رياضة

أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021

أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021 فجميعنا نعلم أن لاعبين كرة القدم يحصلون على رواتب مجزية للغاية، صحيح أنهم لا يتشابهون جميعًا في الرواتب التي تقدم لهم، حيث يتحدد الأمر على أساس الخبرة، والكفاءة، والمهارة، ولكن لا شك أن هذه الوظيفة مجزية للغاية.

في الغالب يستطيع المحترفين في لعبة كرة القدم حول العالم كسب الملايين من الدولارت سنويًا، ويرتفع ثمنهم بمرور الوقت مع إثبات إنجازتهم أكثر، ولهذا تعد وظيفة لاعب كرة القدم من أعلى الوظائف التي تجذب الشباب في عصرنا الحالي.

في التقرير التالي سنوثق مجموعة من أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021 فتابعونا لتتعرفوا عليها بشكل تفصيلي.

أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021

10- ديفيد دي خيا – 19.5 مليون جنيه إسترليني

ديفيد دي خيا
ديفيد دي خيا

هو الحارس الخاص بمانشستر يونايتد، ويعد من الأعلى أجرًا في العالم،  لدى هذا اللاعب نصيب من التفوق الذي يجعله الأفضل فيما بين أقرانه، ويستحق هذا السعر، كما أنه لديه منافسة شرسة مع نظيره دين هندرسون.

يُقدر أن عقد ديفيد دي خيا في أولد ترافورد، بقيمة 17.5 مليون جنيه إسترليني سنويًا، يشكل الجزء الأكبر من أرباحه السنوية.

9. روبرت ليفاندوفسكي – 20.5 مليون جنيه إسترليني

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

تمكن روبرت من حصد جائزة أفضل لاعب في FIFA لعام 2020، وهو يعد أفضل هداف في الدوري الألماني على الإطلاق، يبلغ روبرت من العمر 32 عاما، ويتمتع بلياقة عالية للغاية.

هذا، وقد دفع نادي بايرن ميونيخ 17.5 مليون جنيه إسترليني في الموسم مقابل خدمات ليفاندوفسكي

8. غاريث بيل – 21 مليون جنيه إسترليني

. غاريث بيل
. غاريث بيل

عرف غاريث كأغلى لاعب كرة قدم في التاريخ، حتى أنه تم تعينه من قبل ريال مدريد، ومن ثم إعارته إلى توتنهام لموسم 2020/21، وبالرغم من أنه يشهد تراجعًا مؤخرًا في الأداء، إلا أنه ما زال أجره مرتفعًا إلى حد ما.

الجدير بالذكر، أن غاريث لم يتبقى له سوى عام واحد على عقد برنابيو بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني لكل موسم، وإذا ظل غاريث على مستوى الأداء هذا، فمن المحتمل أن يخرج من المراكز العشرة الأولى في المستقبل غير البعيد.

7. أنطوان جريزمان – 24 مليون جنيه إسترليني

أنطوان جريزمان
أنطوان جريزمان

هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب ضمن أندية الدوري الإسباني، مع نادي برشلونة، ويعتبر متعدد المواهب، هذا، وقد كان تم استقدامه من أتلتيكو مدريد في 2019، وصنفت صفقته حينها، بخامس أغلى صفقة في التاريخ.

في الواقع قد يحتاج النادي الكتالوني إلى تنظيم شؤونه المالية، لذا فإن صفقة جريزمان البالغة 20 مليون جنيه إسترليني لكل موسم قد تضعه في طابور الابتعاد.

6. بول بوجبا – 25 مليون جنيه إسترليني

بول بوجبا
بول بوجبا

هو أحد لاعبين كرة القدم الأشهر على الإطلاق، وقد قام نادي  مانشستر يونايتد بتحطيم الرقم القياسي العالمي في النقل، وهذا من أجل أن يعيد اللاعب الفرنسي إلى أولد ترافورد من يوفنتوس في عام 2016، لكنه على كل حال لم يحقق نجاحًا كبيرًا.

لدى بول 18 شهرًا مع عقده المبرم مع مانشستر يونايد مقابل 20 مليون جنيه إسترليني لكل موسم، ولكن وكيله Mino Raiola تحدث عن احتمال انتقاله في الصيف.

5. محمد صلاح – 27 مليون جنيه إسترليني

محمد صلاح
محمد صلاح

بالطبع عند الحديث عن قائمة أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021 يجب أن يذكر محمد صلاج، فقد اشترته روما في عام 2017، وكان السبب في نجاح ليفربول في السنوات الأخيرة.

استطاع هذا اللاعب المصري تسجيل أكثر من 100 هدف في ثلاثة مواسم ونصف على ملعب آنفيلد، حيث فاز فريق المدرب يورجن كلوب بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز في ذلك الوقت، وهذا ليس بالأمر السيئ بالنسبة لصفقة بقيمة 43 مليون جنيه إسترليني.

يكافأ صلاح على أعماله البطولية بعقد قيمته 17.5 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ويقدر أنه يضيف 9.5 مليون جنيه إسترليني من مصادر ربحية أخرى خارج الملعب.

4- كيليان مبابي – 31 مليون جنيه إسترليني

كيليان مبابي
كيليان مبابي

يبلغ كيليان من العمر 22 عام، واستطاع أن يحقق أكثر من 100 هدف لنادي باريس سان جيرمان منذ انتقاله إليه 2018، كما أنه استطاع التسجيل أربع مرات عندما فازت فرنسا بكأس العالم 2018.

يعد كيليان أشهر الشخصيات المعتمدة من قبل المااركة العالمية نايكي، كما أنه غطى غلاف فيفا 21

3. نيمار – 70 مليون جنيه إسترلينيي

نيمار
نيمار

في عام 2017 عندما تم نقل نيمار من برشلونة إلى  باريس سان جيرمان، كان قد قام بتحقيق رقم قياسي عالمي قدره 200 مليون جنيه إسترليني في عملية النقل تلك. لذا يعد أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021

يتقاضي اللاعب حوالي  57 مليون جنيه إسترليني سنويًا من النادي الفرنسي، لكنه على كل حال يحصل على نقود أقل بكثير من الرعاة مقارنة بغيره ممن يقتربون معه في نفس القائمة.

2. كريستيانو رونالدو – 85 مليون جنيه إسترليني

. كريستيانو رونالدو
. كريستيانو رونالدو

النجم البرتغالي يزيد عقده مع يوفنتوس الذي يبلغ قيمته 51 مليون جنيه إسترليني لكل موسم مع 34 مليون جنيه إسترليني من الأرباح الأخرى من علامته التجارية CR7 والجهات الراعية مثل Nike و Herbalife.

هذا وقد أصبح كريستيانو هداف تاريخ كرة القدم بهدف ليوفنتوس ضد نابولي في كأس السوبر الإيطالي 2021 ليرتفع مجموع أهدافه مع النادي، والبلد إلى 760.

1. ليونيل ميسي – 92 مليون جنيه إسترليني

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

من أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021 حيث يتقاضى ليونيل ميسي راتبًا سنويًا قدره 67 مليون جنيه إسترليني في نو كامب، على الرغم من انتهاء عقده في نهاية موسم 2020/21.

طالب الأرجنتيني بالخروج من برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ومن المتوقع أن يجد ناديًا جديدًا عندما تنتهي صفقته، أمثال مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان.

تمت إضافة 25 مليون جنيه إسترليني إضافية إلى أمواله التي يحصدها من التأييد والرعاية أمثال Adidas و Pepsi.

كانت هذه قائمتنا اليوم  عن أعلى رواتب اللاعبين لعام 2021، ويذكر، أن القائمة قد تتغير بمرور الوقت.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى