مال و أعمال
أحدث المقالات

أغنى 10 أندية كرة قدم في العالم

 ريال مدريد في الصدارة

وفقا لرابطة ديلويت لكرة القدم، تفوق ريال مدريد في الموسم الرياضي الماضي على مانشستر يونايتد في تصدر لائحة أغلى عشرة أندية كرة قدم في العالم.

القصة وراء هذا التفوق

حقق مانشستر يونايتد أعلى إيرادات بين أندية كرة القدم في عام 2018 وكان أغنى نادٍ في العالم، بينما احتل ريال مدريد المركز الثاني في العام الماضي فيما جاء ترتيب برشلونة في المركز الثالث.

يعتبر صراع الشياطين الحمر على أرض الملعب أحد أكبر أسباب هبوطهم؛ حيث لم يفزوا بلقب الدوري الممتاز منذ رحيل السير أليكس فيرجسون، ولم يفز النادي الذي يوجد مقره في مانشستر بلقب دوري أبطال أوروبا بعد عشر سنوات عن آخر تتويج تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، مما أثر بشكل كبير على سمعة النادي وبالتالي انخفاض إيراداته.

في نفس الوقت يكافح ريال مدريد أيضا هذا الموسم في الدوري المحلي، لكن فوزه بلقب دوري أبطال أوربا لثلاث مرات متتالية آخرها الموسم الماضي، ساعده على زيادة أرباحه وضرب أقرب منافسيه.

تفاصيل أكثر..

وفقا للتقرير الذي نشرته رابطة ديلويت لكرة القدم، تفوق ريال مدريد على مانشستر يونايتد في قائمة الأندية العالمية لكرة القدم، بعد تحقيقه إيرادات قياسية بلغت 750.9 مليون يورو.

كما تقدم الغريم الأزلي لريال مدريد مادي برشلونة بصدارة الترتيب ليحتل المركز الثاني، في حين تراجع فريق مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث.

يتم ترتيب المراكز بلائحة أغنى اندية العالم على أساس قدرة الأندية على تحقيق إيرادات من مبيعات المباريات، وحقوق البث، والمصادر التجارية استنادًا إلى موسم 2017/18.

الدوري الإنجليزي الأغلى في العالم

سجلت ستة أندية إنجليزية حضورها ضمن لائحة أغنى 10 أندية في العالم، مما يعكس القوة والتأثير العالمي الذي يتمتع به الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الخامس بعد فوزه بلقب الدوري المحلي السنة الماضية برقم قياسي تحت قيادة الإسباني بيب غواوديولا، بينما يتراوح ترتيب ليفربول بين لائحة الموسم الماضي وهذا الموسم بين المرتبتين التاسعة والسابعة، أما تشلسي وأرسنال فحافظا على مركزيهما الثامن والتاسع على التوالي.

إليكم قائمة أغنى 10 أندية في العالم

1. ريال مدريد (إيرادات 750.9 مليون يورو)

2. برشلونة (690.4 مليون يورو)

3. مانشستر يونايتد (666 يورو)

4. بايرن ميونخ (629.2 مليون يورو)

5. مانشستر سيتي (568.4 مليون يورو)

6. باريس سان جيرمان (541.7 مليون يورو)

7. ليفربول (513.7 مليوم يورو)

8. تشيلسي (505.7 مليون يورو)

9. آرسنال (439.2 مليون يورو)

10. توتنهام (428.3 مليون يورو)

 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق