثة أماكن يمكنك من خلالها تثبيت جهاز GPS. تحت الزجاج الأمامي أو تحت الزجاج الخلفي أو على لوحة القيادة.
على العموم، هذا هو جهاز التتبع GPS القوي الذي يعمل مع SMS و GPRS للتتبع. إذا كنت تبحث عن متتبع GPS غير مكلف ماليا، فهذا هو الخيار الذي يجب عليك أن تبحث عنه!

# 3 – جهاز تعقب GPS صغير

لقد رأينا أجهزة تعقب GPS بحجم باور بنك صغير ، لكن جهاز تعقب GPS هذا هو في حجم الإصبع. إنه صغير جدًا ومثالي لسيارتك. يحتوي على مغناطيس قوي مدمج يمكن وضعه على أي معدات حديدية. يحتوي الجهاز نفسه على بطاقة SIM لأنه يستخدم تقنية GPRS لتتبع سيارتك. يوجد ثقب في حبل التعليق في حال كنت تريد تعليقه في سيارتك.
له عمر بطارية يزيد عن 4 إلى 6 أيام. تتراوح درجة حرارة تشغيله من – 20 درجة إلى 55 درجة مئوية. إذا كنت تريد جهاز تعقب GPS صغيرًا يناسب جيبك وميزانيتك ، فاحصل على جهاز تعقب GPS الصغير هذا!

#4 – Tristar GPS Tracker

يعد Tristar GPS Tracker أحد أفضل أجهزة تعقب GPS المتاحة عبر الإنترنت. إنه متتبع متوسط المدى ويحتوي على العديد من الميزات التي سنصل إليها بعد قليل. أولاً ، إنه جهاز تعقب GPS سميك جدًا بعرض 22 مم. يمكن استخدامه على شاحنة وسيارة وحقائب السفر وحاوية ومركبات كبيرة أخرى.
يحتوي على مغناطيس فائق القوة يمكن وضعه على أي مكون حديدي في السيارة. وقت العمل لحهاز الـGPS هذا من 7 إلى 10 أيام تقريبًا. لذلك فهو مثالي لرحلة برية في عطلة نهاية الأسبوع. فكيف تتعقب السيارة إذن؟
يمكنك استخدام خرائط جوجل لتتبع السيارة. يصل مستوى الدقة من 100 إلى 1000 متر. إذن ، سيكون الفرق هو كيلومتر واحد كحد أقصى. إذا كنت ترغب في التحقق من المسار الذي سلكته ، فإنه يحتوي أيضًا على تشغيل لحركاتك تصل إلى 6 أشهر.

# 5 – جهاز تعقب GPS للسيارة Ertengtec

هذا المنتج هو منتج يدعم 2G ولن يعمل في البلدان التي تخلت عن 2G وانتقلت إلى 3G باندويث لشبكة الجيل الثالث. يحتوي على ميزة تتبع في الوقت الفعلي، حيث يمكنك رؤية سيارتك تتحرك على الخريطة في الوقت الفعلي. يحتوي على ميزة السياج الجغرافي التي تتيح لك تعيين حدود افتراضية على الخريطة ، والتي بعدها سيرن المنبه على هاتفك الخلوي ، في حالة عبور السيارة لهذه الحدود.
يقوم نظام (GPS) بتحميل بياناتك إلى خادم يمكنك من خلاله الوصول إلى سجلك السابق ومعرفة أين ذهبت السيارة!
كما أن لديه منبه السرعة الذي يرن على الفور عندما تتجاوز المركبات سرعة معينة. يحتوي أيضًا على إنذار اهتزاز عندما يحاول شخص ما الوصول بقوة إلى سيارتك. يرسل إليك إشعارًا عبر الـSMS على الفور عندما يشعر متتبع GPS بالخطر.
لديه أيضا تطبيق مجاني يمكنك استخدامه للوصول إلى معلومات التتبع الخاصة بك.

# 6 – SinoTrack جهاز GPS صغير الحجم

تكمن المشكلة الرئيسية في الكثير من متعقبات الـGPS في الحقيقة أنه يمكن التعرف عليها بسهولة من قبل اللصوص والتخلص منها. إذا كنت تبحث عن جهاز صغير يمكن إخفاؤه عن مرأى من لصوص السيارات، ففكر في Sinotrack Small GPS Tracker.
يناسب حجم Sinotracker راحة يدك. يستخدم تقنية التتبع في الوقت الحقيقي باستخدام SMS / GPRS. يعمل على تردد GSM رباعي الموجات. كما أن لديه منبه انذار للسرعة الزائدة.
يعد هذا واحد من أصغر وأقوى GPS متوفر حاليا في السوق!

#7 – iTracksafe GPS Tracker

iTracksafe GPS Tracker هو جهاز تعقب GPS اقتصادي يمكنك الحصول عليه مقابل حوالي 11 دولارًا فقط. إنه جهاز مثالي لسيارة أو سكوتر. إنه مقاوم للماء ويعمل على ناقل حركة رباعي واسع النطاق. يحتوي على هوائي GPS و GSM عالي الحساسية. يحتوي على تنبيهات هاتفية عبر رسائل اس ام اس في حالة تجاوز شخص ما السرعة أو محاولة اقتحام السيارة.
إنه يحتوي على تقنية Geo-fence وهي مجانية مدى الحياة! من المؤكد أن بطارية 180 مللي أمبير ستعمل لمدة أسبوع على الأقل. أنت بحاجة إلى بطاقة SIM حتى يعمل جهاز تعقب GPS هذا!

#8 – AutoPmall GPS Tracker

يعد Auto P Mall أحد أقوى أجهزة تعقب GPS. له شكل قوي جدا وميزات رائعة. أولاً ، إنه من حيث الحجم صغير جدًا ويمكن أن يلائم راحة يديك بسهولة. يحتوي على بعض الإخطارات مثل GSM Status LED و GPS Status LED و Power Work Status LED. يحتوي على واجهة بيانات USB وموصل طاقة أيضًا.
يعمل أيضًا مع السيارات الكبيرة والسيارات الصغيرة والشاحنات والدراجات النارية والمركبات الأخرى. يحتوي على ميزة التتبع في الوقت الحقيقي، حيث يمكنك تتبع سيارتك باستخدام خرائط جوجل. تبلغ دقة الجهاز من 5 إلى 10 أمتار.

#9 – SinoTrack Cube

لإغلاق القائمة، يوجد متعقب SinoTrack GPS آخر. هذا جهاز تعقب GPS مصمم بشكل مختلف مع العديد من الميزات. التثبيت مختلف تمامًا حيث يجب توصيله بمنفذ OBD. إذا كانت خبرتك محدودة في ذلك، فقد تحتاج إلى الاستعانة بخبير لتركيبه نيابة عنك. ميزة التتبع في الوقت الفعلي، وتشغيل المسار، وترك التنبيه، وإنذار السرعة، وبطارية مدمجة.

# 10 – جهاز تعقب GPS المخفي MV720

جهاز تعقب GPS للسيارة المخفي هو الأصغر وهو سهل التثبيت للغاية. ميزات تتبع GPS وتتبع LBS وتتبع GLONASS. يبدو الطراز MV720 وكأنه جهاز مرحل relay، لكنه في الواقع محدد مواقع. يمكن إرسال أمر SMS للوصول إلى موقع التتبع في الوقت الفعلي أو يمكن استعمال التطبيق المرفق مباشرة.
يمكن قطع الزيت عند القيادة عن بعد برسالة نصية بسيطة توقف لصوص السيارات. يوجد تنبيه للسرعة الزائدة يتتبع سرعة السيارة ويرسل إشعارًا عبر تطبيق أو رسالة.
يحتوي على ميزات مكافحة السرقة، حيث يتم إرسال إشعار، عندما يحاول شخص ما سرقة السيارة أيضًا. كما أنه يرسل إنذارًا فورياُ يحاول شخص ما العبث بالجهاز.

#11 — USB Car GPRS Tracker

أحد أكثر متتبعات GPS سرية هو جهاز تعقب GPS القائم على كبل USB بقيمة 7 دولارات فقط. إنه جهاز مزدوج يمكن استخدامه كشاحن أيضًا. الجانب السلبي الوحيد هو ضرورة الحصول على قوة خارجية عند استخدام هذا المتعقب. يحتوي جهاز تعقب USB هذا على فتحة بطاقة SIM سرية للغاية.
يمكنك إرسال رسالة نصية إلى رقم بطاقة SIM للحصول على الموقع. لعرض موقع السيارة في جميع الأوقات ، يمكن فتحه في منفذ USB.

أشياء يجب معرفتها قبل شراء جهاز GPS:

مصدر الطاقة: يمكن تشغيل جهاز تعقب GPS بواسطة منفذ OBDII الذي يتطلب الشحن عندما تنخفض البطارية. تحقق من البطارية ملي أمبير قبل شراء جهاز تعقب GPS لمعرفة مصدر الطاقة.
وقت تخزين البيانات: يعتمد في الغالب على الجهاز. هناك أجهزة تعقب تحتفظ بها لمدة عام فقط وهناك أيضًا أجهزة تعقب تحتفظ بها لفترات أطول مثل 3-5 سنوات.تأكد من التفاصيل قبل شراء الجهاز.
وقت تحديث موقع متتبع GPS: يعتمد هذا على الطراز الذي تشتريه. تقوم معظم أجهزة تتبع GPS بتحديث موقعها كل 15 أو 30 أو 60 ثانية. ولكن هناك أيضًا متتبعات تتم فيها التحديثات بعد 3-5 دقائق. تحقق من إعداداتك الافتراضية وقم بتصحيح وقت التحديث وفقًا لما يناسبك.
إذا كنت في منطقة معرضة للسرقة ، فيمكنك البحث عن أجهزة GPS صغيرة الحجم والتي يمكن إخفاؤها. أما إذا كنت تبحث عن جهاز GPS للتتبع فقط ، فيمكنك البحث عن أحد الخيارات القوية المتاحة.
زر الذهاب إلى الأعلى