ثقافة وفنون

أغرب الخرافات من جميع أنحاء العالم

عندما يتعلق الأمر بسوء الحظ والخرافات، فكل بلد لديه أفكاره الخاصة، وهناك كم هائل من الخرافات المضحكة في جميع أنحاء العالم، سنوضح بعضاً من أغرب الخرافات في هذه المقالة.

ولكن لدينا تحذير واحد فقط قبل القراءة:

“إذا كنت مهتمًا بمقالات ذات نهايات سعيدة، فمن الأفضل لك قراءة بعض المقالات الأخرى، في هذه المقالة ليس هناك نهاية سعيدة فقط، وليس هناك بداية سعيدة، وهناك عدد قليل جدًا من الأشياء السعيدة في الوسط”.

ألمانيا:

في ألمانيا، لا يمكنك تهنئة شخص قبل عيد ميلاده الفعلي، وتعود هذه الخرافة إلى الاعتقاد بأن الشياطين يمكنهم سماع التمنيات الطيبة، وبالتالي يبذلون قصارى جهدهم لجعلها غير حقيقة. 

بريطانيا العظمى:

إذا رأيت العقعق في بريطانيا العظمى، فمن الأفضل أن تستقبلهم بأدب: “صباح الخير يا سيد العقعق، كيف حال زوجتك اليوم؟” هذه التحية الصغيرة ستنقذك من الحظ السيء الذي سيتبعك بقية اليوم.

ربما يأتي هذا التقليد من حقيقة أن عادة ما يتم العثور على العقعق في أزواج، لذلك يعني العقعق الوحيد الحزن، إذا أضفت “واحد من أجل الحزن، اثنان من أجل الفرح” إلى تحيتك، فسوف تضمن كذلك أن العقعق سيكون ودودًا ولن يسرق أيًا من ممتلكاتك اللامعة.

بولندا:

من أغرب الخرافات أيضًا أنه لا توجد حقائب على الأرض في بولندا؛ لأنه يُعتقد أنه إذا تركت حقيبتك، فيمكنها القفز بسهولة من هناك، وتشتهر بولندا بأنها تمتلك تاريخًا مثيرًا للاهتمام من الخرافات حول الموت والجنازات.

يعتقد البعض أنه في حالة الوفاة، يجب عليك دفن الجثة قبل يوم الأحد القادم وإلا ستتبعها قريباً وفاة أخرى في عائلتك.

السويد:

قتل العنكبوت أمر محظور في السويد؛ لأن الخرافات تقول إن الأمر يؤدي إلى عدم هطول الأمطار في اليوم التالي.

ومع ذلك، قبل أن تهرب من المنزل الذي تنتشر فيه العناكب، احذر أن يكون الخطر أكبر في الخارج.

فرنسا:

في فرنسا هناك مقولة Araignée du matin  chagrin ما يعني أن رؤية العنكبوت في الصباح يجلب لك الحزن بقية اليوم، والفرنسيون لديهم قائمة طويلة من الخرافات حول الحيوانات، بما في ذلك الاعتقاد بأنه إذا نظر الطيور من خلال نافذتك سيحدث سوءٌ، أو إذا رأت امرأة حامل بومة ستلد طفلة.

تركيا:

في تركيا، عند إعطاء سكين أو مقص مباشرة لشخص ما يعني أنك سوف تقاتله أو تصبح عدوه، هذا هو السبب الذي يجعلك تضع هذه الأشياء على الطاولة أو الأرضية، بحيث يمكن التقاطها دون تسليمها.

إذا استمر شخص ما في إعطائك سكينًا أو مقصًا مباشرةً (مما يجعلك عدوًا له)، فيمكنك الانتقام من خلال زراعة شجرة تين أمام منزل، إن وجود شجرة تينٍ أمام المنزل يجلب الحظ السيء.

البرازيل:

من أغرب الخرافات في البرازيل، تأتي الخرافات كدليلٍ على المزيج الثقافي الغني بالبلاد، الخرافات مثل صنع علامة الصليب عندما تسير بجوار مقبرة -التي جاءت بوضوح من مستوطنين أوروبيين- تتعايش مع تلك الخرافات المحلية، مثل عدم الإشارة إلى النجوم (لأن هذا سيملأ أصابعك بالثآليل).

اليابان:

يمكن أن تتحول الأعداد إلى أشياء خطيرة في اليابان، الرقم 4 على سبيل المثال، يمكن أن يعني “الموت”.

لهذا السبب يجب عليك تجنب الهدايا التي تتكون من أربعة أشياء (أربعة أزهار، وأدوات مائدة في مجموعات من أربعة) بأي ثمن.

في كثير من الأحيان، ستتخطى المباني السكنية أرقام الطابق الرابع والشقة التي تحتوي على الرقم 4 لنفس السبب، كما أن رقم 9 يكاد يكون سيئًا؛ لأنه ينطق مثل كلمة “المعاناة”.

فيتنام:

في فيتنام، العناية بالبشرة تكاد تكون روحيةً، يجب ألا تنامي والماكياج على وجهك لأن الشياطين قد تظن أنكِ واحدة منهم.

من الأفضل أيضًا تجنب القيام بأي أعمال منزلية في السنة القمرية الجديدة؛ فالتنظيف في مثل هذا اليوم المهم يمكن أن يمحو أي حظٍ جيدٍ لعائلتك. 

كوريا الجنوبية:

من أغرب الخرافات كذلك أن الصفير في الليل يأتي بالحظ السيء في كوريا الجنوبية؛ لأنه سيسمح للأشباح والأرواح السيئة أن تلاحظ وجودك.

كما يمكن أن تكون الكتابة نشاطًا مسائيًا خطيرًا، فإذا حدث وأن أمسكت بطريق الخطأ قلمًا أحمرًا وكتبت اسم شخصٍ ما فهذا الأمر سيكون سيئًا للغاية؛ لأن اللون الأحمر هو رمز للموت وشواهد القبور على المقابر البوذية بها كتابة حمراء عليها.

مترجم من:

The Weirdest Superstitions From Around The World

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق