ريادة أعمال وإدارة

أعلى الوظائف أجرا لعام 2021

أعلى الوظائف أجرا لعام 2021 تعد الوظيفة من الأمور الهامة التي تعتمد عليها المصائر الحياتية بشكل كبير، حيث أن المقابل المالي المقبوض من ورائها هو الذي يستطيع الإنسان من خلاله تسيير حياته بكرامة.

في الأغلب اختيار وظيفة ما يأتي مترتبًا على حسب المجال الدراسي الذي قام الشخص بتعلمه، فمثلًا لن يستطيع الدارس لشؤون البيئة، والمجتمع أن يعمل في مجال الهندسة، لذا فمجال الدراسة يتحدد عليه بشكل كبير الوظيفة التي يمكن أن تمتهنها في المستقبل.

إليكم فيما يلي تقرير بما هي أعلى الوظائف أجرا لعام 2021 ويمكنكم من خلال التعرف عليها اختيار المجال الوظيفي الذي تروه مناسبًا لكم  لدراسته من أجل امتهانه فيما بعد.

أعلى الوظائف أجرا لعام 2021

ممتهنين الطب

من منا لا يحتاج إلى الطبيب في فترة ما من حياته، فالصحة ليست دائمة، لذا اللجوء إلى الأطباء أمر حتمي لا مفر منه على الإطلاق، كما أن اللجوء إليه ضرورة ملحة، وليست حالة من الرفاهية، وهذا بالطبع يساهم بشكل كبير في زيادة أسعارهم، صحيح أن ليس كل الأطباء باستطاعتهم تحقيق ثروة هائلة من وراء أعمالهم.

لكن الطبيب الناجح هو من يستطيع أن يخلق لنفسه سمعة في هذا المجال، ويقوم من تطوير نفسه بين الحين، والآخر من أجل أن يقدم خدمة احترافية تجعل المزيد من المرضى يضعونه كاختيارهم الأول للجوء إليه عند الحاجة.

أحيانًا قد يخاطب الطب الرفاهية، مثل أطباء التجميل الذين يعالجون في الغالب أمور سطحية، وليس مشاكل عميقة، فهم يقومون يتعديل مظهر أنف، ولا يجرون مثلًا عملية في القلب، أو لعضو من أعضاء الجسم، ولكن أيضًا تلك العمليات مرتفعة التكلفة، ومقابلها المالي مجزي.

كما أن طب الأسنان أيضًا لديه نصيبه من القيمة المالية العالية، خصوصًا أن جراحات طب الأسنان مؤخرًا شهدت تطورًا كبيرًا للغاية جعل ثمنها يرتفع بشكل كبير.

بشكل تقريبي يبلغ متوسط دخل الطبيب السنوي حوالي 200.000 دولار، ولكن بالطبع هذا الرقم يختلف باختلاف المجال الطبي المتخصص فيه الطبيب، ومدى خبرته العملية، والعلمية في هذا المجال.

صانعين المحتوى الإلكتروني

هذه الفئة متنوعة للغاية، حيث تتنوع ما بين مدونين، كتاب، مدققين لغوين، أصحاب قنوات على اليوتيوب، مسوقيين إلكترونين، مصممين، مبرمجين، صناعين الموشين جرافيك، مطوري التطبيقات، وغيرها الكثير من الأختصاصات.

الجدير بالذكر، أن ليس كافة من يعملون في هذا المجال يستطيعون أن يربحوا من ورائه، فالأمر نسبي، ويختلف من اختصاص للأخر، فمثلًا عند الحديث عن مجال كاتبين المحتوى، فسنجد أن عددهم كثير للغاية، لذا التنافس بينهم يكون كبير، مما يؤثر على مستوى المقابل المالي الذي يتحصلون عليه، في حين أن اختصاص البرمجة لا يحتوى على فئة كبيرة من العاملين به مقارنة الأمر بالكتاب، لذا المقابل يكون أعلى.

في الغالب يتراوح المقابل المالي السنوي ما بين حفنة من الدولارت إلى آلالاف الدولارات، فقد يحصل إحدهما على 500 دولار شهريًا مثلًا في حين يحصل الأخر على 30.000 دولار شهريًا، أو أكثر، المقابل ليس دائمًا ثابت، ويختلف بشكل شهري، لذا حصرة في قيمة معينة قد يكون صعبًا.

مسؤولي الإنشاءات

لا يتعلق الأمر هنا بالعمال البسطاء الذين يعملون في موقع البناء، ولكن الأمر أكبر من ذلك بكثير، فالمقصود هنا الأشخاص المسؤولين عن إدارة العملية الإنشائية بشكل كبير، وأحيانًا بشكل كامل، فنحن هنا نقصد المهندس المعماري المدني، مهندس الطرق، والكباري، المصممين المعمارين.

مع تطور النمط الحياتي، وتزايد العدد السكاني، باتت كل دولة تبحث عن مواجهة هذا التوسع بإنشاء مدن سكنية ذات قدرة استيعابية أكبر، ليس هذا فقط، حيث أن الرفاهية التي باتت متواجدة في العديد من المجتمعات دفعت إلى وجود العديد من الأنماط المعمارية الترفيهية.

كل هذا جعل الحاجة إلى مسؤولي الإنشاءات ضرورة مهمة لا غنى عنها مطلقًا، وبسبب عدم وجود الكثيرين منهم دفع ذلك إلى ارتفاع القيمة المالية التي يحصلون عليها في مقابل عملهم، حيث يبلغ متوسط الدخل السنوي الخاص بهم 190.000 دولار سنويًا.

العاملين بالمجال الترفيهي

المقصود هنا الأطراف الأساسية التي يعتمد عليها المجال الترفيهي كالممثل، والمغني، والمخرج، ومدير التصوير، والمذيع، لاعب كرة القدم، وحتى المنتج جميع تلك الأشخاص تتحصل على مقابل مادي مجزي من وراء عملهم داخل ذلك المجال، بالطبع يختلف المقابل المادي باختلاف الشهرة، وسنوات الخبرة، ومدى الجماهيرية التي يتمتع بها الشخص، ولكن على كل حال قد نجد أنفسنا أمام مقابل مادي يتراوح ما بين الآلاف الدولارات، إلى ملايين الدولارات على حسب كل شخص.

في النهاية كانت هذه قائمتنا لـ أعلى الوظائف أجرا لعام 2021 ويجب أن تفهم أنه ليس هناك عمل سهل على الإطلاق، فإن كانت القائمة السابق ذكرها تتحصل على مقابل مادي مرتفع في نظير ما تقوم به من خدمة مهنية، إلا أنها في الأساس تمارس عملها باحترافية، وتبذل الكثير من المجهود فيه لإنجازه، وتقع تحت ضغط عصبي، ونفسي من أجل أن يقدموا خدمة مهنية تقدم ولو جزء بسيط إفادة في المجتمع.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى